عبد الحميد دشتي يكشف عن موقف لوالدة السلطان “قابوس” مع عائلته أبان الغزو العراقي للكويت

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للسياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق عبد الحميد دشتي، يتحدث فيه عن فضل سلطنة عمان عليه وعلى عائلته، مشيدا بما فعلته والدة السلطان قابوس مع عائلته.

 

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد استذكر “دشتي” عندما ترك عائلته في “لاهاي” وقدم للكويت لتلبية الواجب والدفاع عن الكويت أبان الغزو العراقي وعدم تلقيه أي معلومة عن عائلته لمدة 7 أشهر، ليتضح له فيما بعد أن عائلته كانت في ضيافة والدة السلطان قابوس بن سعيد، مشيدا بما قدمته من كرم ورعاية لعائلته.

 

وأكد “دشتي” بأنه يعلم أبنائه وأحفاده بفضل سلطنة عمان عليه وعليهم حتى لا ينسوا هذه المواقف.

 

وكان لوالدة السلطان قابوس بن سعيد مواقف مشرفة يشهد لها الجميع بها أبان الغزو العراقي للكويت، حيث تكفلت آنذاك بنقل جميع الكويتيين المتواجدين في هولندا إلى السلطنة على نفقتها الخاصة.

قد يعجبك ايضا
  1. محايد يقول

    يقول عاد للكويت لتلبية واجب الدفاع عن الوطن!!!
    للمعلومية من اكبر الخون بالكويت دشتي وأول الهاربين هو …

  2. هزاب يقول

    إذا كان المتكلم مجنونا فالمستمع !!! عاد للكويت لتلبية واجب الدفاع عن الوطن ! قوية !! لم يتلقى أية معلومات عن أهله 7شهور ! حلوة ! حلوة أوي! أوي أوي! طيب طوال أيام الغزو وما بعده إذاعة الامارات كانت عامله حملة للم الشمل الكويتي اتصل بالاذاعة وهو رقم مجاني تكلم واسأل عن أية شخص تسأل عنه على الهواء والإذاعة تعلن أرقامها وتلقى الشخص رجع يتصل باذاعة الامارت ويتم الربط بين الكويتيين ! جميع دول الخليج بل الدول العربية رحبت بالكويتيين بس رغبة الكويتيين للتواجد قرب بلدهم المحتل جعلهم يستقرون في دول الخليج السعودية استقبلت الكويتيين حكومة وشعبا ولا نسيت مؤتمر الطائف ؟ أو لأنك دخلت في نزاع معها وتطاولت للإساءة إليها ما تريد ذكر الدور السعودي في تحرير الكويت؟ لدرجة إنك في يوما من الأيام طالبت بطرد السعوديين المقيمين في الكويت! يا دشتي الغزو العراقي للكويت مر عليه 28سنة ! وليس 100سنة حتى تخدعنا وتهذر بكلام أنت اول واحد ما تصدقه ! علم أبنائك الصدق أفضل وأبرك وأكثر فائدة لهم ولك!!

  3. Rashid said Salim Alhattali يقول

    الله يطول في عمر صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ويرزقه الصحة والعافية ويحفظ عماننا الحبيبه من كل سوء

  4. بنت السلطنه يقول

    يا دشتي يقولك هزاب المدلس انت ناكر لجميل اسياده في أبوظبي ليش تذكر عمان ولا تذكر اسياده.

