مخرجة سعودية لـ يديعوت أحرونوت: لا أرفض العمل مع سينمائيين إسرائيليين.. وهذه أهدافها

4

يوماً تلو الآخر، تتكشف النظرة نحو امعانها في مع في عهد محمد ، إذ نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم السبت، مقابلة مع سعودية أبدت فيها عدم معارضتها التعاون مع سينمائيين إسرائيليين.

 

السعودية ، مخرجة فيلم “وجدة” الذي اُختير ضمن الترشيحات الأولية لجائزة “أوسكار” لأفضل فيلم بلغة أجنبية عام 2013، ليصبح بذلك أول فيلم سعودي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة في أهم محفل سينمائي على مستوى العالم.

 

وفي تصريحات لها للصحيفة العبرية، قالت المنصور إنّها لا تعارض التعاون مع سينمائيين إسرائيليين، ولا تستبعد أن يحدث هذا التعاون مستقبلاً، مستدركة بالقول إنّها تعمل فقط ضمن القنوات الرسمية التي تسمح بها الحكومة السعودية، وفقاً لما نقله “العربي الجديد”.

 

ورداً على سؤال للصحيفة، حول ما إذا كانت المملكة تتطلع لتطوير العلاقات مع إسرائيل، قالت المنصور: “السعودية تقدم على القرارات الصحيحة في كل ما يتعلق بجيرانها، وهي تتبنى حالياً نهجاً ليبرالياً في سياساتها تجاه الشرق الأوسط، فنظام الحكم في لم يعد يؤيد التنظيمات المتطرفة، مثل الإخوان ، وهذا رائع، لأنّه يظهر للجميع أنّ السعودية تتحرّك في الاتجاه الصحيح”.

 

كما وكشفت الصحيفة أنّ الممثلين السعوديين والإسرائيليين المشاركين في مهرجان “كان” السينمائي، والذي أُقيم من 8 إلى 19 مايو/أيار الماضي، في مدينة كان الفرنسية، قاموا بتبادل زيارة لكل من الجناح السعودي والإسرائيلي في المعرض، مشيرة إلى أنّ مسافة عدة أمتار فصلت بين الجناحين.

 

وتطرقت منصور للحديث عن أعمالها المستقبلية في مجال السينما، وعلى رأسها مشروع فيلم “The Perfect Candidate”، والذي يتحدّث عن شابة تريد خوض غمار العمل السياسي من خلال المشاركة في الانتخابات المحلية، وسيكون أول فيلم تدعمه المنظمة السينمائية الوطنية الجديدة “مجلس الفيلم السعودي”.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. عمر يقول

    بسرعة يلا بسرعة اخطوا كل الخطوات الى الامام واعلنوها دولة صهيونية, عجلوا نهايتكم يا مقرفين ان شاء الله سنرى نهايتكم عاجلاً جداً وفقط بزوالكم يا بني صهيون ستعود عزة المسلمين. ما لكم انتم ووجودكم في الحجاز؟

  2. الجوكر يقول

    أين كان مختبئاً كل هذا الدعر والعهر ؟؟؟ يا لك من ساحر ماهر يا بن سلمان الداشر، استطعت أن تخرج من قبعتك قاذورات مملكتك بحركة عصاة واحدة، يا لك من زنديق موهوب.

  3. - يقول

    الجوكر:
    28 يوليو، 2018 الساعة 4:10 ص
    أين كان مختبئاً كل هذا الدعر والعهر ؟؟؟ يا لك من ساحر ماهر يا بن سلمان الداشر، استطعت أن تخرج من قبعتك قاذورات مملكتك بحركة عصاة واحدة، يا لك من زنديق موهوب.

    ……………………………………………..

    بمباركه من بشكه هيئه كبار الحمير الوهبنجيه
    وكل حاخام وهابي,يخدر القطيع بطاعه الزنديق الصهيوني ولي العهر

  4. ابوعمر يقول

    العمل بس….. شلك صهيوني اقبح من القردة والخنازير…اندمجي واستعشقي وهو الشيئ الذين لايبارح عقلك القرداتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.