الملك سلمان متردد في قضاء إجازته هذه المرة بـ طنجة.. “100” مليون دولار خسارة تنتظر المغرب

أصبح المغرب ـ خاصة مدينة طنجة ـ مهدد بخسارة حوالي 100 مليون دولار، والتي تمثل عائدات إجازة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود الصيفية والتي دائما ما يقضيها على شواطئ طنجة المغربية.

 

وهذا العام كشفت صحيفة “الباييس” الإسبانية، تفاصيل جديدة حول عطلة العاهل السعودي جاءت صادمة للمغربيين.

 

ووفقاً للصحيفة الإسبانية، فإن “مدينة طنجة تعيش هذه الأيام استعدادات لزيارة الملك سلمان التي طال انتظارها، والتي لم تنته بعد إلى حسم الموقف، مؤكدة أن هناك ترددا قائما في إلغاء الزيارة”.

 

وقالت الصحيفة: إن “أهمية الزيارة ستنعش مدينة طنجة على المستوى السياحي وستخلف 100 مليون دولار”، مؤكدة أن وجود العاهل السعودي، البالغ من العمر 82 عاما، في طنجة، سيضمن استئجار 900 غرفة فندقية فاخرة، و200 سيارة لمدة شهر على الأقل.

 

ويتميز منتجع “كاب سبارطيل”، الذي يود فيه مقر إقامة الملك سلمان، بمناظر طبيعية خلابة إذ يعد واحدا من أبرز المناطق السياحية في مدينة طنجة المغربية

 

في هذه الأثناء، قالت “الباييس”، إن ترقبا حذرا يسود الأوساط السياحية وحالة ترقب في مدينة طنجة من تردد الملك سلمان ومن إلغاء الزيارة والاتجاه إلى قصره بمدينة ماربيا الإسبانية.

 

كشفت صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية في أغسطس/آب من العام الماضي أن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أنفق مئة مليون دولار في إجازته الصيفية السنوية التي قضاها بالمملكة المغربية.

 

وتوقعت صحيفة (ذا إندبندنت) في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني أن يعادل المبلغ المذكور 1.5% من إيرادات قطاع السياحة الأجنبية للمغرب.

 

وذكرت (ذا إندبندنت) نقلا عن صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن العاهل السعودي اصطحب معه في رحلته حاشية يزيد قوامها عن ألف شخص، حيث حُجز للوزراء والمستشارين والأقارب في أفخم فنادق المدينة المغربية.

 

كما نوهت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية من جانبها إلى أن مئة سيارة مرسيدس سوداء ورينج روفر كانت تحت الطلب لمرافقة الملك وحاشيته في جولاتهم حول مدينة طنجة إبان زيارته السابقة الصيف الماضي.

 

ويقع قصر الملك السعودي المترامي الأطراف بالقرب من رأس سبارطيل بطنجة الساحلية، ويشمل مرافق طبية ومطاعم فاخرة.

 

وقالت صحيفة ذا إندبندنت إن الملك سلمان يمتلك عقارات في مناطق أخرى من العالم، منها العديد من الشقق في باريس وقصر في الساحل اللازوردي في فرنسا وقصر في جزيرة ماربيا في إسبانيا.

 

غير أن منتجعه الصيفي في مدينة طنجة هو المفضل لديه دون غيره من عقاراته المنتشرة حول العالم، حسب تعبير ذا إندبندنت.

