السعودية تعلن وقف جميع إمدادات النفط عبر باب المندب.. الحوثيون نفذوا تهديداتهم ونقلوا المعركة إلى هناك

3

في أعقاب الضربة القاسمة التي تلقتها بلاده على يد الحوثيين، أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في الساعات الأولى من فجر الخميس، أن قررت وقف كل شحنات الخام التي تمر في مضيق المندب بعد أن تعرضت ناقلتان نفطيتان سعوديتان في وقت سابق للهجوم من جانب جماعة المتحالفة مع إيران.

 

وقال “الفالح” في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إن ”المملكة ستعلق جميع شحنات الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح خلال مضيق باب المندب آمنة، وذلك بشكل فوري ومؤقت“.

 

وأكد وزير النفط السعودي في بيانه على أن ذلك القرار يأتي بعد تعرض ناقلتين سعوديتين في البحر الأحمر لهجوم من جماعة الحوثي يوم الأربعاء.

 

وأضاف أن الجهود جارية حاليًا لتحريك ناقلة النفط التي أصيبت بأضرار إلى أقرب ميناء سعودي.

 

وأكد أن تهديدات “الميليشيات الحوثية الإرهابية” على ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

 

وكانت قناة “المسيرة”، الناطقة باسم الحوثيين، قد ذكرت أن “القوة البحرية استهدفت بارجة الدمام السعودية قبالة السواحل الغربية لليمن”، بينما أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى في مهدي المشاط بما وصفه بـ”الإنجاز العسكري الكبير”.

 

وكثّفت جماعة الحوثيين، أخيراً، هجماتها الصاروخية والعسكرية على السعودية، وكان أحدثها ما أعلنته الجماعة عن استهداف مصافٍ تابعة لشركة أرامكو النفطية في العاصمة الرياض.

 

واستهدفت صواريخ الحوثيين خلال الفترة الماضية منشآت وخزانات ومصافيَ تابعة لشركة “أرامكو” الحكومية التي تصنف كأكبر شركة لتصدير النفط على مستوى العالم، وتهدد الجماعة بضرب الحقول وموانئ التصدير، في تطور غير مسبوق سيترك تداعيات خطيرة على اقتصاد السعودية.

 

ونفذ الحوثيون هجمات على بوارج وناقلات نفط سعودية، وتستغل السعودية هذه الهجمات لإظهار خطر جماعة الحوثيين على الملاحة الدولية وتهديدهم لطرق نقل النفط والتجارة.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. - يقول

    كفو ايها اليمنيون
    فهذا النفط اللعين سوف يذهب للاسواق ليباع
    ثم سيدفع الصهيوني بن سلقان, ثمنه لربه والهه ترمب
    من اجل ان يضع مؤخرته على كرسي العماله والغدر والخيانه
    وليصبح صنما يعبده كل ساقط ولاقط من حثاله الحثاله في جزيره العرب.

  2. عمر يقول

    أية مذلة هذه للسعوديين؟ منذ ثلاثة اعوام يخوضون حرب استنزاف مع حفنة من الحوثيين؟ هل الحوثيون سيجوعون السعوديين ويقطعون عنهم النفط ايضاً؟ يا ترى لو هاجمتهم ايران, خلال كم دقيقة سيتم احتلال السعودية؟ هنا يتبين مدى الدمار والمصيبة التي تعاني منها السعودية بسبب جهل حكامها في كل المجالات!! اين جيش هذا البلد الذي يعرف في العالم بشراهته وشرائه للسلاح بمئات بل ربما آلاف المليارات الدولارات؟ هل كل هذه الاموال كانت تصرف على جيش كانت مهمته فقط محاربة الموحدين؟ (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ) هنيئاً لكم يا مجرمين, هذا سيكون حال من يحارب الله تعالى.

  3. Kamel Gad يقول

    الحوثي ومن ورائه إيران من نصر إلى نصر وستكون له الغلبة والكلمة الفاصلة في مستقبل اليمن السياسي
    بالأمس القريب (تحديدا في أبريل الماضي) أرغمت يد الحوثى الطولى أرغمت سلمان وابنه صاغرين على نقل مكان اجتماع قمة الخونة والعملاء حكام العرب من العاصمة الرياض إلى مديهة الظهران خوفا وهلعا من صواريخ الحوثي*** واليوم تجبر ضربات الحوثي مملكة النفط وحكامها حلفاء اليهود والصهاينة تجبرهم على التوقف عن التصدير عبر باب المندب ۔۔۔۔
    والله والله والله نهاية حكم آل سعود وانهيار دولتهم الرخوة باتت وشيكة جدا جدا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.