“ديلي ميل”: سلطنة عُمان واحدة من “الأحجار الكريمة” المخبأة في الشرق الأوسط

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرا أشادت فيه بسلطنة عمان كدولة جاذبة للسياحة، مروجة للعديد من المواقع السياحية الرائعة التي تبهر السياح، واصفة السلطنة بأنها واحدة من الاحجار الكريمة.

 

وقالت الصحيفة في تقريرها إن تعتبر “واحدة من المخبأة في منطقة وهي تزخر بصحارٍ واسعة غاية في الجمال”.

 

وتحدثت الصحيفة في تقريرها عن رمال محافظتي شمال وجنوب الشرقية التي يستمتع فيه السائح بالتنقل بين الكثبان الرملية نهاية كل أسبوع من خلال مركبات مهيأة على الطرق الوعرة وهو ما يمثل تجربة فريدة، مضيفة أنه “مع انحسار الظلام يعود إلى مخيم المها العربية للجلوس حول النار والتحديق في السماء المرصعة بالنجوم”.

 

كما أشارت الصحيفة البريطانية إلى سحر مدينة المزدانة بالقصور والأسواق التي تستلقي على الواجهة البحرية بهدوء مبدية إعجابها بجامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر والذي يشكل “بانوراما من التصاميم والألوان ويمكنه ان يستوعب 6500 مصلٍ” مشيرة إلى سوق مطرح الذي تمتلئ أرففه باللبان والتوابل الطازجة والخناجر العمانية.

 

ومضت الديلي ميل البريطانية تقول: لا تزال المراكب الشراعية تنقل السياح حول ميناء السلطان قابوس بمدينة مسقط وعلى طول ساحل عُمان وهي مدينة بنيت بأسلوب تقليدي مميز.

 

واعتبرت الصحيفة أنه من السهل القيام برحلات داخلية قصيرة عبر صحراء “الربع الخالي” الشاسعة إذا كان السائح متجهًا إلى محافظة ظفار كما أن في صلالة يقع منتجع البليد بالقرب من أنقاض مدينة يعود تاريخها إلى عام 2500 قبل الميلاد، في هذا المنتجع تتدفق مئات السرطانات عبر الرمال الناعمة.

 

قد يعجبك ايضا
17 تعليقات
  1. عمر يقول

    وتتوالى الصفعات على وجوههم وادبارهم!! المستقبل للسلطنة وقلتها منذ زمن لأن فيها كل مقومات العيش, العيش ما قبل النفط وبعد النفط والعودة مرة ثانية للعيش مثل مرحلة ما قبل النفط, كما هي اغلب الدول المحترمة والمرفهه عاشت وتعيش بدون نفط! دول الفقاعة النفطية ستموت قريباً من الجوع والعطش بعد ان باعوا دينهم وعرضهم من اجل كرسي الحكم الفاني وفي سبيل محاربة الله تعالى ونشر الفساد في الارض. الامارات والسعودية هي صحاري قاحلة جرداءة لاتصلح للعيش بعد ان حكامها دمروا كل شئ وحرقوا النسل والحرث بحيث لم يبقى عندهم حتى الابل ايضاً لكي يعودوا يعيشوا مثل عصر ما قبل النفط!! قريباً سنرى مولاتهم وعماراتهم ستكون خاوية على عروشها ولاتسمع لهم ركزاً!! قريباً سنرى العقارب والفأران والافاعي تعيش في هذه الأماكن التي لم ولن تسمن ولم ولن تغني من جوع!! لا أعرف هل فهم اليسد هزاب لماذا افكر بالعيش في السلطنة؟؟ ارجو ان يقرأ المقال عدة مرات وان يبحث في مصادر مختلفة وان يقرأ تعليقي, ربما يفهم قليلأ ما اعني!!

