الرئيسية » الهدهد » سعودي يهدد القطريين بعد مجزرة صعدة وقتل أطفال اليمن: نتمنى ما تكون الصور القادمة لأطفال قطر!

سعودي يهدد القطريين بعد مجزرة صعدة وقتل أطفال اليمن: نتمنى ما تكون الصور القادمة لأطفال قطر!

أثارت تغريدة لمواطن سعودي هدد فيها القطريين بنفس مصير المدنيين في اليمن الذين يقتلون يوميا بمجازر وحشية يرتكبها التحالف، جدلاً واسعاً بمواقع التواصل وغضب بين النشطاء القطريين.

 

 

ورد السعودي “عبدالمجيد الدغيلبي” على تغريدة لـ ناصر بن راشد النعيمي انتقد فيها جرائم التحالف المروعة باليمن خاصة #مجزرة_ضحيان الأخيرة بصعدة اليمنية التي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات معظمهم من الأطفال.

 

حيث كتب “النعيمي” في تغريدته التي أرفق بها صور للأطفال ضحايا المجزرة ورصدها “وطن”: “الأثر يدل على المسير والبعرة تدل على البعير، فإن أفعالكم تدل على من أنتم، مجزرة #ضحيان إحدى جرائمكم في #اليمن.”

 

 

ليرد عليه “الدغيلبي” مهددا: “الصور التي نقلتها مؤلمة جدًا ان شاء الله ما تكون الصور القادمة لأطفال قطر (اذا ما هداهم هادي الرشد) فلن نتسامح بمن تمتد يده لأمننا”.

 

https://twitter.com/jeedoal1/status/1028372888909430785

 

رد المواطن السعودي استفز القطريين الذين اعتبروه تهديد وتطاول على القطريين، وتعدي على سيادتهم.

 

 

https://twitter.com/QatariAbdull/status/1028387026662576133

 

وأكد آخرون بأن هذا الأمر ليس مستبعد على النظام السعودي وقتما أتيحت لهم الفرصة.

 

 

https://twitter.com/MayzoonOman/status/1028589059684409344

 

https://twitter.com/UmtalalQ/status/1028400439044255744

 

 

ووسط المطالب بفتح تحقيق دولي، كشف الصليب الأحمر أمس، السبت، عن أرقام جديدة بشأن ضحايا الغارة التي شنها التحالف الإماراتي السعودي على حافلة مدرسية في صعدة اليمنية الخميس الماضي.

 

وقدر الصليب الأحمر ضحايا الغارة بـ130 مدنيا، معظمهم من الأطفال، وقال يجب ألا يدفع الأطفال ثمن صراع لا دخل لهم فيه.

 

وأكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة (يونيسف) أن معظم هؤلاء الأطفال الضحايا دون سن 15.

 

ودعا مجلس الأمن إلى إجراء تحقيق موثوق وشفاف، بشأن الغارة التي استهدفت حافلة مدرسية كانت تقل أطفالا.

 

وقالت رئيسة مجلس الأمن المندوبة البريطانية كارين بيرس إن المجلس يعرب عن قلقه البالغ إزاء هجوم صعدة وجميع الهجمات الأخيرة في اليمن، ويدعو إلى إجراء تحقيق موثوق وشفاف.

 

واجتمع أعضاء مجلس الأمن واستمعوا إلى إحاطة قدمها مساعد أمين عام الأمم المتحدة حول الغارة، وأعربوا عن قلقهم الشديد إزاء سقوط الضحايا.

 

وما تزال ردود الفعل الدولية تتوالى بشأن مجزرة أطفال صعدة؛ ودعا الاتحاد الأوروبي لتسوية سياسية في اليمن، والتزام أطراف النزاع العاجل بالمفاوضات التي دعا إليها المبعوث الدولي مارتن غريفيث.

 

وأول أمس الجمعة أعلنت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أنها سجلت أكثر من 17 ألف حالة لمقتل وإصابة المدنيين في اليمن منذ تدخل التحالف العربي الذي تقوده السعودية في النزاع.

 

وذكرت المفوضية أن 6592 مدنيا قتلوا وأصيب 10470 آخرون في اليمن، حسب تقديرات المنظمة العالمية، خلال فترة ما بين 26 مارس 2015 و9 أغسطس 2018، وأشارت إلى أن التحالف العربي يتحمل المسؤولية عن معظم هذه الحالات (10471 من أصل 17062 حالة).

 

وتحث منظمات حقوقية دولية الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا على وقف بيع أسلحتها للسعودية، مؤكدة أنها تستخدم لقتل المدنيين اليمنيين.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “سعودي يهدد القطريين بعد مجزرة صعدة وقتل أطفال اليمن: نتمنى ما تكون الصور القادمة لأطفال قطر!”

  1. سمو المجد:
    12 أغسطس، 2018 الساعة 11:35 ص
    إن شاء الله تتكرر هذه المناضر فالحوثي لايلد إلا كافرا فجرا

    …………………………………………………

    لانك والهك وربك الزنديق الصهيوني سلقان ونبيك ولي عهره الصهيوني
    فاجرا كفارا

    رد
  2. أنتم فقط أنظرو ألى وجه بن سلمان والا سلمان نفسه سترون ان هذه ليست وجوه بشر لكن والعياذ بالله وجوه اقرب الى القردة . لا ولسا اللي يقودهم وراكبهم بن زايد اعوذ بالله وجه جني لكن نعال اصغر يمني اشرف منهم جميعا واصغر قطري عنده ثقافة اكثر من ابن سلمان واسياده اليهود

    رد
  3. عيب وعار الحوثيون البالغون يدكون معسكراتهم دكا؟!،وهم لم يجدوا إلا صبيانا يتلون كتاب الله يقصفونهم بالأف سيكستين؟!،أبهذا الفعل الدنيء تفتخر يا زلمي ويا علقمي ويا زنديق ويا لقيط ويا عديم النسب؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.