الرئيسيةالهدهد"شاهد" يخت محمد بن سلمان الذي تبلغ قيمته 550 مليون دولار يرسو...

“شاهد” يخت محمد بن سلمان الذي تبلغ قيمته 550 مليون دولار يرسو على سواحل “نيوم”

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي صورة ليخت ضخم يرسو على شاطئ  “نيوم” شمال غرب البلاد، قالوا إنه يخت ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والذي كان قد اشتراه قبل مدة بـ 550 مليون دولار وأثار جدلا واسعا حينها.

 

وتظهر الصورة المتداولة على نطاق واسع اليخت الضخم الفاره في ميناء “نيوم” شمال غرب السعودية، تلك المدينة الضخمة التي أعلن “ابن سلمان” العام الماضي عن خطة بنائها على مساحة 26500 كيلومتر مربع بتكلفة 500 مليار دولار.

 

الصورة التي أثارت جدلا واسعا وغضبا بين السعوديين، الذين استنكروا إهدار “ابن سلمان” مقدرات الشعب السعودي على نزواته الشخصية وتنفيذ مخططات تخدم أهدافه.

 

 

 

وفي أغسطس 2017 أعادَ ناشطون على مواقع التواصل، تداول مقطع فيديو، أظهر لحظة عبور يخت “سيرين”، الذي يملكه ولي العهد السعوديّ محمد بن سلمان، قناةَ السويس، والذي يبلُغ ثمنه 550 مليون دولار.

 

قد يهمك أيضاً:

فيديو| ثمنه 550 مليون دولار واشتراه من رجل أعمال روسي .. تعرّف على يخت محمد بن سلمان

 

ويعد اليخت في المركز الـ15 بين أكبر اليخوت في العالم، وصُنع عام 2011، ويبلغ طوله 439 قدمًا ويتّسع لـ24 ضيفًا يُمكن أن يمكثوا في 12 غرفة.

 

كما يضمّ مهبطَي طائرات وحائط تسلّق ومنتجع كامل التجهيز، إضافةً إلى 3 أحواض سباحة وغرفة تحت الماء.

 

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز”، قالت إنّ “ابن سلمان” اشترى اليخت في صيف عام 2014، أثناء قضائه إجازة بجنوب فرنسا، حين أُعجب به وهو أحد اليخوت التي كان يملكها رجل الأعمال الروسي “يوري شيفلر”.

 

وعلى الفور طلب محمد بن سلمان شراءه، بعدما دفع ثمنه 550 مليون دولار، بحسب الصحيفة الأمريكية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

3 تعليقات

  1. شر البلية ما يضحك الوغد الداشر ابن سلامنكو خائن الحرمين الموسوس السلولي الصهيوني يثير الاشمئزاز والسخرية والقرف انه حقا أنذل ولد عند ملك المهلكة السعودية وكلاهما في السفالة والنذالة سواء لكن ولي العهر والخمر مثله كثمل الذين يحلون لانفسهم ما يحرمونه على غيرهم يدعي محاربة الفساد وهو ووالده السافل رأس الخسة والنذالة والفساد ويدعي الإصلاح والتطهير وهو ووالده المعتوه رأس الوساخة والنجاسة ويدعي مكافحة الإرهاب وهو ووالده الخسيس رأس الإرهاب والتطرف والولاء الاعمى للصهاينة والامريكان وخدام وعبيد ترامب سيدهم وولي نعمتهم وحافظ عرشهم زعيم اللصوصية والسطو العالمي ومهما هجيناهم وكشفناهم وبينا عهرهم ومجونهم وغدرهم وخياناتهم وكبائرهم وموبقاتهم فلن نوفيهم قدرهم لآل سلول ذرية بني قريظة وبني قينقاع وخيبر وبني النظير قبائل اليهود في سالف العصر والزمان من تاريخ امتنا الإسلامية والجزيرة العربية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث