إعلامي عراقي مقرب من الديوان الملكي السعودي يتطاول على وزير الخارجية العماني بعدما أزعجته تحركاته الدبلوماسية

10

أثارت تحركات يوسف بن علوي غضب الإعلامي العراقي المثير للجدل والمقرب من الديوان الملكي السعودي ، ليسخر من تحركاته ويتحداه إن كان الشعب العماني يوافق على ما يقوم به، متناسيا بأن الشعب العماني يقف صفا واحدا خلف قيادته ودولته.

 

وقال “السامرائي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” بعد أن شعر بقرب خيبة أمله وفشل تحريضه اليومي ضد واصطفافه بجانب :” حارق نفسك وتتنقل من بلد الى أخر ونتوسل بهذا وذاك من أجل من يا علوي ؟ من أجل #أيران التي قتلت مليون شخص خلال ١٠ سنوات فقط الغالبية الساحقة منهم عرب سنة! “.

 

وأضاف متسائلا:”ما هو هدفك من إنقاذ ايران ؟ أتحداك لو سألت الشعب العُماني هل يرضى بهذا سيرفض بالأغلبية لكن الأغلبية لا حول لهم ولا قوة تحت أقلية”.

 

وواصل “السامرائي” هجومه قائلا:” يقول المروجون لبن علوي إنه في زيارات مكوكية الى وتل أبيب ودوّل اخرى لإيجاد حل للوضع الراهن وتجنب اي مواجهة مع #ايران لأن السلطنة دائما وابدا تسعى للسلام والمحبة طيب العدوان الإيراني اكثر من ٧سنوات لماذا لم تبادروا بمبادرة ودبلوماسية لانسحابه من العواصم العربية المحتلة؟”.

 

وكانت مجلة “انتيليجنس أونلاين” الاستخباراتية الفرنسية قد كشفت قبل أيام عن قيام بوساطة سرية بين إيران والولايات المتحدة بعد تصاعد حدة التهديدات في أعقاب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي.

 

وقالت المجلة في تقرير لها، إن لقاءات جرت في مسقط، مؤخرا، بين وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيره العماني يوسف بن علوي، ومدير جهاز المخابرات الداخلية العمانية الجنرال سلطان بن محمد النعماني.

 

وأوضحت المجلة أن اللقاءات تأتي -على ما يبدو- في إطار بحث مهام عمانية جديدة ضمن الوساطة المتعلقة بالأزمة المتصاعدة بين الولايات المتحدة وإيران.

وقالت إن هناك تحفظا في مسقط بشأن الكشف عن محادثات سرية مع الولايات المتحدة في ظل الظروف الراهنة.

 

من جانبه، علق وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، على أنباء وساطة مسقط بين واشنطن وطهران.

 

وكشف ” ابن علوي”، في تصريحات لقناة الجزيرة، أن سلطنة عمان مستعدة لبذل الجهود والمساعدة في وقف الصراع بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وقال: “أولا، ليس لدينا رسالة من أحد، سواء من الإيرانيين أو من الإدارة الأمريكية، في اعتقادي من الممكن أن يبدأ حوار، وأعتقد أن الطرفين بحاجة وسط خضم هذه الانشغالات إلى أن يجدوا الفرصة في ألا يدخلوا في صراع غير مفيد لهم أو للمنطقة”.

 

وردا على تطاول “السامرائي” وأمثاله، اطلق ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان:” #بن_علوي_عميد_الدبلوماسية_الدولية”، أشادوا بحكمته وقدرته على تجاوز الصعاب في زمن الجنون السياسي.

