دولة عنوانها السلام والوفاق .. كاتب يمني: سلطنة عمان لم تسجل موقفاً سلبياً واحداً ضد أي دولة عربية

3

أشاد الكاتب اليمني المعروف بسياسة سلطنة عُمان وسلطانها قابوس بن سعيد، مشيرا إلى دورهات الفاعل بالمنطقة رغم عدم إضرارها بأي دولة عربية أو اتخاذ أي موقف سلبي تجاه دول المنطقة.

 

وقال “الضالعي” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على لقاء وزير خارجية عُمان بوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس:”#سلطنة_عمان لم تسجل أي موقف سلبي ضد أي دولة عربية ولم تمول أي مليشيا ولم تستهدف امن أي دولة في المنطقة”

 

وتابع مشيدا بطرق السلطنة في إدارة الأزمات عبر سلطانها الحكيم قابوس بن سعيد:”دولة عنوانها السلام والوفاق .. تحية للشعب العماني وقيادته الحكيمة بقيادة بن سعيد”

 

 

وأجرى وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس محادثات مع وزير الدولة العُماني للشؤون الخارجية يوسف بن علوي بواشنطن، حيث أشاد “ماتيس” بالعمق التاريخي للعلاقات الدفاعية بين البلدين وبالدور المحوري للسلطنة كشريك إقليمي في المجالات الأمنية.

 

وعكست مراسم استقبال الوزير العُماني في مقر البنتاغون أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين في ظل التحديات الراهنة وتزايد التوتر بمنطقة .

 

وتناولت المحادثات قائمة واسعة من القضايا الأمنية الإقليمية، بما في ذلك نزاع وحرية الملاحة وجهود مكافحة “الإرهاب” بحسب المتحدثة باسم البنتاغون.

 

كما ذهب في الاتجاه نفسه بيان للسفارة العُمانية في واشنطن، أشار إلى مناقشة الطرفين آليات العمل المشترك لتعزيز العلاقة بين الطرفين.

 

وفي تغريدة أخرى استنكر عباس الضالعي المساعدات التي تقدمها لليمنيين المهرة على سبيل الصدقة لاستمالتهم والسيطرة على المنطقة.

 

ودون مهاجما النظام السعودي ما نصه:”ابناء #المهرة لايريدون كراتين التمر صدقة من مركز سلمان محافظتهم تجود بالخيرات وارضهم خصبة وفيها ما يكفي ابناء المحافظة”

 

وتابع موضحا:”أبناء المهرة طلبهم واضح هو مغادرة القوات #السعودية ارضهم

وفتح المطار والميناء والمنافذ البرية، المهرة ليست مسرح للعمليات ولن تكون مسرح لايذاء الشقيقة #سلطنة_عمان”

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    يا عباس يا ضالعي إلا تذكر من فتره كنت تقول آن عمان بعلاقتها مع ايران خنجر في دول الخليج ،إلا تذكر عندما كنت تقول أن عمان ممر للاسلحه الايرانيه للحوثين عن طريق المنافذ العمانيه عن طريق المهرة وشواطئ المهرة وآن ذلك يتم بعلم من السلطات العمانيه.، ايش صار الحين لتنقلب وتقول العكس ، اكيد الرز الذي كان يدفع لك لتكذب على عمان انقطع عنك الحين.

  2. - يقول

    وبالدور المحوري للسلطنة كشريك إقليمي في المجالات الأمنية.

    …………………………………………………….
    ألم اقل بان كل الكيانات الاعرابيه متطلخه بالعماله للقوى الصهيوصليبيه؟
    فالحكم واحد,فلا فرق بين علاقه بشار مع الروس
    ولا غيره من بني عربان مع الامريكان او الصهاينه !؟
    فالجميع قد ارتكب جريمه لاتغتفر,خائن للامه.

    …………………………………………………….
    فالضالعي واضرابه
    هؤلاء لاينطقون او ينطلقون من قاعده او ثوابت او عقائد اسلاميه,
    وانما الغايه تبرر الوسيله.

    قال ايش قال دوله سلام ! مافي شئ اسمه دوله سلام؟ والامه العربيه والاسلاميه كالشاه التي تنهش جسدها كل ذئاب العالم؟
    الا اذا كانت هذه الدوله لاتمت لامه الاسلام من قريب او بعيد .

  3. سالم الرواحي يقول

    أبو شرطة أصلا ما احد غيرك لا يمت لامة الإسلام من قريب او بعيد أيها متصهين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.