“شاهد” داعية سعودي: ولي الأمر لا يجوز مهاجمته حتى لو خرج يزني ويشرب الخمر على التلفاز يومياً!

في وصلة تطبيل تخطت جميع الحدود خرج الداعية السعودي المقرب من النظام ، لينافق حكام “آل سعود” لدرجة قوله بتحريم مهاجمة ولي الأمر أو الإنكار عليه علنا حتى لو خرج على التلفاز على الهواء مباشرة وهو يزني ويشرب الخمر يوميا.

 

وفي مقطع فيديو متداول على نطاق واسع، خرج “الريس” ليطبل لولي العهد محمد بن سلمان ويزعم ملبسا على متابعيه أن جمع قلوب العامة على ولي الأمر ودعمه واجب شرعي حتى لو كان الحاكم فاسدا.

 

وقال:”تخيل لو أن ولي الأمر يخرج على شاشة التلفاز لمدة نصف ساعة يوميا وهو يزني ويشرب الخمر على الهواء مباشرة، رغم هذا كله فلا يجوز الإنكار عليه علنا ولا مهاجمته بل يتوجب الدعاء له وجمع قلوب العامة عليه”.

وقوبلت تصريحات “الريس” بهجوم عنيف من قبل النشطاء الذين وصفوه بـ”الديوث المطبل”.

 

ورد عليه أحد النشطاء قائلا:”يا عبدالعزيز الريس اذا الناس شاهدوا ولي امرهم يزني و يشرب الخمر في التلفزيون كل يوم ، خلال اسبوع واحد سوف يزني و يشرب الخمر ثلاثة ارباع الشعب إن لم يكن اكثر وبهذا تنحرف الأمة كلها . الناس على دين ملوكهم . الحمد لله الذي اظهر للناس جهلك.”

وكتب آخر ساخرا:”يا جدعان هي السعوديه اخترعت دين جديد غير الاسلام بتاعنا”.

 

وهاجمه بندر بن مبارك آل شافي قائلا:”لعنة الله على علماء السلطان، والله انهم من زرع الضعف و الذل في هذه الأمة”.

وسبق للداعية السعودي عبد العزيز الريس أن أعلن شماتته بالدعاة والعلماء الذين جرى اعتقالهم وكان آخرهم الدكتور عبد العزيز الفوزان.

 

وقال “الريس” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” الحزبية غباء أو تغابي، وجهل أو تجاهل! . أين سجن المصلح من المفسد؟! سُجن نبي ﷲ يوسف لعفته، والإمام أحمد لاعتقاده السلفي. وسُجن الحزبيون لبدعة الثورات (الخروج). . كم تسبب الحزبيون في الدمار والخراب! أنسيتم نفخهم في ثورة سوريا ثم تهييجهم على ولاتنا؟ . الحمدلله الذي سلط عليهم ولاتنا”.

من جانبهم، استنكر المغردون المتابعون له شماتته من سجن العلماء والدعاة، مؤكدين بأن الدور قادم عليه لا محاله، في حين طالبه البعض بإثبات اتهاماته بحق الدعاة المعتقلين الذين اتهمهم بالتحريض على .

 

وخلال الأشهر الأخيرة، اعتقلت السلطات العشرات من الدعاة والأكاديميين والأساتذة الجامعيين، مبررة تلك الاعتقالات بأنها موجهة ضد أشخاص يعملون “لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها”، بينما قال مراقبون إن سبب الاعتقالات عدم تأييد من طالتهم الاعتقالات للتوجهات الجديدة لسلطات المملكة.

 

كما ترددت أنباء في الآونة الأخيرة عن تدهور الحالة الصحية لعدد من الدعاة المعتقلين وعلى رأسهم “سلمان العودة”، و”سفر الحوالي”، وذلك بسبب الإهمال الطبي داخل السجن.

 

وكشفت الأحداث الأخيرة حقيقة السلطة الدينية ومشايخ البلاط في السعودية، حيث أصبح رجال الدين والهيئات الشرعية مجرد أدوات يحركها النظام السعودي حسب هواه السياسي وأينما رست سفينته.

 

وأصبح “التطبيل” لولاة الأمر في المملكة من قبل الدعاة والسياسيين والنخبة أمرا طبيعيا، ويحتذي هؤلاء المشايخ في “تطبيلهم” برأس الدين في المملكة ومفتيها عبدالعزيز آل الشيخ وكذلك “السديس” إمام الحرم المكي، ولا ننسى مشايخ البلاط عائض القرني ومحمد العريفي الذين شكل تحولهم وانكشاف أمرهم صدمة كبيرة جدا لمتابعيهم.

