“شاهد” عندما أصبحت عهد التميمي “أيقونة فلسطين” لدى العالم.. هكذا تفاعل معها الفنانون والمشاهير

4

لا تزال أصداء الإفراج عن الطفلة الفلسطينية عهد من سجون ، تلقي بظلالها على وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، بعدما أحرج اعتقالها في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي قيادة الاحتلال أمام العالم.

 

ومؤخراً وبعد الإفراج عنها بوقت قصير، صباح اليوم الأحد، تداول ناشطون فلسطينيين عبر موقع “تويتر” مقطع فيديو، تتحدث فيه التميمي عن الإفراج عنها ووالدتها بعد اعتقال دام ثمانية أشهر.

 

وظهرت “التميمي” في مقطع الفيديو الذي رصده “وطن” وقد علت البسمة وجهها، لتؤكد بأن “فرحتها لا تزال ناقصة لوجود أسيرات قضت معهن فترة اعتقالها لا زلن قيد الاعتقال، معبرة عن تمنياتها بأن يتم تحريرهن بأسرع وقت”.

وسرعان ما أصبح اسم الوسم الأول في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” والذي شهد تفاعلاً واسعاً من فنانين وصحافيين وناشطين، ورصد “وطن” التغريدات عبره.

 

إذ نشرت جريدة الأنباء الكويتية عبر حسابها في “تويتر” صوراً تظهر لحظة الإفراج عن عهد التميمي وهي بجانب والدها ووالدتها.

كما نشر الناشط محمد سعيد نشوان صورةً تظهر اللحظة التي خرجت بها الطفلة (17 عاما) من جيب عسكري إسرائيلي قبيل الإفراج عنها ولقائها بأهلها.

ونشرت الفنانة اللبنانية ندين نسيب نجم صورة لعهد التميمي عبر حسابها في موقع “تويتر” وكتبت عليها: “بتلبقلك الحرية، صباح الحرية”.

كما نشر الإعلامي مصطفى الأغا صورتها، وكتب أيضاً في حسابه بتويتر: “فعلاً، بتلبق لك الحرية عهد التميمي”.

ثم عاد ونشر الأغا في تغريدة أخرى بعض التفاصيل عن التميمي قائلاً: -#عهد_التميمي من مواليد 2001. والدها اعتقل لدى الاحتلال 11 مرة. والدتها أيضا اعتقلت 5 مرات. شقيقها استشهد برصاص الاحتلال. الاحتلال اعتقل والدتها أثناء قدومها لزيارتها في المعتقل”.

وأيضاً، تضامنت الفنانة الشهيرة إليسا مع عهد التميمي، ونشرت صورتها عبر حسابها في “تويتر”، وعلقت عليها: مبروك الحرية #عهد_التميمي أجمل خبر لأهم قضية. كل أهل فلسطين عندن بطلة”.

وراحت الفنانة اللبنانية جيسي عبدو للقول عبر حسابها في “تويتر”: “خرجت بسلام.. لأنها دعت له.. #عهد_التميمي عادت لأهلها سالمة..  مثال لكل صبية عربية لها رأي ولديها قضية.. تحية حب وفخر”.

أما حساب “ناشط مش سياسي” فكتب عن حرية التميمي: “حينما تفوق الفتاة ملايين الرجال فما التأنيث لاسم الشمس عيباً ولا التذكير فخر للهلال، فيجب على ذكور العرب ان تتوارى خجلا حينما يذكر اسمك الذي اضحى عنواناً لخزيهم وعارهم وعمالتهم”.

وكتبت ملاك وهبي أيضاً: ” المقاومة والبطلة الفلسطينية الصغيرة التي باع قضيتها كل العرب. أيقونة المقاومة ورمز النضال والوطنية إلى الحرية.. إنه عهد…….عهد التميمي…عهد النصر والمجد”.