قد يعجبك ايضا
  1. عمر يقول

    ((في هذه الأثناء، قالت “الباييس”، إن ترقبا حذرا يسود الأوساط السياحية وحالة ترقب في مدينة طنجة من تردد الملك سلمان ومن إلغاء الزيارة والاتجاه إلى قصره بمدينة ماربيا الإسبانية))
    نعم هذا ما يتمنونه الاسبان عموماً والعاهرات الاسبانيات والاوربيات خصوصاً لمجئ الخليجي المعروف بكرمه مع العاهرات وبخله مع خدمهم وابناء شعبهم!! لأن الملك وحاشيته سيصرفون الدولارات, التي نهبوها من جيوب المواطنين التعساء, كالاطفال وبحالة من الجهل حيث الاوربيون يستهزؤن من طريقة انفاقهم الهمجي! نعم سيتم حجز الفنادق والسيارات والعاهرات وشبكات المخدرات والجنس والاطفال الشواذ وصالات القمار ومحلات التسوق!!! زيارة واحدة كهذه تنعش اقتصاد مدينة اوربية لسنة كاملة! آه لو علم حاتم الطائي مدى كرمكم مع الاوربي وبالذات مع العاهرات الاوربيات لتاب وارتد من كرمه كي لا يوصف ساقط من امثال هؤلاء به!!

  2. بيضاوي يقول

    لا اهلا ولا سههلا به امواله اولا بها الاخوة السعوديين الفقراء ومن بعدهم فقراء المسلمين المنتشرين في بقاع العالم فلا ياتين منهم الا المنكر و الفواحش

  3. الجوكر يقول

    بعد سماعهن هذا الخبر الفاجعة، عاهرات المغرب لبسن السواد وأقمن الحداد ونكسن الأعلام وهجر عيونهن المنام.

  4. الاسماعيلي نوفل يقول

    الفنادق المصنفة في طنجة كلها محجوزة في الصيف
    الذي يقع هو أن سلمان يحجزها لبطانته قبل أربعة أشهر فلا يجد المغاربة و غيرهم من الأوربيين سوى فنادق المدن المجاورة
    الحمد لله ان لم يأت
    فسيرتاح المسافرون وسكان طنجة من كثرة حواجز التفتيش الأمنية مكا سيرتاحون من العبث في الطرق بسيارات الميرسيديس التي تتحرك كالطائرات

  5. مغترب يقول

    اي انسان محترم من دوله محترمه سيقول كرامتي اولا قبل ال100 مليون او 100 مليار دولارلماذا؟؟
    لان كلاب العرب للم و لن يحترموا االمغاربه ان لم تظهر لهم عدم احترامك فقد يزيد المبلغ عن ال 100 مليون دولار
    فكم مره قضاها العرب الانجاس فيالمغرب و ما هي النتيجه يا تري؟؟؟
    1 شتم و سب كل نساء المغرب
    2 بيمنع دخول المغربيات و بيتم اهانتهن اما العيان في كل اراضي الخليجيين دون اي اشتثناء
    فمثلا في الكويت ممنوع دخول الزوجه المغربيه للوافد للزوج المصري الا بموافقه الشيخ مازن الجراح و عمل كتاب استرحام و استذلال و عبوديه و في النهايه بيتم رفض الطلب و هم يضحكون ولا حق للك ان تناقش او تعترض
    3 بيتم منع دخول اي جنسيه مغربيه الي كل اراضي الخليج الا بموافقات و تاشيرات صعبه للغايه
    في حين يسمح للخليجيين بالدخول دون اي فيزا و هذا هي الاهانه بعينها فهم يحتقرون من يحترمهم هكذا هم الخليجيون تعودا علي عدم الاحترام و الاهانه فكيف بكم ان تحترموهم انتم
    4بيتم شتم و ضرب من تعمل من الجنسيه المغربيه في السعوديه و هناك فيديو منتشر لعامله من الجنسيه المغربيه تم تعذيبها و استنجدت بالمللك محمد السادس
    الا يكفي هذا ان تكون كرامة المغربيه و المغربي اغلي و ارفع من ال 100 مليون دولار !!!!!!
    فكم تساوي كرامة و احترام البني ادم .؟؟؟
    الاجابه يا سيدي و الله كنوز الارض لا تساويها لانها من الله عز و جل
    العربي لان اصله واطي و من بيئه غير حضاريه و غير محترم هم يستغلون العوز و الحاجه عند العربي الضعسف الفقير و يستاسد عليه و يشتريه بامواله معتقدا انه عبد عندهم
    لا يا سيدي
    الكرامه اهم من المال و ان خسرت الملايين فغدا الملايين ستذهب و حينها ستكون لبلا مال و لا كرامه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.