“شاهد” هاشتاج “ارحل يا سيسي” أثار جنون رئيس النظام المصري ودفعه للتعبير عن غضبه!

9

يبدو أن هاشتاج “#ارحل_يا_سيسي” الذي أطلقه مصريون يطالبون فيه برحيل رئيس ، وتصدر التريند المصري بتويتر لفترة قد وصل صداه بعيدا لدرجة أزعجت “” ودفعته للرد عليه بشكل علني اليوم.

 

وقال “السيسي” في تصريح أدلى به خلال المؤتمر الوطني السادس للشباب بجامعة القاهرة إنه وسم “” يحزنه كثيرا وتم تدشينه حينما بدأت تسعى للخروج من حالة “العوز”.

 

وأضاف “عملية بناء الإنسان المصري هي عملية مجتمعية وليست حكومية”، نحن ليس معنا عصا سحرية لإصلاح الإنسان المصري، نحن بحاجة إلى إنسان مستعد للإصلاح”.

 

وتابع رئيس النظام المصري:”أمة الفقر، دخلونا فيها، ولما أجي أخرج بيكو منها يقول هاشتاغ ارحل يا سيسي… أزعل ولا مزعلش، في دي أزعل، في دي أزعل!”.

 

وتابع الرئيس المصري: “لازم نخرج من العوز الذي إحنا في، العوز الأخلاقي والعلمي والاقتصادي، والعوز المعنوي والاجتماعي. إحنا لازم نحط أيدينا في أيدين بعض”.

وأطلق ناشطون معارضون للرئيس المصري الحالي في الاجتماعي هاشتاع “ارحل يا سيسي!” عام 2014 ليتصدر بعد ذلك من حين إلى آخر قائمة الوسوم الأكثر تداولا خاصة في موقع “تويتر” إعرابا عن احتجاج المصريين على الأحوال الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية في البلاد.

ولفت السياسي المصري المعارض هيثم أبو خليل إلى أن “السيسي” بغباءه قد دعم هذا الهاشتاج أكثر وروج له حتى تصدر المركز الأول بمصر والخامس عالميا.

وتصدر هذا الوسم قائمة هشتاغات “تويتر” لعدة أيام متتالية في الشهر الحالي على خلفية رفع السلطات لأسعار بعض البضائع الأساسية خاصة الوقود.

وتشهد مصر في عهد السيسي حالة من التدهور غير المسبوق، على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية، ويعاني الشعب بشدة من ارتفاع الأسعار الجنوني وانتهاك الحريات والقمع، فضلا عن استنزاف ثروات البلاد وبيع أراضيها.

 

كما تعاني البلاد من ارتفاع غير مسبوق في معدلات التضخم التي تخطت مستويات خطيرةتنذر بكارثة.

 

وقفزت معدلات التضخم لأكثر من الضعف خلال 9 أشهر منذ تطبيق الحكومة قرار تعويم الجنيه، حيث سجل التضخم فى أكتوبر 2016 (الشهر السابق لتطبيق قرار التعويم) نحو 15.7%، وذلك بالمقارنة مع معدلات التضخم الحالية التى وصلت لـ 34.2% .

 

وفي نوفمبر 2016، قررت مصر تحرير سعر صرف عملتها المحلية، لتصعد قيمة الدولار من 8.88 جنيهات إلى نحو 18 جنيها، مع زيادة عجز الميزان التجاري المصري بعشرات المليارات من الدولارات.

 

وحسب تقرير رسمي صادر عن وزارة المالية في مصر أواخر العام 2016، فإن 21 مليوناً و710 آلاف مصري باتوا غير قادرين على الحصول على احتياجاتهم الأساسية، من بينهم 3.6 مليون مصري لا يجدون قوت يومهم، ويواجهون عجزاً في الحصول على الطعام والشراب.

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. عزوز يقول

    معاك حق يا سيسي تزعل ارحل عبارة محترمة انت محتاج عبارة وسخة مثلك، لازم قالوا انقلع ياسيسي, أو غور في ستين داهية يا سيسي، أو ربنا باخدك يا سيسي، ربنا يولع نار في جتتك يا سيسي

  2. الجوكر يقول

    إرحل يا عرص !!

  3. ابوعمر يقول

    اجلس على مؤخـــرتك عدل يا كبير البغال ….سترحل مثل أكياس القمامة الى المزبلة…

  4. شريف المصرى يقول

    مصر ليست دولة عوز ولا دولة فقيرة مصر دولة غنية فى كافة المقومات ولكن اسلافك نهبوها وانت وزبانيتك مازلتم تنهبوا خيراتها ويعيش الشعب على الديون التى اثقلتم بها كاهل الشعب
    ارحل ياسيسى
    ارحل ياسيسى ودع شعبها يبنيها
    ارحل وزبانيتك معك فالعسكر ليسوا للبناء العسكر امة هدم وقتل
    ارحل وزبانيتك فمازالت اياديكم تقطر دماء ولن يطهرها بحور الكرة الارضية
    ارحل ياسيسى ::::: ارحل ياسيسى :::: ارحل ياسيسى ::: ارحل ياسيسى

  5. moumni يقول

    عاوز تطلع من العوز .أولا عش معهم انت و الحاشية في العوز ..تزود أجور المسؤولين و ترفع أسعار المواد الأساسية ..هذا ليس عدلا…قل كلاما غير هذا ….البلد كلها غير مقتنعة ..هل يأكلون كلاما….يبدو أن مصر ستظل تتردد من سيء إلى أسوأ. .حتى الكرة..اللعنات و دعوات المظلومين في السجون و المقتلين ..جورأ ..و الفلسطينيين ..جيرانكم المحاصرين..استغاثاتهم.نداءاتهم ..و المعابر المغلقة في وجوههم..لعنات تلو اللعنات..ستقف حائلا دون تحقيق أي مخرج…ربنا يستر إخواننا الضعفاء

  6. هاني ابراهيم يقول

    انا مش مصري .. بس ارحل ياسيي#

  7. د.ناصر الدين المومني يقول

    نعم امة العوز بنعرفها يا نذل
    هو مين اوصل مصر للعوز غيرك يا حمار
    بعدين يا غبي هو في رئيس في الدنيا بيقول عن شعبه امة عوز اخلاقي
    الا واحد من امثالك يا صرمايه
    اذا كان في عوز وفقر اخلاقي في مصر فهذا لم ولن يكون الاعندك و حاشيتك القذره

    روح غور بالف مليون داهيه توخذك
    اترك مصر للمصريين

  8. د.ناصر الدين المومني يقول

    لم ارى في حياتي شخص يحمل هذه الدرجه العالية من الغباء المستحكم
    كما هي عند السيسي

    اللهم كن في عون اهل مصر

  9. متابع يقول

    ارحل ايها الانقلابي الخائن . ارحل ايها المنافق . مصر لديها رجالها مش انت يابهلوي ……

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.