الرئيسية » الهدهد » مجلس الشيوخ الأمريكي: لن يتم تزويد طائرات التحالف في اليمن بالوقود حتى تحقيق هذه المعايير

مجلس الشيوخ الأمريكي: لن يتم تزويد طائرات التحالف في اليمن بالوقود حتى تحقيق هذه المعايير

في رفض صريح للجرائم التي يسببها التحالف في اليمن، كشف موظفون في لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي عن الصيغة النهائية لقانون تسوية التفويض الوطني، مؤكدين ان النسخة تطلب من التحالف الذي تقوده السعودية الوفاء بمعايير معينة قبل ان يتمكن الجيش الامريكي من تزويد الطائرات بالوقود.

 

وكشف موظفو لجنة الخدمات المسلحة انه تم تعديل اللغة المستخدمة في التعديل النهائي لتحديد انه سيتم منع طائرات الامارات من الحصول على وقود بمساعدة امريكية دون الحصول على شهادة.

 

وبدون هذه الشهادة، سيتم منع الولايات المتحدة من اعادة تزويد طائرات التحالف السعودية بالوقود في مهمات تركز حصرا على الحرب الاهلية، ولا يزال بإمكان الولايات المتحدة تزويد طائرات التحالف بالوقود اللازم لمهام اخرى معينة، مثل تلك التي تستهدف تنظيم القاعدة او تنظيم “الدولة الاسلامية”.

 

وقال كبير الموظفين في لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب أن اليمن لا يزال محل اهتمام مكثف لأعضاء اللجنة مشيرا الى ان هناك رقابة على الأحداث.

 

ويمكن لوزير الخارجية، أيضا، اصدار تنازل يسمح بإعادة التزود بالوقود لأسباب تتعلق بالأمن القومي ، ولا يمكن منح التنازل او الاعفاء دون تقديم مبررات مفصلة الى الكونغرس.

 

ويقاتل تحالف تقوده السعودية جماعة الحوثي في اليمن منذ عام 2015 , وتدعم الولايات المتحدة الحملة السعودية مع مليارات الدولارات في مبيعات الاسلحة وتقاسم المعلومات الاستخبارية واللوجستيات مثل اعادة التزود بالوقود.

 

وتصاعد نقد أعضاء الكونغرس للحملة السعودية مع ارتفاع عدد القتلى بين المدنيين بسب الغارات الجوية السعودية، وزاد القلق في الكونغرس، الشهر الماضي، عندما شنت قوات التحالف بقيادة الامارات العربية المتحدة هجوما على ميناء الحديدة الرئيسي رغم التحذيرات الدولية من أن مثل هذا الهجوم قد يكون كارثيا.

 

وبموجب الحكم الوارد في القانون الذى أقره مجلس الشيوخ، يتعين على وزير الخارجية ان يقر للكونغرس بأن التحالف السعودي يبذل جهودا لإنهاء الحرب الأهلية، وتخفيف الكارثة الانسانية عن طريق زيادة امكانية الحصول على الغذاء والوقود والادوية والحد من التأخير في شحنات الامدادات الانسانية، والحد من خطر الضرر على المدنيين.

 

وجاء في بيان للبيت الابيض ان الادارة الامريكية تشاطر قلق الكونغرس بشأن الوضع الانساني في اليمن ولكنها تلاحظ ان الكونغرس قد فشل في معالجة مشكلة الدعم المادي الذي تقدمه ايران للجماعة وما نتج عنه من اثارة للنزاع.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مجلس الشيوخ الأمريكي: لن يتم تزويد طائرات التحالف في اليمن بالوقود حتى تحقيق هذه المعايير”

  1. دوله تحارب الحوثه
    ودوله تحارب الاخوان
    ودوله تحارب القاعده والدوله الاسلاميه
    وباقي الشعب جوعانين يتفرجون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.