  2. هزاب يقول

    لقد وجدنا الحل إذن! يتم البحث جديا عن الأحجار الكريمة المخبأة ! وعندما العثور عليها تعرض في المزاد العلني ويفتح المزاد ! وعند رسوه على أكبر رقم مالي ! يتم وضع الأموال في عهدة الأمم المتحدة ومن ثم تشكيل لجنة حكماء لصرف الأموال في فك تجميد التوظيف وإعادة الحقوق المسلوبة لموظفي الخدمة المدنية الفقراء بالإفراج عن ترقياتهم ! ومنح التعويضات الحقيقية لمتضرري إعصار صلالة وبناء منازل لنصف الشعب الذين لا يملكون حتى غرفة واحدة للعيش وفي مسقط بالذات! وإعادة الرسوم والضرائب الخيالية للشعب التي فرضت زورا وبهتانا من عام 2014م! بعد ذلك يوزع الفتات على عملاء الامن المخترق المخروق في هذا الموقع ! صراحة اليوم ظهر براءة أماني الحكيم كل واحد يتندر عليهم من بريطانيا إلى زامبيا ومن أمريكا إلى الصين! آخرتها بلد الوسطات والسلام حجر كريم مخبأ! وين أيام طاولة المفاوضات والأخ الهاديء! حقيقة من حق جورجيا تمردغهم وتمسح فيهم الأرض وترحلهم وتقيدهم بسلاسل وتتحكم حتى في مكان جلوسهم في الطائرة! تأكلوا غيرها بعد قريب جدا ! ما شفنا مسخرة ومذلة مثل هذي ! لكن ترا متعودة دايما !

  3. هزاب يقول

    صاحب التعليق رقم 1 هو شيء من 2 ! يا إنه طمس الله على عقله واعمى قلبه وبصيرته وأصبح يقرأ ويفهم كل شيء بالمقلوب! أو أنه تعرض لجرعة زائدة جدا فوق الوصف من المذلة في الامارات والسعودية أيام اغترابه! لذا تجد كلامه مديح معسول لعمان وذم للسعودية والامارات! وكدليل على غبائه وتسرعه الكبير في الحكم على الآخرين هو قوله الامارات والسعودية عبارة عن أراضي قاحلة جرداء لا تصلح للعيش! وفي نفس مقال المديح هذا الذي نشرته جريدة بريطانية نجد أن الكلام عن الصحاري الواسعة في عمان !! وللعلم هي نفس الصحاري في السعودية وعمان والامارات وتسمى الربع الخالي باستثناء صحاري الشرقية ! وقد يكون صاحب التعليق لم يمسك في حياته كتاب الجغرافيا ولم يطلع ولو لمرة على أطلس المعارف حتى يكون على علم بصحاري الجزيرة العربية! كما أنه كشف عن غباء وانقطاع عن العالم وتطوراته حيث لا يعلم إلى اليوم بأن مع التطور العلمي أصبحت الصحاري مورد اقتصادي كبير جدا وقامت مزارع إنتاجية كبيرة في وسط الصحاري كما ان انتاج الطاقة الشمسية تكون من تلك الصحاري وليس داخل المدن فقط! أما قصة نهاية عصر النفط فهي تبين حقد هذا الرجل للدول النفطية وعقدته منها وقصة المولات والعمارات ومحاربة الدين كلها خلطبيطة ! فقط نسأله سؤال هل عمان ليست ببلد نفطي؟ هل تعلم كيف كانت عمان قبل ظهور النفط ؟ وهل تعلم أيضا كيف حالها آخر 10 سنوات مع بدء نضوب النفط والعد التدريجي العكسي لانتهاء عصره! كيف عرفت الدولة المرفهة المحترمة؟ وعرفت أن مثل تلك الدول لا تعتمد على النفط؟ وعشت وتعيش بدون نفط؟ هل تعرف النرويج دولة متقدمة جدا ومرفهة في أوروبا وتعيش على النفط! بريطانيا دولة عظمى متقدمة علميا تعيش على نفط بحر الشمال ! وأمريكا أقوى دولة في العالم عاشت وتعيش على النفط ! وروسيا وهي دولة عظمى وغن كانت اقل من الدول السابقة تعيش وعاشت على النفط! في كلامك معنى خطير وهو أن قطر ستسقط أيضا قريبا لأنها دولة نفطية ! ولم تذكرها وأنت كثير المدح بها ومتملق فيها! أيها الرجل أوقف سيرك التعري ! فلا تملك من الفكر شيئا سوى الاطناب في الثناء ومن ثم سستهب في الهجاء وهذه عادة العرب أصحاب العقدة من النفط ودول الوفرة وعقدة الندرة!

