الرئيسية » الهدهد » استعدادات ضخمة لبناء أول معبد هندوسي في أبو ظبي هو الاول من نوعه في الشرق الأوسط!

استعدادات ضخمة لبناء أول معبد هندوسي في أبو ظبي هو الاول من نوعه في الشرق الأوسط!

في الوقت الذي تضيق فيه الخناق على المساجد وومرتاديها، كشفت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية بأن عملية بناء أول معبد حجري هندوسي تقليدي في الشرق الأوسط سيتم بحلول نهاية العام، موضحة أنه يتوقع أن يصل عدد الحرفيين المتطوعين إلى 3 آلاف في العاصمة الإماراتية أبوظبي مع وصول العمل إلى ذروته.

 

ووفقا للصحيفة، فإن  هدف أبو ظبي المزعوم من وراء السماح بهذا المشروع هو تشجيع التسامح والتعايش بين الأديان ضمن نهج “يحارب الغلو والتطرف وداعميه في المنطقة والعالم”، على حد وصفها.

 

ونقلت الصحيفة عن نافيدب سوري، السفير الهندي لدى الإمارات، والذي التقى بلجنة المعبد التي تدير المشروع قوله: “إن خطط المعبد استثنائية وطموحة بشكل خرافي، وبناءً على مناقشاتنا، يمكنني القول إنه سيكون إضافة جديدة لافتة للنظر، إلى عوامل الجذب السياحية في الإمارات العربية المتحدة، وإلى عمارة وواجهة المدينة”.

 

وأضاف: “بالخطط التي يتم تطويرها، لن يصبح المعبد مكانًا للعبادة ومجمعًا ثقافيًا فقط، بل مَزارًا سياحيًا أيضًا”.

 

وقال براهمافياريداس أحد أعضاء اللجنة المشكلة للإشراف على بناء المعبد والذي سافر إلى أبو ظبي لاستكمال عملية التسجيل القانوني، إن المعبد “قطعة من الفن المقدس، بقدر ما هو مبنى”.

 

وتابع: “بما أن هذا المشروع يضم معبدًا حجريًا تقليديًا به منحوتات يدوية متشابكة، ويشتمل -أيضًا- على مجمع ثقافي متعدد الأغراض، فإنه يتطلب تخطيطًا دقيقًا ولوجستيات، وتنسيقًا واسع النطاق، من العمل في المحاجر والنحت إلى الشحن والتركيب”.

 

وأكج أنه بالفعل تم الانتهاء من جزء كبير من تصميم المعبد في الهند، أما بالنسبة للمجمع الثقافي، فسيتم وضع خطة تصميمه الرئيسة قريبًا.

 

وبحسب الصحيفة، تم الإعلان للمرة الأولى عن خطط للمعبد خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي “نارندرا مودي” قبل 3 سنوات، وتم الكشف عن الشكل الرئيس للمعبد وأبراجه السبعة التي تمثل الإمارات السبع، والقباب المقوسة الرشيقة والأعمدة المتقنة، في شهر فبراير من هذا العام من قِبل “مودي” خلال زيارة إلى الإمارات العربية المتحدة، كما أُقيم حفل تأسيس للمعبد.

 

ومن المقرر أن يقع المعبد في منطقة “الرحبة” بالعاصمة على أرض منحها للمشروع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “استعدادات ضخمة لبناء أول معبد هندوسي في أبو ظبي هو الاول من نوعه في الشرق الأوسط!”

  1. واين المشكله ألم تكن عبادة الأصنام هبل وللات ولعزي موجوده في جزيرة العرب وفي ذظبي والان عادت ، وسيعلو هبل من جديد ،
    أعلوا هبل …. أعلوا هبل ….. أدام الله علينا ولات أمرنا وادام الأمن والأمان- أدام الله علينا ولات أمرنا وادام الأمن والأمان – وعاد هبل من جديد
    اللهم سلط عليهم من يحرقهم في الدنيا ولا يرحمهم-
    وتولاهم بنارك في جهنم شعوب الكبسه – البجم البهايم

    رد
  2. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …الناس ترتقي وتتقدم للامام والله العظيم معاه حق زوجي طلق الدول العربية والعرب وانا معاه لا نريد العودة لديار العرب والكفر …مادا يحصل ياجماعة الخير معابد وثنية في بلاد اسلامية استحووا علي دمكم يابقر وهون باميركا ماشاء الله الشباب والشابات يدخلون طواعية في دين الاسلام بل يحسدوننا عليه لاننا انولدنا مسلمين معاك حق ياترمب تقول علينا بقر ومعاك حق تهدد كل هالدول الكحيانة والمتهالكة بالدفع او الاحتلال والسياسيين قالوها لنا اغسلوا ايديكم من حكامكم بلاد العرب ضاعت ضاعت ضاعت شوفوا غضب الله عز وجل عليكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.