أزمة كندا أرّقت الملك سلمان المسترخي في “نيوم” فخرج عن صمته وهذا ما قاله عن المعتقلين

3

يبدو أن الأزمة مع قد أرقت العاهل السعودي بن عبد العزيز (المسترخي على شواطئ ) حيث يقضي عطلته الصيفية، فخرج عن صمته ليعلق على الأحداث الدائرة في اجتماع رسمي عقده من مقر إقامته هناك.

 

ورأس العاهل السعودي الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في نيوم بمنطقة تبوك.

 

وجدد مجلس الوزراء في الجلسة، رفض المملكة المطلق والقاطع لموقف الحكومة الكندية السلبي والمستغرب الذي لم يبن على أي معلومات أو وقائع صحيحة بشأن ما أسمته نشطاء المجتمع المدني الذين تم ايقافهم، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

 

ومشدد مجلس الوزراء، على أن إيقاف النشطاء المذكورين تم من قبل الجهة المختصة، وهي النيابة العامة، لاتهامهم بارتكاب جرائم توجب الإيقاف، وفقا للإجراءات النظامية المتبعة، التي كفلت لهم حقوقهم المعتبرة شرعا ونظاما، ووفرت لهم جميع الضمانات خلال مرحلتي التحقيق والمحاكمة.

 

وأكد المجلس في جلسته برئاسة الملك سلمان، وجوب الالتزام بالمواثيق والمبادئ والأعراف الدولية، التي تقضي باحترام سيادة كل دولة، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية المحكومة بدستورها وأنظمتها وإجراءاتها الحقوقية والقضائية.

 

يشار إلى أنه أواخر يوليو الماضي، كانت وسائل إعلام سعودية ذكرت أن الملك سلمان وعلى غير العادة نزل في بمنطقة نيوم شمال غرب المملكة لقضاء عطلته.

 

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ، إن الملك “سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام” في نيوم، دون أن يذكر أية تفاصيل.

 

ولم يحدد البيان أين سيقيم العاهل السعودي (82 عاماً).

 

 

وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت، فجر أمس الاثنين، استدعاء سفيرها في كندا للتشاور، واعتبرت السفير الكندي في المملكة شخصا غير مرغوب فيه، وعليه مغادرة البلاد خلال الـ24 الساعة المقبلة، كما أعلنت تجميد التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة كافة بين السعودية وكندا، مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

 

وأصدرت وزارة الخارجية السعودية بياناً، استغربت فيه الموقف السلبي والمستغرب من كندا، الذي صدر عن وزيرة الخارجية الكندية والسفارة الكندية في السعودية، بشأن ما أسمته “نشطاء المجتمع المدني” الذين جرى إيقافهم في السعودية.

قد يعجبك ايضا
  1. خالد من المانيا يقول

    للعلم فقط اخوتي . لدينا أقرباء يشرفون ويعملون في مشروع نيوم وخاصة في الاقسام الملكية والفنادق الرئيسية . المدينة خالية من السكان . فقط مليئة بالعمال لإنجاز الأجزاء الرئيسية بأسرع وقت ممكن .سلمان الخرفان ليس هناك ولا اي شخص من حكومته

  2. عبدالله النيادي يقول

    على الاقل اللي بيكذب وهو اعلامي قديم من ايام عرب تايمز يكذب بشي معقول او شي يمكن تصديقه اما الكذب بشكل خرافي او خيالي متيصير يا اسامه فوزي على الاقل عشان يصدقونك بعض السذج

  3. عبدالله النيادي يقول

    على الاقل اللي بيكذب وهو اعلامي قديم من ايام عرب تايمز يكذب بشي معقول او شي يمكن تصديقه اما الكذب بشكل خرافي او خيالي مايصير يا اسامه فوزي على الاقل عشان يصدقونك بعض السذج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.