نموذج لدعاة البلاط الملكي في السعودية .. “العريفي” تناسى الدّعوة ليروّج لـ”الكيف”!

3

لا يتوقف الداعية السعودي المقرب من النظام محمد ، عن إثارة غضب متابعيه بسبب استغلال حسابه واسع الانتشار بتويتر في الترويج لسلع ومنتجات غذائية، وهذه المرّة نشر “العريفي” إعلانًا شعاره “مسافر الصيف؟ لا تنسى أساسيات الكيف.. حضرها في الفندق”، وذلك في إطار حملته الدعائية لشركة (الخير).

ويرى مغرّدون عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ أن عمل الداعية “العريفي” تحول من النصح الديني إلى التسويق والتربح على حساب الدين.

 

وسبق للعريفي أنّ سوّق إعلاناً لمنتج (قهوة عربية)، وأتبعه بالترويج لمنتج جديد وهو “شاي الخير”.

 

التغريدة الجديدة، أثارت جدلا واسعا وسخرية كبيرة بين متابعي الداعية السعودي، الذين استنكروا استغلاله لشهرته بسبب الدين في تحقيق أرباح مادية من الإعلانات على صفحاته بمواقع التواصل، بينما يسكت عن قضايا الأمة المصيرية ودماء المسلمين في سوريا واليمن وفلسطين.

يذكر أن العريفي لم يعلق على اعتقال رفاقه الدعاة، وعلى رأسهم الشيخ سلمان العودة، وعوض القرني، كما انه كغيره من دعاة البلاط الملكي، صامتٌ عن المظاهر الجديدة المسيئة التي بدأت بالظهور في ، فيما يبدو أنه خوفٌ من إثارة غضب السلطات عليه وزجّه في السجن.

 

وبعد كل قرارات ملكية، أو خطوة هامة تقدم عليها الحكومة، يغرد العريفي مؤيدا لجميع القرارات، وداعيا بالتوفيق للملك سلمان وولي عهده محمد بن سلمان.

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. - يقول

    ماعليه شرهه جبان لم يخرج زكاه علمه .

    الشرهه على التيوس البشريه الذين يلاحقون ويتابعون هذا الجبان

  2. الجوكر يقول

    داعية مخبول يروج لدجاج صحي يساعدنا على العبادة صح، والذي من غيره فلا صلاة ولا عبادة لنا، وآخر يروج للكيف وسلطنة الدماغ حتى نحلّق عالياً ونتفكر كما يجب في ملكوت الله، وثالث يكيّف فتاويه توسبعاً وتضييقاً بحسب مقاس شطحات ملكه الخرف وولي عهده الأحمق…لنا الله بعد أن كثر بيننا الرويبضات.

  3. Kamel Gad يقول

    سبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ۔۔۔۔ الدعاة المرتزقة بالدين في بلادنا مليونيرات وأصحاب أرصدة بنكية وممتلكات بالملايين بل بالمليارات لدى بعضهم ۔۔۔ ومع ذلك يدعون الناس البسطاء الذين يقتاتون يوما بيوم يدعونهم إلى الزهد والتقشف والقناعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.