الرئيسية » الهدهد » كاتبة عراقية تعتبر تاريخ الكويت مزيفاً: آل الصباح قوم رُحّل مثلهم مثل البدون اليوم!

كاتبة عراقية تعتبر تاريخ الكويت مزيفاً: آل الصباح قوم رُحّل مثلهم مثل البدون اليوم!

زعمت الكاتبة العراقية ورئيسة تحرير صحيفتي “لنسوة” و”فلنكتب”، شيرين سباهي أن العائلة الحاكمة في الكويت “آل صباح” هم قوم “رحل” شأنهم شأن “البدون” اليوم، مدعية بأن تاريخ عائلة “الصباح” تم تزييفه وترويجه وبيعه على “الشعوب”.

 

وقالت “سباهي” في تدوينات لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”: “كل الشواهد التاريخية تثبت أن ال صباح قوم رحل مثلهم مثل البدون اليوم الذين يحاصرونهم بقوانين جائرة.. هم نزل وهم يدبچ”.

https://www.facebook.com/sheeren.sbahe/posts/10212174676824580

 

وأضافت في تدوينة أخرى أن “يقول ال صباح في تاريخهم المصطنع أن ال صباح تم اختيارهم وفق الطريقة العشائرية عند أهل الكويت لتصريف الشؤون”.

 

وتساءلت: “كيف يتم اختيار ال صباح حسب صيتهم وكبيرهم جابر لم يرد له ذكر في كتب التاريخ كبطولات ومواقف واحداث أي هو انسان بسيط وعادي وحتى لم يود ذكره في الروايات المعاصرة، الاختيار العشائري يأتي أعراف وقيم”.

 

وزعمت أن “الكويت تبيع على الشعوب هواء مغلف بعلب سردين.. لكن علينا لا…”.

https://www.facebook.com/sheeren.sbahe/posts/10212174805427795

 

وواصلت الكاتبة قولها: “على دولة الكويت أن تفهم ان نفس التاريخ الذي يتشبثون فيه وهو السجل البريطاني هو من يدينهم ……أنهم ليسوا اهل الكويت الشرعيين”.

 

وزادت: “ما كل ما كتبه الدخيل تطويه الأيام التاريخ لا يشترى ولا يباع.. التاريخ يدون والشعوب تقرأ ونحن نكشف المستور” .

 

وقالت: “علم الأنساب الذي دفنه الطغاة عدناه ..ومن تاجر بالشعوب والانسان حبل كذبه قصير”.

https://www.facebook.com/sheeren.sbahe/posts/10212174940671176

وجاءت تصريحات الكتابة بعد أيام قليلة من زعم النائبة العراقية السابقة عتاب الدوري بأن الكويت “عراقية”.

 

وقالت “الدوري” خلال مشاركتها في برنامج “ساعة مكاشفة” المذاع على قناة “الاتجاه” خلال حديثها عن اعتراضها على تشغيل ميناء الخور بين العراق والكويت واعتراضها عليه: ”الكويت عراقية.. مو اليوم بس ولو بعد ألف سنة الكويت عراقية حتى النخاع”.

https://twitter.com/Alsobaie_79/status/1026592346253811713

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “كاتبة عراقية تعتبر تاريخ الكويت مزيفاً: آل الصباح قوم رُحّل مثلهم مثل البدون اليوم!”

  1. طيب ما هي بريطانيا دخلت في الموضوع ولعبة بريطانية ايش عندكم حتى تعارضوا؟ التاريخ يقرأ بالكامل! الكويت جزء من العراق يحكمها قبيلة بني خالد وتابعة للحكم الخلافة العثمانية ! أرادات بريطانيا خونة لمحاصرة الدولة العثمانية الرجل المريض ! وجدت آل سعود في الجزيرة العربية يرضوا بكل شروط بريطانيا ويكونوا خنجر مسموم لآل الرشيد في حائل حلفاء العثمانيين وآل الصباح في الكويت ضد الخوالد والعثمانيين ! وحاصروا العراق وسلخوا الكويت وأصبحت دولة ووضعوا الحدود وحالفوا الكل وضربوا الكل ! بس ايش سالفة نبرة تكرار هذا الكلام المستهلك كل يوم في العراق ؟ يعني انتوا ناقصين مشاكل بعد؟ الأكراد في الشمال والشيعة في الجنوب والاحتلال والحكومة الموالية للفرس ! هذا كثير ويكفي تريدوا نار جديدة مع الكويت ؟ عجيبة!

    رد
  2. لو سلمنا جدلا أن الكويت اصبحت يوم من الايام عراقية هل كان حالها مثل حالها الان؟؟؟؟؟
    عصابات عبدالناصر التي حكمت الجمهوريات نهبت وشردت ومزقت البلدان التي حكمتها من مصر لسوريا فالعراق وليبيا واليمن !!!!! عكس الدول التي فيها حكم ملكي اعزت الشعوب ورزتهم وينعمون الان باحسن 100 مره من اغنى بلد جمهوري عربي …
    بلاشي مزايده على أل الصباح والله انهم احسن من مية جمهوريه والحال بالعراق يحكي الحال كحال هذه الكويتبه التي اتحداها أن تذهب وتعيش بالعراق الان !!!

    رد
  3. انا كمواطن عراقي اشهد ان العراق اصبح خرابه ودوله فاشله، والعراقيين بدل اعمار بلدهم اصبحو يتهجمون ويحسدون الآخرين العراق للاسف من فشل الا فشل، الكويت دولة مستقله غصب على كل عراقي شاء أو أبى من ابى وصدام حسين ابو جوره تم شنقه والتمثيل بجثته بعد عدوانه على الكويت تعلمو من التاريخ ياعراقيين، ثانيا ما سبب استرسال الموقع في نشر مواضيع الكراهيه بين العراق والكويت؟

    رد
  4. فلتقم العراق بحل مشاكلها الداخلية بعد أصبح الضباع ينهشون من لحمها وهجرة العقول العراقية في دول أخرى

    رد
  5. الاستاذه / شيرين سباهي عندها خلط بالامور . هيه لا تعرف موضوع البدون لان مافي شبه بين موضوع ال صباح و البدون

    نعم ال صباح لم يكونوا زعماء قبيله كانوا ناس عادين وبواسطه استيطانهم بالكويت وبرحيل الاتراك وقدوم الانگليز تمت اتفاقيه بقائهم . اما عوده الكويت للعراق ؟؟؟ !!!
    على شنو راجع عالحياه الجميله والراحه والرفاهيه

    هذا موضوع ميت واذكروا محاسن موتاكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.