    1. عمر يقول

      (صاحب التعليق رقم 1 هو شيء من 2 ! يا إنه طمس الله على عقله واعمى قلبه وبصيرته وأصبح يقرأ ويفهم كل شيء بالمقلوب! أو أنه تعرض لجرعة زائدة جدا فوق الوصف من المذلة في الامارات والسعودية أيام اغترابه!)

      الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه, علي ان احمد الله كثيراً لأن يبدو انه جهودي لم تذهب سدىً!! تقريباً في كل ملاحظاتي ونصائحي التي كنت اوجهها لهزاب, كنت اقو له انه يفكر بالمقلوب!! أعتقد القراء الاعزاء يستطيعون ان يؤكدوا ذلك. كنت اريد ان يتغير ويهدي الى الطريق الصحيح وان يترك التطبيل للفراعنة لأنه سيكون من الخاسرين في الدنا والآخرة! وكانت هناك لحظات اصاب فيها بالخيبة في مسعاي وفكرت بان اتركه وشأنه(إنك لاتهدي من أحببت ولكن ألله يهدي من يشاء). ولكن منذ اليوم أو بالأحرى من البارحة حصلت لي بارقة أمل, لأني ارى السيد هزاب بدأ بالتفكير قليلاً!!؟ أراه يستنسخ كتاباتي ويلصقها(بعد جهد مضني) بعد تغيير الضمير!! فهذا تطور كبير جداً وسأتركه في هذا الحد ولا احمله ما لاطاقة له بها لكي لايشعر بالتعب والاجهاد واخشى عليه ان يرتد وينتكس مرة ثانية!! بالنسبة لبقية كلامه لااعلق عليه لأنه لايفقه ما اقول! واكرر له باني لن اقع في الفخ الذي وقع هو فيه, لااقول له اين اعيش واين كنت اعيش, فقط أسأله كيف عرف اني عشت في الامارات والسعودية وهل هو متأكد باني عشت أصلاً هناك؟

      1. عمر يقول

        (في كلامك معنى خطير وهو أن قطر ستسقط أيضا قريبا لأنها دولة نفطية ! ولم تذكرها وأنت كثير المدح بها ومتملق فيها)

