أكدت وسائل إعلام سعودية أن قد ألقت القبض على الفتاة ، التي تسببت بجدل واسع على مواقع التواصل بعد تداول “فيديو” أظهرها وهي تحتضن الفنان على المسرح أثناء حفل له بسوق عكاظ في الطائف.

 

وبحسب ما نقلته صحيفة “سبق”، قال المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة: “إنه بالإشارة إلى قيام إحدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف، مساء الجمعة الموافق 1439/10/29 هـ، باعتلاء المسرح عند تقديم إحدى فقراته، وارتكاب أفعال مجرّمة وفق نظام مكافحة التحرُّش، فقد تم توقيف الفتاة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف”.

 

وكان حضور حفلة الفنان ماجد المهندس؛ قد فُوجئوا بفتاة تتخطى الحواجز وتقتحم المسرح وتقوم باحتضان الفنان ماجد المهندس؛ في أثناء أدائه وصلة غنائية.

 

 

وشهد مسرح سوق عكاظ إقبالاً كثيفاً من الزوّار، وخصوصاً من النساء، بعد أن حددت نسبة التذاكر لهن بـ 70 %، بينما كان الإقبال ضعيفاً من الرجال؛ حيث لم يتمكنوا من الدخول؛ نظراً لتحديد نسبتهم بـ 30 %.

 

وتذمّر عدد من المواطنين من سوء التنظيم بعدما أقدمت إحدى النساء على اختراق الطوق التنظيمي، والدخول للمسرح الغنائي من أجل السلام على الفنان ماجد المهندس؛ بطريقة مبتذلة، في ظل نقل الحفلة الغنائية على الهواء مباشرة.”

 

وبحسب قانون ونظام مكافحة التحرُّش فإن الفتاة من المنتظر أن يتم توقيع عقوبة عليها بالسجن لمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد عن 100 ألف ريال سعودي.