الرئيسية » الهدهد » مخرجة سعودية لـ يديعوت أحرونوت: لا أرفض العمل مع سينمائيين إسرائيليين.. وهذه أهدافها

مخرجة سعودية لـ يديعوت أحرونوت: لا أرفض العمل مع سينمائيين إسرائيليين.. وهذه أهدافها

يوماً تلو الآخر، تتكشف النظرة السعودية نحو امعانها في التطبيع مع إسرائيل في عهد محمد بن سلمان، إذ نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم السبت، مقابلة مع مخرجة سعودية أبدت فيها عدم معارضتها التعاون مع سينمائيين إسرائيليين.

 

السعودية هيفاء المنصور، مخرجة فيلم “وجدة” الذي اُختير ضمن الترشيحات الأولية لجائزة “أوسكار” لأفضل فيلم بلغة أجنبية عام 2013، ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم.

 

وفي تصريحات لها للصحيفة العبرية، قالت المنصور إنّها لا تعارض التعاون مع سينمائيين إسرائيليين، ولا تستبعد أن يحدث هذا التعاون مستقبلاً، مستدركة بالقول إنّها تعمل فقط ضمن القنوات الرسمية التي تسمح بها الحكومة السعودية، وفقاً لما نقله “العربي الجديد”.

 

ورداً على سؤال للصحيفة، حول ما إذا كانت المملكة تتطلع لتطوير العلاقات مع إسرائيل، قالت المنصور: “السعودية تقدم على القرارات الصحيحة في كل ما يتعلق بجيرانها، وهي تتبنى حالياً نهجاً ليبرالياً في سياساتها تجاه الشرق الأوسط، فنظام الحكم في الرياض لم يعد يؤيد التنظيمات المتطرفة، مثل الإخوان المسلمين، وهذا رائع، لأنّه يظهر للجميع أنّ السعودية تتحرّك في الاتجاه الصحيح”.

 

كما وكشفت الصحيفة أنّ الممثلين السعوديين والإسرائيليين المشاركين في مهرجان “كان” السينمائي، والذي أُقيم من 8 إلى 19 مايو/أيار الماضي، في مدينة كان الفرنسية، قاموا بتبادل زيارة لكل من الجناح السعودي والإسرائيلي في المعرض، مشيرة إلى أنّ مسافة عدة أمتار فصلت بين الجناحين.

 

وتطرقت منصور للحديث عن أعمالها المستقبلية في مجال السينما، وعلى رأسها مشروع فيلم “The Perfect Candidate”، والذي يتحدّث عن شابة تريد خوض غمار العمل السياسي من خلال المشاركة في الانتخابات المحلية، وسيكون أول فيلم تدعمه المنظمة السينمائية الوطنية الجديدة “مجلس الفيلم السعودي”.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “مخرجة سعودية لـ يديعوت أحرونوت: لا أرفض العمل مع سينمائيين إسرائيليين.. وهذه أهدافها”

  1. بسرعة يلا بسرعة اخطوا كل الخطوات الى الامام واعلنوها دولة صهيونية, عجلوا نهايتكم يا مقرفين ان شاء الله سنرى نهايتكم عاجلاً جداً وفقط بزوالكم يا بني صهيون ستعود عزة المسلمين. ما لكم انتم ووجودكم في الحجاز؟

    رد
  2. أين كان مختبئاً كل هذا الدعر والعهر ؟؟؟ يا لك من ساحر ماهر يا بن سلمان الداشر، استطعت أن تخرج من قبعتك قاذورات مملكتك بحركة عصاة واحدة، يا لك من زنديق موهوب.

    رد
  3. الجوكر:
    28 يوليو، 2018 الساعة 4:10 ص
    أين كان مختبئاً كل هذا الدعر والعهر ؟؟؟ يا لك من ساحر ماهر يا بن سلمان الداشر، استطعت أن تخرج من قبعتك قاذورات مملكتك بحركة عصاة واحدة، يا لك من زنديق موهوب.

    ……………………………………………..

    بمباركه من بشكه هيئه كبار الحمير الوهبنجيه
    وكل حاخام وهابي,يخدر القطيع بطاعه الزنديق الصهيوني ولي العهر

    رد
  4. العمل بس….. شلك صهيوني اقبح من القردة والخنازير…اندمجي واستعشقي وهو الشيئ الذين لايبارح عقلك القرداتي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.