الرئيسية » الهدهد » شيخ قطري لـ”آل سعود”: “إن لم يكتب لنا الحج هذا العام سنأتي العام القادم فاتحين مكبرين بإذن الله”

شيخ قطري لـ”آل سعود”: “إن لم يكتب لنا الحج هذا العام سنأتي العام القادم فاتحين مكبرين بإذن الله”

استنكر الشيخ القطري ورئيس مجلس إدارة نادي “الريان” سعود بن خالد آل ثاني استغلال “آل سعود” القائمين على حكم السعودية فريضة الحج لتحقق أغراض سياسية مثلما يحدث مع بلاده، وكذلك قيامهم بفرض ضرائب على من يكرر الحج والعمرة، مؤكدا على أنه إذا لم يكتب للقطريين الحج هذا العام فإنهم سيدخلون السعودية “فاتحين مكبرين” العام القادم، على حد قوله.

 

وقال “آل ثاني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” السقاية والرفادة شرف عظيم تداول عليه أشراف العرب منذ أن رفع إبراهيم عليه السلام قواعد البيت .. إلى أن جاء النظام البائد الذي يتاجر بالركن الخامس فيفرض المكوس ويبتز الحكومات مقابل مواقف سياسية . ”

 

وأضاف قائلا:”إن لم يُكتب لنا حج هذا الموسم سندخلها فاتحين مكبرين العام القادم باْذن الله”.

يشار إلى أنه لا زالت السلطات السعودية تتعنت وللعام الثاني على التوالي بوضع العراقيل أمام حجاج دولة قطر، وذلك بمنعهم من السفر على متن طيران “القطرية” إلى المملكة العربية السعودية، وتحديد مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة فقط للراغبين في أداء الحج.

واتهمت وزارة الحج والعمرة، وزارة الأوقاف القطرية بـ”عدم التجاوب والتعاون” لإنهاء ترتيبات وشؤون الحج للقطريين، وقالت إنها خصصت رابطا إلكترونيا للراغبين في الحج من مواطني دولة قطر.

 

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، في يونيو الماضي، إن العراقيل القائمة منذ بداية الأزمة الخليجية بشأن حقوق المواطنين والمقيمين بدولة قطر في ممارسة الشعائر الإسلامية في الأراضي المقدسة لا تزال موجودة.

 

وأكدت الوزارة “استمرار العراقيل والإجراءات التعسفية التي تفرضها المملكة على قاطني دولة قطر جملة، دون غيرهم من مسلمي العالم”.

 

وأوضح بيان للوزارة أن شواهد هذه الإجراءات عديدة، “فباب العمرة والحجّ عن طريق البرّ ما زال مغلقا تماما، والتوجه من مدينة الدوحة إلى مدينة جدةّ مباشرة أيضا غير متاح، ما يحمّل المعتمرين والحجاج من كبار السن وأصحاب الأمراض مشقّة مضاعفة. هذا فضلا عن خضوع مسألة السماح للمواطنين والمقيمين في دولة قطر بدخول الأراضي السعودية إلى أهواء الموظفين المعنيين”.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “شيخ قطري لـ”آل سعود”: “إن لم يكتب لنا الحج هذا العام سنأتي العام القادم فاتحين مكبرين بإذن الله””

  1. هههههههه ، ســـندخلها فاتحين مكبرين العام القادم باْذن الله!!!! أنت في قطر ما أنت قادر تحمي مؤخرتك وجايب الأمريكان والأتراك والإيرانيين لحمايتك ، فكيف ســتدخل مكه فاتحا؟؟؟ صحيح أصحاب العقول في راحه.

    رد
  2. الشعب القطري اهل وقرايب
    والله يحييهم حجاج او ضيوف او معتمرين
    واللي يتوهق وبيشيل سيفه يبشر باللحد وبنقرا على روحه الفاتحه

    رد
  3. بو خالد اشلون فاتحين. ههههه
    هذا مب تحليل رياضي! !!انتبه!!!!
    من جمهور الريان. .أنت خابره (همجي )
    دير بالك وأنا أبوك. .لايهجون على يحيرنا ونغدي
    من صيد أمس. .هههه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.