واستمر التضامن مع عهد التميمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت أكد فيه النشطاء بأن الفرج لا بد أن يكون قريباً لكل الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

https://twitter.com/AboAlmajd_Mohd/status/1023495130475573248

وكانت السلطات الإسرائيلية، قد أفرجت صباح الأحد، عن الفتاة الفلسطينية عهد التميمي (17 عاماً)، ووالدتها “ناريمان” بعد 8 أشهر من الاعتقال في سجون الاحتلال.

 

واعتقلت التميمي في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد تمديد حبسها عدة مرّات، بزعم إعاقة عمل ومهاجمة جنود الاحتلال في بلدتها “النبي صالح” في الضفة الغربية.

 

وقبيل اعتقالها، انتشر مقطع فيديو ظهرت فيه “عهد” مع ابنة عمها نور التميمي، وهما تقتربان من جنديين إسرائيليين حاولا اقتحام منزلها، وتطلبان منهما مغادرة المكان.

وأصدرت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن “عوفر”، قرب رام الله، حكماً بالسجن الفعلي 8 أشهر على “عهد” في الـ21 من مارس الماضي، واستطاع محامو الدفاع عن الفتاة الفلسطينية التوصل إلى اتفاق مع النيابة العسكرية.

 

وقضى الاتفاق بسجن “عهد” 8 أشهر، مقابل إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد القوات الإسرائيلية من لائحة الاتهام الأصلية، والاكتفاء باعتراف التميمي بإعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.

 

وحظيت قضية اعتقال التميمي ومحاكمتها بتغطية إعلامية عالمية، وخرجت من أجلها مئات المظاهرات والوقفات المطالِبة بالإفراج عنها.

 

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    عهد التميمي أيقونة الوطن العربي كله وأمل الامة في تطهير ارض الأنبياء من أنجاس الصهيونية..عهدالتميمي أكثر بسالة ومهابة وهيبة من كل بهائم العسكر العسكر أقصد جنرالاته الذين يعتنون ببطونهم المنتفخة مثل الحوائل ومؤخراتهم العريضة مثل البغال أكرمكم الله

  2. بنت السلطنه يقول

    أن شاء الله تفرحي بتحرير فلسطين من البحر للنهر.

  3. - يقول

    مقارنه لكي تعلموا كيف هو الكيان الصهيوصليبي السلولي المحتل الغاصب, وقضائه المنحط الفاسد !
    ………………………………………………………
    الاستاذ خالد العمير,خرج للشارع نصره لاهل فلسطين ! قبضت عليه الكلاب البوليسيه السلوليه
    تم تغيببه في سجون الاحتلال الصهيوصليبي السلولي لمده طويله ثم احضروه للقضاء السلولي الفاسد العفن فحكم عليه خنزير من خنازير بني سلول بالسجن 9 سنين !
    قضاها الحر الشريف الاستاذ العمير.
    خرج الناشط قبل فتره قصيره, فطالب بحقه مما حصل له من تعذيب من قبل كلب من كلاب الكيان الصهيوسلولي وهو ضابط سجون ! فتم اعتقاله مره اخرى وهو في السجن الان لا يعرف عن مصيره شيئا.

    ثم
    هاهي الفتاه عهد قضت فقط 8 اشهر فقط في سجون الصهاينه على الرغم مافعلته في حق الجنود الصهاينه, ولو انها من حرائر بلد الحرمين,وفعلت مافعلت,ثم وقفت امام خنزيرا سافلا من خنازير بني سلول ممن يسمون قضاه,لما تردد في الحكم عليها بالاعدام او السجن لعشرات السنين مع منع من السفر وغرامه الخ,وصدق من قال بان قضاء الكيان الصهيوني ارحم من قضاء الكيان الصهيوصليبي السلولي ! بل اكثر نزاهه وشفافيه واستقلاليه

  4. badr يقول

    شعرة من رأسها تسوى صفقة القرن وعملائها ومطبليها وقواديها
    والحقير الجبان نتنياهو والكيان الأسرائيلي المتهرئ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.