        يا اخوان, الامر لايتطلب ان نشرح الفرق بين دولة تفكر تفكيراً بعيد المدى وتبحث عن حلول لمشاكل قادمة لمرحلة ما بعد النفط مثل دولة قطر ودولة لا تستطيع ان تفكر اكثر من اللحظة التي هي فيها, بل هي لاتعرف ما معنى التفكير اساساً مثل السعودية!! فقط مقارنة بسيطة, دولة قطر منذ فترة طويلة جداً فكرت وخططت وجمعت الخبراء والاستشاريين من اقوام وشعوب مختلفة لتقوم بإجراء بطولة كأس العالم في العام 2022!! يعني منذ سنين طويلة, ولازال هناك أربعة أعوام أمامها وهي تخطط من أجل ذلك الحدث العالمي الكبير!!؟ هذا يعني, أن قطر بلا شك قد خططت ولا زالت تخطط على نفس الطريقة لبقية الامور المتعلقة بالحياة من كل النواحي خاصة لمرحلة ما بعد النفط حيث ستكون حينئذ معتمدة على نفسها من كل النواحي, والحمد لله الحصار الجائر اعطت زخما اكبر لتحقيق الاكتفاء الذاتي!! أما السعودية, في لحظة خاطفة خطرت في بال قيادتها ان تقوم بإقامة بطولة البلوت/الكوشتينة طبعاً اجرتها فوراً!! دون تفكير وتخطيط مسبق والسؤال عن ماهيتها و جدواها واهميتها وفائدتها وحجمها!!؟ لهذا, علينا ان نقيس بقية الامور, بالاخص بما يتعلق بمرحلة ما بعد النفط أكيد السعودية لم تفكر في ذلك لذا ما ستعانيه السعودية سوف لن تعانيها دولة قطر لأني كما قلت في مداخلة سابقة, السعودية هي مثل الديناصور, حجمه كبير جداً ولكن رأسه صغير جداً لذا تفكيره تافه مثل بطولة البلوت, اما قطر فهي دولة صغيرة جداً ولكن تفكير قيادلتها كبير جداً مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم الذتي هي اكبر حدث في العالم!! واعتقد الكل يعرف كم هو الفرق بين بطولة البلوت وبطولة كأس العالم لكرة القدم؟؟

        هذه إضافة, فقط لإستغلال المناسبة لتوضيح الفرق بين السعودية كصحراء وقطر كصحراء, والكلام ليس موجهاً لهزاب لأنهلا يفقه قولاً و لايرى ابعد من انفه مهما كان طويلاً او قصيراً فذلك لا يغير من الواقع شئياً!!

  4. عماني يقول

    الحمدلله على نعمة العقل

  5. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    والله انك مغتم انت واسيادك من عمان وأهلها لذلك ما همك غير التدليس عليهم في أي تقرير عنهم لذلك بعطيك وصفه يمكن لعلاجه وهي:-
    اخلط نصف كوب من التبن مع كوب من كابيتشينو بينونه خذ منه شوي واكتب به على جبهتك انا مغتم من عمان وأهلها يمكن الناس لي يقرءوها يدعوا لكم بالشفاء وأكل الباقي وبالهنا والشفاء ولاتنسى تعطى اسيادك منه.
    هههههههههههه

  6. ابو احمد يقول

    الحمدلله نسأل الله تعالى بأن يديم لعُمان نعمة الأمن والأمان ووحدة الشعب من الجنوب إلى الشمال والتكاتف في مواصلة بناء هذا الوطن الغالي ،، سياسة عُمان قائمة على صداقة كل دول العالم بدون أستثناء القريب والبعيد بمختلف الديانات والمذاهب فالحمدلله.

  7. سالم الرواحي يقول

    من لا يعرف هزاب ( الحمار ) فليتعرف عليه الان هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

