ردت مصادر مطلعة على ما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، حول ، نجل زعيم تنظيم “القاعدة” الراحل ، من ابنة محمد عطا، الرأس المدبر لهجمات نيويورك في أيلول/سبتمبر 2001.

 

وكذبت المصادر ما جاء في الصحيفة البريطانية، في وقت اكدت فيه أن عطا لم تكن لديه ابنة، كما أنها شددت على أن حمزة تزوج ابنة أبو محمد المصري، والذي يعرف كذلك بـ«أبو محمد الزيات»، وهو قيادي بارز في تنظيم «القاعدة» ومسؤول اللجنة الأمنية، بحسب ما جاء في “القدس العربي”.

 

ونشرت وكالة الاستخبارات الأمريكية «سي آي إي» أواخر العام الماضي تسجيلا لما قيل إنه حفل زفاف حمزة في إيران، ادعى الجهاز وجوده في الحاسوب الشخصي لزعيم «القاعدة» بن لادن الأب الذي اعتقلته القوات الأمريكية الخاصة عام 2011 خلال العملية التي نفذتها في مدينة أبوت آباد الباكستانية وقامت بتصفيته.

 

كما أوردت “الغارديان” خبر الزواج بعد مقابلة لها مع جدة حمزة، علياء وإخوة إسامة بن لادن غير الأشقاء أحمد وحسن العطاس، المقيمين في ، وتحدثوا فيه عن الهجوم الحاد الذي شنه حمزة على النظام السعودي عبر شريط دعائي أصدرته مؤسسة «سحاب» التابعة للتنظيم بعد قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وحمزة هو النجل الحادي عشر لبن لادن من زوجته الثالثة خيرية صابر.