الرئيسية » حياتنا » هكذا هنّأت “أحلام” عُمان والسلطان قابوس بن سعيد بمناسبة “يوم النهضة”

هكذا هنّأت “أحلام” عُمان والسلطان قابوس بن سعيد بمناسبة “يوم النهضة”

هنأت الفنانة الإماراتية أحلام، سلطنة عمان، وسلطانها قابوس بن سعيد بمناسبة “يوم النهضة المباركة”، وهو اليوم الذي يوافق الذكرى السنوية لتولى السلطان قابوس بن سعيد حكم البلاد في 23 يوليو/تموز 1970

 

وقالت في تغريدةٍ لها عبر “تويتر”: “#يوم_النهضه_المبارك كل عام وعمان بخير كل عام والسلطان قابوس المعظم حفظه الله ورعاه بخير وصحه وسعاده اتمنى لكم طول العمر”.

ويحتفي العمانيون ييوم النهضة، مؤكدين أن تولي السلطان “قابوس” السلطة في البلاد كان لحظة فارقة لتحويل خط السلطنة من بلد فقير تقسمه الخلافات الداخلية إلى دولة مزدهرة باقتصاد مميز، وتلعب دورا بارزا على المستوى الدبلوماسي عبر انتهاج مبدأ عدم الانحياز أو التدخل في شؤون الغير.

 

ويشعر العمانيون في هذا اليوم بالاعتزاز والفخر بما تم إنجازه وتحقيقه على امتداد السنوات الـ47 الماضية من قيادة السلطان “قابوس” من خلال رؤيته وحكمته وبجهوده التي بها أصبحت عمان كما أرادها وخطط لها واحة أمان وازدهار ودولة بناء وتنمية.

 

وتعد السلطنة من الدول التي اعتمدت في سياساتها وعلاقاتها على مبدأ الحوار والمفاوضات لحل الخلافات وتسويتها بالطرق السلمية على أساس الاحترام المتبادل ومبادئ القانون الدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى والتعاون لتحقيق المصالح المشتركة وحسن الجوار.

 

وأصدر السلطان “قابوس” عفوا عن 274 سجينا، بينهم 115 أجنبيا، بمناسبة “يوم النهضة المباركة”، وفقا لما جاء بوكالة الأنباء العمانية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هكذا هنّأت “أحلام” عُمان والسلطان قابوس بن سعيد بمناسبة “يوم النهضة””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.