سياسي كويتي مشيدا بسلطان عمان: الحليم “قابوس” أسس نظام فريد للحكم حمى دولته من المفسدين

10

أشاد السياسي الكويتي البارز وعضو مجلس الأمة السابق ، بالسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، مشيرا إلى أنه تمكن من تأسيس نظام فريد في الحكم حمى دولته من المفسدين وصنع نهضة غير مسبوقة بتاريخ السلطنة.

 

وقال “الدويلة” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن):”السلطان الحليم قابوس هو الرجل الذي نهض ببلده العظيم عريق الحضارة و سليل الامجاد فجعل عمان في احسن حال و آمن مقام و ارغد عيش”

 

وتابع مشيدا بسياسته الحكيمة التي وضعت السلطنة في مقام مميز بين دول العالم:”وأحكم نظام أبعد الشر عن بلده و حمى نظامه من المفسدين فتحية للسلطان قابوس و شعبه”

 

 

يشار إلى أنه على مدار اثنين وأربعين عاماً من عمر نهضة سلطنة عُمان بقيادة بن سعيد، عملت هذه القيادة بصمت كبير من أجل تغيير وجه الأرض والإنسان في عُمان، بعد حالة الظلام والرجعية التي أصابت التاريخ العماني بعد أن كانت عُمان إمبراطورية كبرى يشهد لها التاريخ.

 

سياسة السلطان قابوس بعد أن تولى الحكم في عُمان منذ 23 يوليو 1970، كانت تسير على أسس بناء الوطن، ونهج السلطان قابوس نهجاً بعيداً عن الضوضاء وأبعد نفسه وبلاده عن الكثير من القضايا، رغم أن عُمان كان دورها كبيراً في فترة من الفترات.

 

إلا أن النهج القابوسي كان له بعد كبير من أجل بناء الداخل الذي أخذ ولا يزال جل الاهتمام والرعاية من السلطان قابوس ذاته. فبعد انعدام المدارس والمستشفيات والطرق ومؤسسات التعليم العالي، سارع بتوفير كل هذه رغم ضعف الدخل الاقتصادي لعُمان، حتى قطع شوطاً كبيراً في التنمية.

قد يعجبك ايضا
  1. أبولقمان يقول

    صباح الخير
    وين المجاهدين؟
    خراب وبوشريطه بعدهم ماشرفو المقال
    يحيسهم بطنهم لما يشوفو مقال يمدح حبابهم قابوس

  2. محمد المعولي يقول

    الحمدلله علي هذي النعمه

  3. Turki يقول

    اللهم ادم نعمة الامن والامان لعمان وجميع بلاد المسلمين

  4. - يقول

    ياحبيبي ياابا لقمان
    لقد كتبنا ماكتبنا,وانتظر وننتظر عسى ان نقرأه جميعا ! شكرا لك

  5. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) و أبو شرطه عندهم إجازة اسيادهم الجدد اعطوهم إجازة صيفيه اما هزاب ( الحمار ) عاهرة الفرس راح عند اسيادة القدامى يشتغل على نفسه الشغل اللي متعود عليه متعودة دائما اما أبو شرطه رايح عند اسيادة اليهود إسرائيل عشان يقدم لهم مشروعه في التطبيع مع الكيان الصهيوني استكمال صفقة القرن ، هزاب ( الحمار ) و أبو شرطة من حثالة البشر وانجاس لا يستحقوا منا الا ان نقوم بالواجب بضربهم بالسياط في مؤخراتهم القذرة .

  6. هزاب يقول

    يشار إلى أنه على مدار اثنين وأربعين عاماً من عمر نهضة سلطنة عُمان! كيف هذه ؟ واليوم احنا 48عام من عمر النهضة؟! يبدو التغريدة قديمة أو الخبر قديم مكرر ومنقول من أخبار عام 2012م!!! الدويلة ولله شخص فاشل في كل تحليلاته السياسية ! الحديث عن معارك وأهوال وقتل وتشريد ! في النهاية الحمد لله كله كلام فاضي ! ليس له في السياسة ولا في الطين ولا في العجين! ولما يمدح عاد يجيب خلطبيطة! يكفي إرساء نظام حكم فريد وحمى بلاده من المفسدين! أي عماني حر لما يقرأ هذه الخبر يطفح من الضحك ! طيب عقبالكم يا الدويلة في الكويت تستنسخوا تجربة عمان ! ونشوف محاربة الفساد والمفسدين على اصوله ! لله في خلقه شؤون!

  7. بنت السلطنه يقول

    هزاب
    العماني الحر يطفح من الضحك ولكنه عليك،
    لانه يعرف ان الدويله صادق في كل كلمه قالها
    وأولها ان السلطان فعلا حمى نظامه من المفسدين في الأرض وهم اسيادك في ابوظبي.

  8. عماني حر يقول

    كل العمانيين احرار يا (هزاب). وعداد السنين يسير بخطى ثابته وواثقة ، عمان الحديثة منذ تولي مقاليد الحكم فيها والسلطان قابوس يحفظه الله لم يألوا جهدا في رفعة أبنائها ، تعال وشوف السلطنة ،شوف شعبها وناسها وشجرها وحجارتها وصحراؤها، تشهد بما قدمه هذا السلطان ،وعد وبذل ،ووفى بعهده ، نحمد الله على أن وهبنا أرضا (عمان) وقائدا (قابوس) للنعم بالخير والأمان ، تنشئ مدارس ومستشفيات للمواطنين مهما قل عددهم في تلك المناطق ، خطوط الكهرباء تمتد وتتسلق الجبال لتصل في النهاية لبيت واحد دون أن يساهم من جيبه ريال واحد ، فبالله عليك ،أليس هذا فريد من نوعه.
    ومع تغير الظروف والأحوال في العالم ، لا نجد لذلك أثرا في حياتنا العامة .
    اللهم أدم الصحة والعافية على من لم يبخل علينا ، اللهم احفظ عمان وأهلها (الاحرار) ونحن دائما أحرار بفضل الله والسلطان قابوس

  9. هزاب يقول

    يا الرويحي تراك تضحك الناس على نفسك البايخة ! الفرس واليهود والبريطانيين أسيادك! كل يوم والثاني تتكلم عن مظاهر التاجر ايش تريد من الرجال ؟ لا تفضح نفسك أكثر من كذا ! بعدين بيتكلموا الناس عن السالفة وتعرفها! غرفة مظلمة وفراش وقب ! وعاد تعرف انت كل التفاصيل اللي صارت على مؤخرتك!

  10. سالم الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.