الرئيسية » الهدهد » مبعوث الأمم المتحدة: هذه الدولة العربية الوحيدة القادرة على إيقاف الحرب في اليمن وانهاء صراعات المنطقة

مبعوث الأمم المتحدة: هذه الدولة العربية الوحيدة القادرة على إيقاف الحرب في اليمن وانهاء صراعات المنطقة

أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص في اليمن، مارتن غريفيث، عن وجود دولة عربية وحيدة، تعد هي القادرة على إيقاف الحرب في اليمن، وإنهاء صراعات عدة تشهدها المنطقة.

 

وأفصح غريفيث، عقب استقبال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح له، أمس الأحد، عن أمله في تحقيق السلام في البلد العربي خلال أغسطس/آب المقبل.

 

وقال: “لا أعتقد أننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها”، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

 

وأضاف: “أطلعت أمير الكويت على آخر التطورات والاتصالات المتعلقة بالأزمة اليمنية، متابعاً: أن “الأمير والحكومة الكويتية استضافا، قبل عامين، الأطراف اليمنية لمدة 100 يوم في محادثات السلام بينهم”.

 

وأوضح أنه “رغم عدم توصل هذه المحادثات إلى اتفاق سلام آنذاك، لكنها حددت المسار نحو السلام، الذي نأمل في تحقيقه في اليمن، في غضون الشهر المقبل.

 

وبين المبعوث الأممي أن “أجزاء كثيرة من العالم تشهد صراعات مثلما تشهده المنطقة، بيد أن من المميز وغير العادي أن نجد رجلا كأمير الكويت يكرس جل جهوده من أجل السلام”.

 

وقال: “لا أعتقد أننا سننجح في وقف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي لها من دون مساعدة الكويت وخبرتها”.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مبعوث الأمم المتحدة: هذه الدولة العربية الوحيدة القادرة على إيقاف الحرب في اليمن وانهاء صراعات المنطقة”

  1. يعني راحت على مسقط وعمان ! ما عاد هم الوسطاء ! كلام خطير ! أكبر عملية نصب يتعرض لها العرب بعد حرب الخليج الثانية وتحرير الكويت عام 1991م هي مشكلة حصار قطر! نفس هذا المبعوث يوزع نفس الكلام في العواصم العربية التي يزورها! في الكويت في مسقط في القاهرة في عمان ! نفس الكلام قص ولصق! الهدف الأوحد إطالة مدة الازمة والاستفادة من السفريات والاستضافات في الفنادق الفخمة والرحلات الجوية المكوكية هنا وهناك والاجتماعات المدفوعة الأجر من الحكومات الخليجية وفي النهاية محلك سر والتوقف في المحطة رقم صفر وليس رقم واحد! الأمم المتحد تدير الأزمات لمصالح شخصية ولا تحلها أبدا! الغريب بعد كل تصريح متكرر وممل من هذه الشخصية تجد صحف مسقط وعمان والكويت تهلل ! بلدنا هو من يملك مفتاح الحل! والمفتاح مصدي والحل سراب! لم نرى أغبياء يعشقون من يخدعهم مثل هاتين الدولتين!!

    رد
  2. هزاب المدلس
    بحمدالله وتوفيقه تم أضافة دولة الكويت إلى قائمة الدول المطلوب من هزاب المدلس مهاجمتها والتدليس عليها حيث تم في وقت سابق من هذا العام اضافة قطر وذلك بعد الحصار بعد أن كان مكلف فقط بمهاجمة والتدليس على ساطنة عمان.

    هزاب كثر اختصاصاتك الوظيفيه كيف ما راتبك ما شي ترقيه بعد الاضافات هذه.
    ههههههههههه

    رد
  3. ان كان هناك غباء فهو انت تبقبق كالبغبغاء وكأنك تعرف مايدور حول العالم يوجد فالبعير دواء اشربه حتى تشفي قلبك الحاقد ولايتشافى عمان ودول الخليج تاج راسك اترك السياسه لااصحابها واشرب دواءك… عندما تتشافى من غسل قلبك راجع تعليقاتك…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.