“شاهد” محكمة عمانية تصدر حكمها بحق إماراتيين أدينوا بتهمة “التفحيط”.. وهذه العقوبات صدرت بحقهم

بعد تداول مقاطع فيديو لهم قبل أيام وهم يمارسون “التفحيط” على أراضٍ ومسطحات خضراء في محافظة ظفار العمانية، أصدرت محكمة صلالة الابتدائية حكمها على أربعة بعد أن تم القبض عليهم في أعقاب تداول مقاطع فيديو لهم وثقت ما قاموا به من .

 

جاء ووفقا للحكم الصادر في حق المفحطين الإماراتيين، فقد قضت الدائرة الجزائية ضد المتهمين الأربعة بمعاقبتهم بالسجن مدة 3 أشهر، مع أداء خدمة عامة وهي أعمال الزراعة والتشجير مدة 4 ساعات في اليوم، وغرامة مالية قدرها 500 ريال عماني.

 

كما قضت المحكمة بمصادرة المركبات وطرد المدانين من البلاد بعد قضاء المحكومية ومنعهم من دخول السلطنة مدة 3 سنوات.

 

وفي تصريحات لموقع “أثير” العماني، كشف مصدر طلب عدم ذكر اسمه قال بأن المحكمة لم تقرر كفالة استئناف للمدانين كونهم غير مقيمين في السلطنة، ولا يوجد لديهم محل إقامة معلوم داخلها.

 

وأوضح المصدر بأن المدانين كانوا داخل الحبس منذ إلقاء القبض عليهم وإحالتهم للادعاء العام.

 

وأشار المصدر إلى أن تطبيق عقوبة أداء خدمة مجتمعية، يتم الإشراف عليها من قبل الادعاء العام بالتنسيق مع شرطة السلطانية والجهات الأخرى المنوط بها هذه الخدمة مثل بلدية ظفار.

 

وكان ناشطون عمانيون قد تداولوا قبل أيام عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لإماراتيين يقومون بالتفحيط على المسطحات الخضراء في صلال التابعة لولاية ظفار.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر المفحطون وهم يقودون سيارات “جيب” دفع رباعي ويقومون بممارسة التفحيط فوق المسطحات الزراعية.

 

وكانت الشرطة السلطانية قد اعلنت القبض عن المفحطين، وإحالتهم لجهات التحقيق.

 

وقال الشرطة عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقة بها صورة للسيارتين اللتين استخدمتا في التفحيط: ”القبض على عدد من قائدي المركبات لقيامهم بالتفحيط والاستعراض فوق المسطحات الخضراء في محافظة ظفار وإحالتهم للتحقيق.”

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. ‪Said يقول

    ياخي من قالكم اماراتيين
    الشرطة قالت خليجيين ماحددو الجنسية

  2. بأخلاقنا نرتقي...''،،، يقول

    شوف الفيديو وركز على رقم

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.