وجه لاعب المنتخب المصري والنادي السابق، رسالة هامة للنجم الجزائري ، بعد مشاركته الرسمية الأولى مع فريقه الجديد ، أمام أرسنال في قمة الجولة الافتتاحية للدوري الإنكليزي الممتاز، التي انتهت بفوز حامل اللقب بهدفين نظيفين على ملعب “الإمارات”.

 

وأثناء تحليله على قمة “البريميرليغ” في شبكة قنوات “بي إن سبورت” وجه “أبو تريكة” نصيحة لـ”محرز” كي يُحافظ على مكانه في تشكيلة بيب غوارديولا الأساسية أطول فترة ممكنة، مُشددًا على ضرورة تخلص محرز من الفردية التي تعيبه في بعض الأوقات.

 

وقال تريكة بالنص “محرز إمكانياته لا خلاف عليها، لكنه مُطالب بالتضحية أكثر من أجل الفريق على حساب نفسه حتى على حساب أسلوبه الجميل حتى ينسجم مع الفريق سريعًا وينسجم مع أسلوب اللعب في أسرع وقت ممكن، هو (غوارديولا) يُعطي محرز فرص في بداية الموسم، وهذا لأن الأساسيين عادوا من كأس العالم ومن العطلة الصيفية مُرهقين”.

 

وأضاف: “أنت يا رياض لازم تستغل الفرصة، وهذا لا يعني أن تكون متسرعًا. بالعكس، العب بالطريقة المعروفة عن رياض محرز الطبيعي، وكلما منحك مباريات، عليك استغلال الفرصة كما ينبغي لأن هناك على دكة وحوش ينتظرون نصف فرصة”.

 

وفي ختام حديثه عن محرز، تطرق تريكة لردة فعل النجم العربي الغاضبة بعد استبداله بكيفن دي بروين عند الدقيقة 60، مشيرًا إلى أهمية إخفاء غضبه من قرارات المدرب، فقط عليه التركيز على نثر إبداعه داخل المستطيل الأخضر، وتنفيذ تعليمات المدرب.