الرئيسية » الهدهد » لم يشفع له “تطبيله” لولي العهد وتحريم الخروج عليه.. الدور جاء على عبد العزيز الفوزان فغرد: “حسبنا الله ونعم الوكيل”

لم يشفع له “تطبيله” لولي العهد وتحريم الخروج عليه.. الدور جاء على عبد العزيز الفوزان فغرد: “حسبنا الله ونعم الوكيل”

يبدو أن “تطبيلالداعية السعودي عبدالعزيز الفوزان، أستاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء بالمملكة العربية السعودية، لولي العهد محمد بن سلمان وتحريمه للمظاهرات والخروج عليه لم تشفع له، فهاهو الدور يصيبه ويطاله ظلم النظام ويجري معه الآن تحقيقات مكثفة ربما تنتهي بالإطاحة به وفصله من عمله.

 

لم يشفع له تطبيله

وتصاعدت ردود الفعل على تغريدات مثيرة للجدل، كتبها “الفوزان” ـ المعروف بولائه لابن سلمان ـ على حسابه في موقع “تويتر” قبل أيام قليلة، بحيث وصلت إلى الحديث عن إمكانية فصله من جامعة محلية عريقة يدرس فيها أحد التخصصات الشرعية.

 

وكان الداعية السعودي المعروف قد أثار جدلا واسعا منتصف يوليو الجاري بسلسلة تغريدات وعظية، اعتبرها البعض وبينهم نخب ثقافية ودينية، تحريضًا على الدولة وقراراتها الأخيرة المتعلقة بالانفتاح على الفعاليات الفنية والترفيهية.

 

وقال “الفوزان” حينها إن هناك حرباً شعواء على الدين الإسلامي، دون أن يحدد مكان تلك الحرب وأطرافها، ما فتح المجال واسعًا للتفسيرات التي ذهبت لدى البعض إلى اعتبار حديث الفوزان تحريضًا على الدولة.

 

https://twitter.com/Abdulazizfawzan/status/1018681660257308672

 

الفئة الضالة والخوارج

ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، سليمان أبا الخيل، قوله إن الجامعة التي يدرّس الفوزان في المعهد العالي للقضاء التابع لها، الفقه المقارن، تتابع ما كتب عضو هيئتها التدريسية من تغريدات وما أعقبها من ردود.

 

وقال “أبا الخيل” إن ما قام به الفوزان دون أن يذكر اسمه بشكل صريح، “يعتبر تدخلًا فيما لا يعنيه”، بدعوى النصح في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وأضاف أن عضو هيئة التدريس في الجامعة، في إشارة إلى الفوزان، سيتم التعامل معه بحزم من قبل إدارة الجامعة، وبما “تنص عليه الأنظمة والتعليمات”.

 

وأوضح مدير جامعة الإمام محمد بن سعود، أن “هذه الطرق المخالفة التي سلكها هذا الأستاذ قد تستغل من المنتمين للفئة الضالة والخوارج والمنتمين لتنظيم جماعة الإخوان وأشياعهم وأضرابهم من أعداء الدين والدولة والوطن”.

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

واعتبر عدد من المتابعين للداعية الفوزان، أحدث تغريداته التي كتبها اليوم السبت عقب حديث مدير جامعة الإمام، مؤشراً على إمكانية مواجهته عقوبات من الجامعة دون أن يتضح إن كانت قد تصل حد الفصل من الجامعة.

 

وقال الفوزان في تغريدة لقيت تفاعلاً لافتاً من متابعيه الذين يتجاوز عددهم مليون متابع، “أحبتي في كل مكان لا تنسوني من صالح دعواتكم وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

 

https://twitter.com/Abdulazizfawzan/status/1020633054757507073

 

تغريدات “الفوزان” التي أطلقها منتصف الشهر الجاري، تسببت في هجوم عليه رغم عدم توجيه أي انتقاد للنظام إلا أن الذباب الإلكتروني وبأوامر مباشرة من شخص مسؤول سارع للهجوم على الداعية بتويتر وترويج فكرة انتقاده للنظام بأسلوب مقصود.

 

وظهر ذلك جليا في رد المحامي والكاتب السعودي عبدالرحمن اللحام على تغريدة الفوزان حينها، والتي وصفها بـ”التحريضية”، مذكرًا الداعية في تسجيل مصور، حضوره حفلًا لتوزيع جوائز في إسبانيا، إلى جانب فتيات “متبرجات”.

 

يشار إلى أنه وعلى خطى مفتي المملكة وبكبسة “زر” من “ابن سلمان” ومستشاره “دليم”، خرج الداعية السعودي عبدالعزيز الفوزان، في سبتمبر الماضي لـ”يجرم ويحرم” المشاركة في مظاهرات ضد “آل سعود” دعا لها ناشطون بتلك الفترة.

 

وبأوامر مباشرة من الديوان الملكي وخوفا من مصير زملاءه المعتقلين، غرد “الفوزان” عبر حسابه الرسمي وفقا لما رصدته (وطن) حينها ما نصه:”#حراك_15_سبتمبر اللهم جنبنا الفتن ماظهر منها ومابطن اللهم من أراد ديننا وبلادنا وأمننا بسوء فأشغله بنفسه ورد كيده في نحره واكفنا شره بما شئت”.

 

https://twitter.com/Abdulazizfawzan/status/908072291552161793

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “لم يشفع له “تطبيله” لولي العهد وتحريم الخروج عليه.. الدور جاء على عبد العزيز الفوزان فغرد: “حسبنا الله ونعم الوكيل””

  1. انقلبوا على أعقابهم بظنهم أن العزة للمصطفين مع أميرهم متناسين أن العزة لله ولرسوله وللمؤمنين؟i.

    رد
  2. #كلنا_مع_عبدالعزيز_الفوزان

    2 مليون رأس من مريدي الفوزان؟ متابع في تويتر
    اين هم؟؟؟؟
    ههههههههههههههههه

    %1 منهم كفيل بقلب الموازين !
    ولكن كلها ارقام وصدقوني بان المتابعين الحقيقيين تجدهم فقط اعاده التغريده او المفضله او من المنشن – المؤيدين للتغريده – وان غلبت الروم اضربهم اولئك في 4 او5 فقط !
    المسأله كلها ارقام واصفار 2000000
    وفي الحقيقه ماهم الا 0000002 هههههههه اصفار على الشمال.

    …………………………………
    عموما لطالما هو طبل وزمر ومدح واثنى على الطغاه بني سلول
    فهاهو جزاءه ان يلحق بمن طبلوا او وقفوا في وجه الطغاه
    وكان الاولى ان تدخل السجن بشرف كما دخله يوسف عليه الصلاه والسلام ومن يسير على نهجه.
    فيكون السجن احب اليك من الوقوف مع دعاره وعهر ودياثه الزنديق سلقان وولده الصهيوني.

    رد
  3. ١٣٬١٥٢ إعادات تغريد ٨٬٤٤٧ إعجابات

    هؤلاء هم المتابعون الحقيقون للفوزان
    اما 2000000 فصدقوني خرط وخراط ! ههههههههههههه

    رد
  4. أبديت أم أخفيت فالله أعلم بما في نفسك وصدرك أيها العبد، وعلى ذلك ستُحاسب ولن ينفعك تذبذبك صعوداً وهبوطاً كأسهم البورصة، والله إني أرى كل من داهن وأصبح نعلاً لسلمان الشيطان وابنه طاغية الزمان، أراه كالكلب إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث، اللهم خذهم ومن سار على دربهم أخذ عزيز مقتدر فهم سبب بلاء هذه الأمة.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.