“شاهد” السيسي يذكر اسم “مرسي” لأول مرة منذ أن انقلب عليه ويقسم بالله أنه لم يَخُنْه

4

ضجت مواقع التواصل في بتصريحات مثيرة للجدل أطلقها اليوم، الأحد، رئيس بشأن جماعة الإخوان، خلال جلسة “اسأل الرئيس”، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني للشباب في نسخته السادسة.

 

 

وزعم “السيسي” الذي انقلب على أول تجربة ديمقراطية في مصر عام 2013، عبر إطاحته بجماعة الإخوان ومحمد مرسي ـ أول رئيس مدني منتخب في مصرـ من الحكم، أنه لم تكن هناك مؤامرة لإسقاط حكم الإخوان.

 

وقال في المقطع المتداول ما نصه: “أقسم بالله لم يكن هناك أي شكل من أشكال التآمر لإسقاط نظام الإخوان”.

 

 

وأضاف: “قبل ثورة 30 يونيو.. من استدعى الجيش المصري؟.. هو الشعب”، وتابع: “القوات المسلحة تدخلت لحماية الدولة المصرية بعد نداءات الشعب، كنا نتحدث قبلها ونقول خلوا بالكم ممكن ندخل في نفق مظلم وإن البلد رايحه لمشكلة كبيرة”.

 

وتابع: “قلت للمصريين قبل الترشح للرئاسة التحديات كثيرة ولم أخف شيئًا وأقول ذلك منذ فبراير 2011 عندما كنت مدير للمخابرات الحربية”.

 

تصريحات “السيسي” وقسمه قوبلا بسخرية واسعة من النشطاء المصريين، الذين أكدوا كذبه بالدلائل والبينة.

 

أحد النشطاء فضح كذبه قائلا:”السيسي: “أقسم بالله مكانش فيه أي تآمر لإسقاط الدولة في عهد مرسي” لا خد هنا بقولك ايه يا حاج أنت بنفسك ف 2016 شهر 6 مع أسامة كمال إن كل أجهزة الدولة كانت شغاله علي 30/6 من تاني شهر في حكم مرسي”

 

وتابع ساخرا “نصدق السيسى بتاع مؤتمر الشباب ؟؟؟؟؟؟؟ ولا نصدق السيسى بتاع أسامه كمال ؟؟؟؟”

 

 

كما ذكره آخر بقسمه الذي حنثه  في17 ديسمبر 2013 عندما أقسم أنه لن يترشح للرئاسة ولا يطمع في السلطة.

 

 

بينما غرد حساب “مصري” ساخرا:”ما هو جمال عبد الناصر حلف بالطلاق انه لم يتأمر على محمد نجيب ؟؟؟”

 

https://twitter.com/officialamro1/status/1023609817582247936

 

وقالت “ميري”:”مع احترامي لمصر و شعبها بس اقسم بالله ان العسكري السيسي اغبى رئيس شهده العالم. كارثة تاريخية”

 

 

 

 

وانقلاب 2013 في مصر هو انقلاب عسكري قام به الجيش المصري تحت قيادة الفريق أول عبد الفتاح السيسي ـ حينها ـ في 3 يوليو 2013، وعزل الرئيس المصري المنتخب وعطّل العمل بالدستور وقطع بث عدة وسائل إعلامية.

 

وكلّف رئيس المحكمة الدستورية عدلي منصور برئاسة البلاد، وتم احتجاز محمد مرسي في مكان غير معلوم لعدة أشهر، وصدرت أوامر باعتقال 300 عضو من الإخوان المسلمين.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. mutaz يقول

    النتن

  2. احرار النصر من دبي يقول

    كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

  3. الجوكر يقول

    أقسم بالله إنك عرص !!!

  4. ابوعمر يقول

    عرص بن العرصين..وكلب بن كلبين ايضا…..كل هذا وتقسم انك لم تخن مرسي ..مرسي الذي رقاك وفضلك على كثير من العساكر الرعاع (لطيبته فوق اللزوم)حيث كان يعتقد فيك الاخلاص والتدين …وأنت في الواقع تمارس النفاق والرياء الذي لايجيده غير المنافقين والشياطين والمناجيس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.