  5. عربي يقول

    ضراط أغلق فمك

  6. Noora يقول

    الى هزاب سؤال موجه لك ياليت تجاوب عليه ليش تحشر نفسك ف اخبار عمان وتذمها وشو دخل السعوديه ف الموضوع ما تلاحظ انك شال ف قلبك حقد وحسد على عمان والعمانيين حسا حشا عاد ما حقد الي شالنه الله يسلم عمان منك ومن شرك يارب الله يسلمنا من حقدك وحسدك الله يحمي بلادي يا رب موت بغيضك عمان فوق وكلامك لا يودي ولا يجيب لانه كلامك كله كذب ونفاق ودجل وانبح لين باكر ما حد بيمدحك عمان معروفه ورأيك خليه لك يا جبان

  7. هزاب يقول

    للتعليق رقم 6 سؤال : أين هي الإساءة لعمان؟ لم اتعرض لعمان ولم اذكر شيئا عنها في المداخلة الرد على أكاذيب ومغالطات لهذه الشخصية المثيرة للمشاكل ويعلمها الجميع خارج قبل الكويت؟ وإذا كان كلامي لا يودي ولايجيب على حد زعمك فلماذا تحملتي متاعب الرد على هذا الكلام ! لماذا كل صيحة تسحبونها عليكم ! دع الآخرين يكتبون وأنتم اكتبوا ما شئتم ! ألستم من دعاة عدم مصادرة الفكر ؟ ! لماذا تريدون أن تكونوا أوصياء على ما يكتبه غيركم ؟ وللعلم فقط من يشتم ويسب ويهرب من مقارعة الفكر هم أنتم ! وأنتم الجبناء دائما !

  8. Hamumo يقول

    زين الرجل في كلامه ما أنكر دور دول الجوار وهو لم يذكر دور سلطنة عمان هو يتحدث عن موقف شخصية وليش ذكر هذا الموقف لأنه كان مع عائلته. هو لا حرف ولا زور تاريخ ولا أنكر معروف!!!

  9. ابراهيم يقول

    دشتي في تعليقه عن دور عمان كان في مناسبه وطنية للسلطنه وشي طبيعي يتكلم عن دور السلطنة وهو يحضر احتفالهم بعدين للأمانه هو ذكر جمله في معرض كلامه (كما كل الدول العربية) يعني لازم يخصص في حديثه عن دور المملكة العربية السعودية التي لايستطيع أحد أن ينكر دورها الكبير والفعال في تحرير الكويت لكن احيانا المكان التوقيت يجبره على هكذا كلام *دمتم بود*

  10. ابراهيم يقول

    دشتي في تعليقه عن دور عمان كان في مناسبه وطنية للسلطنه وشي طبيعي يتكلم عن دور السلطنة وهو يحضر احتفالهم بعدين للأمانه هو ذكر جمله في معرض كلامه (كما كل الدول العربية) يعني لازم يخصص في حديثه عن دور المملكة العربية السعودية التي لايستطيع أحد أن ينكر دورها الكبير والفعال في تحرير الكويت لكن احيانا المكان والتوقيت يجبره على هكذا كلام *دمتم بود*

  11. Ibn Oman يقول

    ياهزاب خلك مؤدب شوي وتكلم باحترام.. ام ان هذا مستواك وما تقدر تتجاوز عنه؟؟

    تتكلم كأنك خبير وعليم بكل خبايا وخفايا العالم.. كأن لك يد في كل شيء..

    سبحان الله.. من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه..

  12. Mahmood يقول

    ياغراب ياهزاب.. لاتحشر أنفك في كل شي.. دع الخلق للخالق.. انت هذب ألفاظك.. وحسن أسلوب كلامك.. مسوي نفسك عالم بكل الأمور.. وخلي عنك الحسد اللي يعمي قلبك وفكرك..

  13. Noora يقول

    الى هزاب 😂😂خلاص،يوم مسحت التعليق عاد تقول ما غلطت ،،قلت لك جبان بس تهرب من واقعك باسلوب أغبى،، الله يعينك ع نفسك ويوم ما تبغى حد يرد عليك لا تغلط وتمسح الكلام وتقول ما قلت شي واحترم نفسك قبل واحترم بلاد السلاطين لانه لو ما احترمت نفسك وادبت لسانك ما حد بيحترمك

  14. بنت السلطنه يقول

    هزاب المدلس
    بالأول يكون عندك فكر حتى تدعوا الآخرين بعدم مصادرته.

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.