  8. Lul يقول

    هزاب

    الله يشفيك.. صح إنه العقل نعمة

  9. هزاب يقول

    يبدو أن منطق تفكيرك وثقافتك لا تتجاوز كأس العالم! رغم انك لست من بلد معروف بكرة القدم ! فبالطبع انت لست برازيلي ولاألماني ولا إيطالي ولا حتى كرواتي وبلجيكي وكولومبي! إذا كان مقياس التطور هو تنظيم كأس العالم ! فالمكسيك هي اكثر البلدان تطورا ولها حق التفاخر بذلك لأنها نظمت المونديال عام 1970م وفي عام 1986م نظمت البطولة إنقاذا لها لتعرض بلد آخر لزلزال مدمر و ها هي ستنظم مونديال 2026م بالمشاركة مع أمريكا وكندا! نجيب عليك بمنطقك البسيط وأفقك الضيق ! قطر عندما تقدمت لتنظيم مونديال 2022م لأنها تعلم ولو بعد 100سنة لن تتأهل للمونديال ! والأسهل دخولها التاريخ كمنظم ! السعودية التي تحاول التطاول لشتمها تأهلت للمونديال 5مرات 4منها متتالية ووصلت للدور الثاني من اول مشاركة ! السعودية حققت بطولة كأس العالم للناشئين عام 1989م من أمام اسكتلندا وعلى أرضها ! ويومها سهام الحقد والغدر كانت من صحف قطر! السعودية صاحبة فكرة كأس العالم للقارات واستضافتها 3مرات كانجح ما يكون وحققت المركز الثاني في اول بطولة! السعودية استضافت كأس العالم للشباب في الرياض عام 1989م ! يبدو معلومات الرياضية التي تريد أن توهمنا بمعرفتها ضئيلة جدا جدا جدا ! غير النفط والغاز ما هو المنتج القطري الذي يمكن ان تجده اليوم في السوق؟ أخشى أن يكون الديناصور الذي أردت تشبيه السعودية به هو انت ! راس متضخم بالغرور ومعلومات ضئيلة وقشور الثقافة وردود سطحية ! أجمل ما فيها انها تثير الضحك والسخرية منك ! اعلم انك مصدوم جدا ! لكن ارجع لقصاصتك التعبسة لعل وعسى تجد بعض الإنجازات الرياضية الشحيحة لقطر من دون الاستضافات وتجنيس جميع جنسيات العالم حتى تندر العالم يوما ما وقال فرق قطر الرياضية قوة متعددة الجنسيات!

  10. هزاب يقول

    صاحبة التعليق رقم 5 الوصفة الطبية هي : تشربي ماء بارد وتحطي كمدات باردة بعد أسبوع ناري قصفت جبهتك بشكل مباشرة ودمرت على آخرها ! وانكشف امر المعرفات العشرة التي تتخفين جولها ! ومن أي شخص جاءت الفضيحة ؟ معرف عماني يعني نيران صديقة ! من زمان عارفين اللعبة وسكتنا لأنها على المكشوف ! بس الأخ العماني ما قصر فيك او فيكي لأنهم يشكوا أيضا صاحب المعرف رجل يتخفى بأسماء نسائية ! صراحة شرشحوكي هذا الأسبوع وبالعماني رنوكي رن ! تستاهلي وزيادة ! هاهاها ! بس ها ويعرف أسيادك في الأمن ! التفنيش جاي!

  11. ابو ماهر يقول

    هزاب
    حاربك الله أرك دائما تسعى في الفساد وخلق الفتنه ياذباب الفتنه الكترونيه
    واسأل الله ان يحفظ لنا عمان وقائدها وشعبها

  12. ابو ماهر يقول

    هزاب
    حاربك الله أرك دائما تسعى في الفساد وخلق الفتنه ياذباب الفتنه الكترونيه
    واسأل الله ان يحفظ لنا عمان وقائدها وشعبها

  13. مجنون يقول

    هزاب أنته تحبه الموز؟؟؟

  14. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    هههههههه المرزاب مرحاض الخراب الدجاجه القافله تسير والكلاب امثالك تنبح ههههههه مرحاض الخراب الدجاجه ولو كان فيك ذرة شجاعه اعترف وجاوب على سؤالي وأخبرني بجنسيتك يا نجس تفووووووووو عليك يا الدجاجه يا منحط يا الجباااااااااااان

  15. بنت السلطنه يقول

    فديتني والله انا بنت السلطنه مدوره براس هزاب
    ومخلياه يلعلع فكل مكان، محيرتنه أكون بنت ام رجال هذه لي تقصفه قصف كل مره لدرجه توهمني بعشر معرفات ،هزاب انا بنت، الله يعينك لو كان عندي عشر معرفات ايش بيكون وضعك اذا هذا معرف واحد عندي ووضعك كذا
    تجهز لقصف الاسبوع الجاي أن كيدهن عظيم.
    هههههههههههه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.