هذا المبلغ المتوقع أن توفره الميزانية المصرية لو نفذ المصريون توجيه “السيسي” وتناولوا وجبة واحدة يوميا!

2

في عملية حسابية ساخرة من تصريحات عبد الفتاح حول استعداده على قضاء عمره بوجبة غذائية واحدة من أجل بناء الأمة، قال الكاتب والباحث العماني إن هذه العملية لو تمت فمن المتوقع أن تدر مبلغ 180 مليار دولار على الميزانية المصرية كل عام.

 

وقال “المحرمي” ي تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” تعليقا على تصريحات “السيسي” الأخيرة:” إن كانت متوسط الوجبة يكلف ٢-٥ دولار للشخص فإنها بالنسبة لمصر تكلف ٢٠٠-٥٠٠ مليون دولار يوميا وتوفيرها يدر على الميزانية قرابة ١٨٢مليار دولار سنويا!! #وجبة_واحدة_لبناء_أمة”.

 

وكان الرئيس المصري قد أثار موجة من الجدل خلال افتتاحه عدد من مشروعات قطاع الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، لثلاثاء، ليقسم بالله أنه مستعد لتناول وجبة واحدة يوميا إذا كان هذا سيساعد في بناء أمة.

 

وقال في كلمته التي نقلتها وسائل إعلام مصرية ما نصه: ”قيادة دولة بها 100 مليون مواطن، يبحثون عن تعليم وصحة، وفرص عمل “شىء تاني، ومش هيحصل بالكلام”.

 

وأضاف: ”وقسما بالله إذا كان الموضوع يتوقف على وجبة واحدة في اليوم لبناء أمة، أقسم بالله لأقعد بقية عمري كله أكل وجبة واحدة.”

https://youtu.be/EATnyQfJSLg

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. الجوكر يقول

    أنا على يقين من أن سيسي عبده يجتمع وضاحي خلفان على كأس حليب الحمير والتيوس في الإفطار والغداء والعشاء، وإلا كيف تفسروا لي سر هذه الغباوة النادرة والغير معقولة !!!!

  2. هشام عيسى يقول

    غالبية الشعب المصري من زمان عايشة على وجبة واحدة يوميًا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.