الرئيسية » الهدهد » البرلمان الهولندي يستفز المسلمين بتنظيمه مسابقة “كاريكاتير” دولية لرسم الرسول

البرلمان الهولندي يستفز المسلمين بتنظيمه مسابقة “كاريكاتير” دولية لرسم الرسول

أثار البرلمان الهولندي جدلاً واسعاً وموجة غضب كبيرة بين المسلمين، بإعلانه عن استضافة مسابقة دولية للرسوم الكاريكاتورية للرسول (صلى الله عليه وسلم) نهاية هذا العام.

 

وردا على هذه الخطوة الاستفزازية، أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الثلاثاء، عن قلقه البالغ لهذه المسابقة الاستفزازية، التي تثير مزيدا من التحريض وتزرع بذور الكراهية بين مختلف أتباع الديانات.

 

وقال الأمين العام: “في حين يواجه العالم بأسره التطرف الديني والإرهاب ويحتاج إلى السلام والحوار والتسامح، فإنه حان الوقت لوضع أدوات قانونية ملزمة دوليا لمنع التحريض والعنصرية والتمييز والكراهية الدينية واحترام جميع الأديان”.

 

وأضاف يوسف بن أحمد العثيمين أن حرية التعبير لا تعني تجريح مشاعر الآخرين بما يتعارض مع المبدأ العالمي لاحترام الأديان.

وكان عضو البرلمان الهولندي خيرت فيلدرز قد صرح في وقت سابق بأن مقر البرلمان الهولندي سوف يستضيف مسابقة دولية لرسومات كاريكاتورية حول النبي محمد.

 

وأوضح زعيم حزب الحرية الهولندي، في تغريدة له على “تويتر”، أن المعرض سيقام نهاية العام الجاري، مضيفا أنه “تلقى بالفعل أكثر من 100 من الرسوم الكاريكاتورية، وأن الباب ما زال مفتوحا لتلقي المزيد من الرسومات من مختلف أنحاء العالم.

جدير بالذكر أن “فيلدرز” أنتج في مارس 2008، فيلم “الفتنة” (26 دقيقة)، الذي ربط أعمال العنف بالقرآن، وأدى إلى ردود أفعال غاضبة وسط المسلمين في أنحاء العالم كافة، إضافة إلى وقوع اعتداءات ضد بعض الممثليات الهولندية حول العالم.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “البرلمان الهولندي يستفز المسلمين بتنظيمه مسابقة “كاريكاتير” دولية لرسم الرسول”

  1. وين ذاك الحاكم اللي يضحك قد وصلت ضحكته الى اذنيه !!
    من موقف مشرف من اجل جناب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم !؟؟؟؟

    على الاقل خلونا نشوف غيرته ان كان به غيره؟وشجاعه باستدعاء السفير الهولندي,او استداء سفيرهم في هولندا من اجل المشاوره !؟
    ………………………………
    ام ان الامر لايهم ولا يهمه؟

    رد
  2. أبو شرطة يكفي انك انته صاحب موقف مشرف في نصرة الرسول صلى الله علية و سلم نريد أفعال ما نريد كلام خليك تكون قدوة لنا و خبرنا بإنجازاتك في خدمة الإسلام و المسلمين و جهاد أعداء الإسلام و انك حررت القدس بعدين تكلم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.