الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدخاشقجي: أنظروا إلى شباب نصف متعلم ويعاني البطالة أولى من مشروع "نيوم"

خاشقجي: أنظروا إلى شباب نصف متعلم ويعاني البطالة أولى من مشروع “نيوم”

- Advertisement -

عاد الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي للحديث عن مشروع “نيوم” الذي سبق وأن أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان، موضحا أنه قد يكون “فكرة عظيمة”، إلا أن الأولى في المرحلة الراهنة تطوير “الأحياء البائسة” في وسط الرياض وجدة.

 

وقال “خاشقجي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “نحتاج ان نعيد السعودي لساحة العمل ونعيد الاعتبار لثقافة العمل حينها ومع تراكم الخبرة ستظهر قدرات المواطن لتبني اكثر من #نيوم — سيلكون فالي بدأ من جراجات بيوت الطبقة الوسطى الامريكية، من ابداع طبقة عاملة اعتادت العمل، ولَم يكن مشروعا حكوميا من اعلى الى أسفل.”

وأضاف في غريدة أخرى:” #نيوم قد تكون فكرة عظيمة ولكن ليس الان وقتها، يجب ان نبدأ من وسط الرياض وجدة، من الأحياء البائسة والخدمات غير المكتملة، لننظر في شباب نصف متعلم ويعاني البطالة، إصلاح ما هو قائم مقدم على غيره. — في مدننا العتيقة اقتصاد عملاق وإصلاحه سيجعله أقوى وجاذب للاستثمار”.

- Advertisement -

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أعلن في الأسبوع الأخير من تشرين الأول/ أكتوبر 2017 عن إطلاق مشروع “نيوم” (مدينة المستقبل) الضخم لربط ثلاث بلدان بعضها البعض.

 

وأنشأت المملكة، هيئة خاصة للإشراف على المشروع، إذ سيتم دعم المشروع باستثمارات تبلغ قيمتها 500 مليار دولار أمريكي تمولها السعودية، ويشتمل مشروع “نيوم”، الذي يقع شمال غرب المملكة، على أراض داخل الحدود المصرية والأردنية، حيث سيوفر العديد من فرص التطوير بمساحة إجمالية تصل إلى 26500 كم مربع.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث