حديث أردوغان عن “روح هتلر” وهوسه بـ الجنس الآري يثير جنون “نتنياهو” ويدفعه للرد

4

أثارت تصريحات للرئيس التركي هاجم فيها وقصفها الغاشم لقطاع غزة، جنون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ودفعته للرد عبر حسابه الرسمي بتويتر.

 

وقال “نتنياهو” في سلسلة تغريدات له رصدتها (وطن) عبر حسابه الرسمي بتويتر مهاجما الرئيس التركي: “ يذبح السوريين والأكراد، ويسجن عشرات الآلاف من المواطنين الأتراك.. الهجوم الذي شنه “الديمقراطي” الكبير أردوغان على قانون ، يشكل أكبر إطراء على هذا القانون”.

وأضاف: “تتحول تحت حكم أردوغان إلى دكتاتورية مظلمة بينما إسرائيل تصون بشدة المساواة بين جميع مواطنيها قبل سن هذا القانون وبعده على حد سواء”.

وانتقد “أردوغان” بشدة قانون يهودية إسرائيل، معتبرا أن إسرائيل هي الدولة الأكثر صهيونية وفاشية وعنصرية في العالم بما لا يدع مجالا للشك.

 

وأضاف أردوغان في كلمته اليوم، الثلاثاء، أمام أعضاء الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية” الذي يترأسه: لا فرق بين هوس هتلر بالجنس الآري، واعتبار الحكومة الإسرائيلية أن هذه الأراضي القديمة تعود لليهود فقط.

 

وأشار “أردوغان” إلى أن القانون الإسرائيلي الذي ينص على أن اليهود فقط لهم حق تقرير مصير إسرائيل، يضفي شرعية على القمع.

 

وأضاف أن إسرائيل أظهرت نفسها “دولة إرهاب” بهجومها على الفلسطينيين بالدبابات والمدفعية، وأن روح هتلر قد نفخت في بعض الإداريين الإسرائيليين.

 

ودعا الرئيس التركي العالمين الإسلامي والمسيحي، وكافة الدول ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميين المؤمنين بالديمقراطية والحرية، إلى التحرك ضد إسرائيل.

 

وأقر الكنيست الإسرائيلي الخميس الماضي، قانون “إسرائيل دولة قومية للشعب اليهودي”، الذي ينص على أن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، وأن الهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. الجوكر يقول

    لا فُض فوك يا أردوغان فكلامك يسلخ فروة رؤوسهم العفنة، ولكن غاب عنك أن تضيف بأن روح هتلر نفخت في سيسي عبده وسلمان الخرفان وعيال ناقص، فأصابهم السعار وهوس الخيانة والقتل والدمار.

  2. ابو قناع يقول

    هذا المتعوس وذاك خايب الرجا
    النتن ياهو يسب المتمردغ اللي ماكو

  3. تلسكوب يقول

    الإسلام هو الذي ينقذ الشعوب والاوطان الإسلامية من حكوماتهم الضعيفة والهزيلة من العدوان الخارجي الصهيوني والصليبي. فلاعروبة ولاقومية ولاعلمانية ولااشتراكية تنفع اليوم. فنري اليوم السكوت التام في حكومات العربية رغم مايحدث في فلسطين المحتلة من قبل المجرمين الصهاينة وانتهاكاتها حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وجرائمها اليومية ضد الفلسطينيين. وليس هذا فقط بل يوجد دول عربية تحرض المجرمين الصهاينة في إسكات وقتل الشعب الفلسطينيين. وهذه هي التي أخذت العلمانية كدين جديد والتي يحكمها العسكر والملوك والأمراء الضعيفة والجهلة، والتي ترتعد وتخاف من شعوبها مثل مصر والسعودية والإمارات والأردن.
    علي الأمة العربية أن تستيقط والرجوع إلي دينها التي ترجع إلي وعيها وحسها الآدمي.

  4. تلسكوب يقول

    الإسلام هو الذي ينقذ الشعوب والاوطان الإسلامية من حكوماتهم الضعيفة والهزيلة من العدوان الخارجي الصهيوني والصليبي. فلاعروبة ولاقومية ولاعلمانية ولااشتراكية تنفع اليوم. فنري اليوم السكوت التام في حكومات العربية رغم مايحدث في فلسطين المحتلة من قبل المجرمين الصهاينة وانتهاكاتها حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني وجرائمها اليومية ضد الفلسطينيين. وليس هذا فقط بل يوجد دول عربية تحرض المجرمين الصهاينة في إسكات وقتل الشعب الفلسطينيين. وهذه هي الدول التي أخذت العلمانية كدين جديد والتي يحكمها العسكر والملوك والأمراء الضعيفة والجهلة، والتي ترتعد وتخاف من شعوبها مثل مصر والسعودية والإمارات والأردن.
    علي الأمة العربية أن تستيقط والرجوع إلي دينها التي ترجع إلي وعيها وحسها الآدمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.