 

وتوالت خلال المدد الأخيرة الكثير من القرارات والإجراءات التي تسعى من خلالها السلطات السعودية إلى تقليص حضور البعد الديني في المشهد السعودي العام، بالتوازي مع تقليم أظافر الهيئات الدينية الرسمية والتبرؤ من جزء كبير من الإرث الديني، الذي ارتكزت عليه الدولة السعودية منذ قيامها.

 

وصدرت مؤخرا عن الهئيات الدينية في المملكة عدة فتاوى تتماشى مع رؤية ولي العهد الجديدة أبرزها السماح للمرأة بدخول الملاعب وقيادة السيارة، فضلا عن السماح بحفلات الغناء والرقص ما أدى لظهور مشاهد مخجلة في البلد المحافظ الذي كانت هذه الأشياء من التابوهات المحرمة لديه وممنوع حتى مجرد الاقتراب منها.

قد يعجبك ايضا
8 تعليقات
  1. - يقول

    يبدوا ان برميل الضراط الوهبنجي الجامي يلمح بانه لامانع لديه ان يشتغل قوادا عند ربه بن سلقان!؟
    يفسي للبغايا في الوطن العربي بجواز السفر بدون محرم والنوم مع ربه والهه بن سلقان.

    ثم ايها الخنزير الديوث
    ربك والهك وولي عهرك بن سلقان متزوج؟
    فاين اقامه حد الزنا عليه؟

    صدق من سمى هؤلاء روافض السنه؟؟؟ يعبدون بني سلول من دون الله !
    بتعض الروافض الشيعه وصل بهم الغلو الى عباده علي رضي الله تعنه
    وروافض السنه وصل بهم الغلو الى عباده الصهيوني بن سلقان لعنه الله

    ثم

    اتوقع بان كلامه هذا سيكون طعنا في ربه والهه بن سلقان
    وسوف يسحب هذا العاهر الفاجر من لحيته وقريبا ان شاء الله.

  2. - يقول

    لعنكم الله في الدنيا والاخره ياشخوخ بني سلول
    لاتختلفون ايها الخنازير عن احبار اليهود
    لقد حرفتم دين الله عز وجل وشوهتوا سنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
    من اجل منصب او راتب او شرهه او ان يرضى عنكم
    ولي عهركم ويغفر لكم ويدخلكم في قصره ووكره
    حتى كره الكثير من الناس الاسلام والالتزام.

  3. الجوكر يقول

    جعيرك تشمئز منه النفس السوية وتعافه يا شيخ الديوثين وكبير العهرة الذي علمهم العهر أنت، كان عليك وعلى بقية دعاة السلاطين دخول معهد الموسيقى بدلاً من كلية الشريعة، لقد أبديتم حرفية ومهارة تبعثان على الإعجاب والحسد في فن الرقص على الحبال والتطبيل، أريدك أن تكون مطمئناً ومرتاح البال أيها الطبّال المحترف، فولاة أمورنا ليسوا بحاجة إلى بوصلة وخارطة طريق ترشدهم سبل الفساد ودهاليز الشيطان الرجيم، هم في مثل ما ذكرت وأكثر خبراء وللمنكر أوفياء، وشعارهم “وفي ذلك فليتنافس المتنافسون”

  4. _ يقول

    ياشيخ
    هل يأثم ولي امرك ان زنى بدون عازل ذكري؟
    اذا استخدم العازل فهل هذا مباح له؟
    سوال ياشيخ
    اذا حملت منه العاهره فهل يجوز أن يكون ولدها ولي عهد ثم ملكا عليكم.
    اي يكون ولي امرك ولد زنا؟

  5. مرخاني يقول

    مراخين الوالدين ونسخه من شيوخهم الطبالين .

  6. mutaz يقول

    ديروا بالكو قال بلاد التوحيد .. … ..

  7. - يقول

    امريكا الامبراطوريه العظمى
    قامت قيامه شعبها حينما علم بان ولي امره كلينتون على علاقه مع موظفه بالبيت الابيض,فلم يقر قراره الا بعزل ولي الامر؟
    وهذا الحمار الوهبنجي السافل المنحط يريد ان يكون القطيع مثله
    ديوثا خنزيرا سافلا منحطا لايتمعر وجه اذا انتهكت محارم الله.
    يرى ويشاهد ولد العهر في فيلم سقس لنصف ساعه
    لاتنكرون ولا تتحدثون ولا تستنكرون
    لكي لانخرب ولا نفسد جو وناسه وفرفشه ولي الخمر

  8. الثورة للأحرار يقول

    وماذا تنتضرون من الوهابية الهمج ؟؟ العدالة، الديمقراطية، حقوق الإنسان، لا طبعا فكل من إتبع أو فرض عليه هذا المذهب الوهابي الهمجي يصبح أحمق ، الحمد لله الذي أسقط على هؤلاء الوهابيون الهمج القناع

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.