قد يعجبك ايضا
  1. صوت الحق يقول

    قل موتو بغيضكم

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    يامنافق لو كان السنة يساوون عندك مثقال حبة من خردل ما قاولت للسعودية ولو بالقناطير المقنطرة من الذهب والماس؟!،السعوديه هي اول من باعت سنة العراق وسوريا لبنان بمناقصة؟!،وياريت كانت بمزايدة؟!،ألم يدخل فيلق بدر العراق زمن بريمر وهي تنظر؟!،ألم يكن بوسعها ان تشترط على الصغير بوش ألا يدخلها ليقتَل ويهجَر ويروَع وإلا أدخلت فيلقا مثله للعراق للدفاع والذود عن االسنة عملا بحق المعاملة بالند ؟!،كيف لا وهي التي كانت بمقدورها اشتراط ذلك بما منحته من أرضها وسمائها وبحرها لتسريع الغزو؟!،ثم ألم يكن حريا بها وأنت تتكلم عن السنة أن لا تستقبل أذرع إيران في قصورها المشيدة بل وتكرمهم بأكرم الهدايا؟!،ماذا فعلت السعودية لتثبيت طارق الهاشمي السني؟!،بم ساعدت السعودية حارث الضاري ليتقو في العراق؟!،ماذا فعلت للفلوجة والموصل وتل عفر وهي شريكة لهم في إبادة أهلها وتهجيرهم؟!،إنها وما تدعمون أكبر محارب للسنة أينما ظهروا؟!،أينما ثقفتهم إلا وأسقطتهم بالدسائس والخيانة والغدر والتبرؤ منهم عند أول منعرج؟!،انظر إلى جوارك حيث سنة سوريا تعلم الخبر اليقين؟!،ياكتاب الرز السعودي اتعظوا؟!،اتعظوا فقد تلقون نفس مصير صدام الذي خدمها لكنها ارتضت تسليمه قربانا للفرس يعدمونه فجر العيد؟!،فمال بصركم عمي وبصيرتكم أشد عمى؟!،لا تركنوا إلى الغادرين فتغدروا؟!.ولا إلى الخائنين فتخانوا؟!.

  3. بنت السلطنه يقول

    وبدأ المرتزقه في نباحهم اتمنى من عمان السلام ان تتركهم يفعل بهم ما يشارؤن فهم لايستحقون ما تقوم به عمان.

  4. أحمد يقول

    ياسامرائي أعرف حجمك . أنت تبقى صعلوك صغير . أنا فرد من الشعب العماني أؤيد العلوي وحكومتي بكل ماتقوم به من مساعي خيره . ياصعلوك أنت لا تعرف عمان ولا العمانيين . تتكلم كأنك عشت في عمان . أنت ومن أمثالك بعتم شرفكم وعرضكم بحفنة من دولارات البترول . وأريد أن أذكرك إيران موجودة وملاصقة حدود بلادك العراق أذهب وحارب إيران عمان لم تمنع أي دولة تريد أن تختبر إيران وستعرف من تكون إيران . لا تتجرأ على العلوي فهمت . هذا مدرسة عالمية في الحكمة وتسديد الرأي . روح أسأل عنه حكومتك . وستعرف من هو العلوي . كون على قدر حجمك وتكلم بأدب وإحترام يا صعلوك . تحياتي …

  5. أفتخر اني عماني يقول

    اعلامي مرتزق ومنافق ،،، أمثالك يا منافق الأولى به السكوت ، كل العمانيين بجميع فئاتهم ومذاهبهم العقائدية والسياسية يقفون في صف واحد مع القيادة الحكيمة والجهود الخيرة التي يقودها ابن علوي ، لذلك اقول لك : أخرس ولا تتكلم نيابة عن الشعب العماني الأصيل

  6. The fox يقول

    اي ثعلب الدبلوماسية العمانية واي حكمة تتكلمون عنها يامطبلين الا تدركون خطر إيران الأكبر على أمن دول الخليج وتغذيتها بخلاياها الإرهابية في البحرين والسعودية والكويت خلية العبدلي
    انتم ماذا تريدون
    هل تريدون تقوية البعبع الإيراني والدفاع عنه ضد امن دول الخليج العربي
    نحن لايهمنا تآمر إيران على دول الخليج ومحاولة بسط الهيمنة على مقدراتها كما فعلت في العراق واليمن وسوريا وحتي لبنان ولكن ما يغيظنا ويخذلنا هو تآمر بعض دول الخليج مع العدو الفارسي ومساعدته علي الخروج من أزمته وتمكينه من بسط نفوذه علي دولنا
    تبا للدبلوماسية المتخاذله الجبانه التي تضع يدها في يد العدو الفارسي

  7. بنت السلطنه يقول

    The fox

    هل عمان منعتك أن تقاتل العدو الفارسي ،اذهب له وقاتله.

  8. كلنا ثعلب العرب يقول

    تبا لكم الصهاينه هم عدو المسلمين وهم السم الذي لابد من تفريغه وكسر زجاجته من المنطقة

  9. - يقول

    الموقع مضروب !!
    اصحلوا الخلل

  10. ابن السلاطين يقول

    افرد عضلاتك على ايران طيب ورينا رجولتك انت واعوانك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.