الرئيسية » الهدهد » نائب كويتي مهاجماً تحالف “المحمدين” قاتل أطفال اليمن: “هجوم بربري وهمجي وحرب قذرة”

نائب كويتي مهاجماً تحالف “المحمدين” قاتل أطفال اليمن: “هجوم بربري وهمجي وحرب قذرة”

شن النائب في مجلس الأمة الكويتي، صالح أحمد عاشور، هجوما عنيفا على التحالف السعودي – الإماراتي باليمن، بعد تنفيذه غارة جوية على صعدة باليمن أسفت عن مجزرة مروعة راح ضحيتها عشرات القتلى والمصابين معظمهم من الأطفال.

 

ووصف “عاشور” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) هذه المجزرة المروعة للتحالف بـ”الهجوم البربري والحرب القذرة”.

 

ودون مستنكرا:”أيها الأحبة الأعزاء من الفجر إلى الآن أتساءل وأنا أنظر إلى أشلاء الأطفال ومنظر أجسادهم الممزقة فى صعدة اليمن جراء الهجوم البربري الهمجي من ما يسمى بالتحالف الإسلامي على اليمن ماذا تستفيد السعوديه والأمارات على اصرارهم بإستمرار هذه الحرب القذره على اخوتنا بالدين والعقيده والانسانيه”.

وطالب مجلس الأمن الدولي، الجمعة، بإجراء تحقيق شفاف وذو مصداقية بشأن الهجوم على صعدة.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها رئيسة مجلس الأمن، سفيرة بريطانيا الأممية، كارين بيرس، عقب انتهاء جلسة مشاورات طارئة بشأن الهجوم.

 

وأوضحت “بيرس”، التي تتولى بلادها رئاسة المجلس لشهر أغسطس/آب الجاري، أن الأعضاء “أعربوا عن القلق الشديد إزاء تلك الهجمات، وطالبوا بإجراء تحقيق شفاف ويحظى بالمصداقية، وبعثوا بتعازيهم لذوي الضحايا”.

 

وأكدت أن أعضاء المجلس “دعوا جميع أطراف النزاع في اليمن إلى تحمل مسؤولياتهم بموجب القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك مراعاة التمييز والتناسب في القتال”.

 

وتابعت: “وكرر أعضاء المجلس تأكيدهم على عدم وجود حل غير سياسي للأزمة، وشددوا على ضرورة تطبيق كل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالكامل”.

 

وأضافت أن المجتمع الدولي يدعم جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، ويدعو الأطراف جميعًا إلى الدخول بنوايا حسنة في المباحثات المقرر عقدها بجنيف في سبتمبر/أيلول المقبل.

 

كما أكد المجلس على احترامهم استقلال اليمن ووحدة أراضيه، بحسب “بيرس”.

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “نائب كويتي مهاجماً تحالف “المحمدين” قاتل أطفال اليمن: “هجوم بربري وهمجي وحرب قذرة””

  1. تحالف بغيض ليس لديه لا أخلاق لا دين لا إنسانية .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. الله ينتقم منهم ومن يشجعهم في هذه الجرائم المروعة الذي يندى لها جبين الإنسانية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.