الرئيسية » الهدهد » مغرد شهير يدعو الله أن يكون أول زائر سعودي لـ إسرائيل ليتبرع بأمواله لجيشها لمواجهة “حماس”

مغرد شهير يدعو الله أن يكون أول زائر سعودي لـ إسرائيل ليتبرع بأمواله لجيشها لمواجهة “حماس”

في سقوط جديد، دعا الناشط والمبتعث على نفقة الحكومة السعودية للولايات المتحدة الأمريكية والمثير للجدل عبد الرحمن المطيري أن يجعله الله أول من يزور إسرائيل بعد تبادل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، معربا عن رغبته بالتبرع بالأموال لصالح الجيش الإسرائيلي.

 

وقال “المطيري” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اللهم إني أسألك أن أكون أول سعودي يزور إسرائيل بصفة قانونية”.

https://twitter.com/yiahabibii/status/1017171766827814912

 

وأضاف في تدوينة اخرى في إشارة لحركة “حماس”:” أفكر جدياً بالتبرع للجيش الإسرائيلي في مواجهته مع الإرهابيين”.

https://twitter.com/yiahabibii/status/1017194880232067073

وتأتي هذه الدعوة بالتزامن مع ترحيب الكاتب السعودي دحام العنزي بدعوة عضو الكنيست الإسرائيلي، يوسي يونا، لولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى زيارة “إسرائيل”، وإلقاء خطاب في الكنيست كما فعل الرئيس المصري الأسبق أنور السادات، داعياً إيّاه إلى فتح سفارة لها في العاصمة السعودية الرياض.

 

وقال الكاتب السعودي في مقال نشرته صحيفة “الخليج” السعودية الإلكترونية، بعنوان “نعم لسفارة إسرائيلية في الرياض وعلاقات طبيعية ضمن المبادرة السعودية”: “نعم أتفق مع عضو الكنيست في دعوته هذه، وعلى نتنياهو إذا أراد أن يصبح شريكاً حقيقياً في صناعة السلام أن يوافق على المبادرة العربية، وأن يدعو كبير العرب وقائد العالم الإسلامي المملكة العربية السعودية”.

 

وأضاف الكاتب السعودي: “على نتنياهو أن يفعلها ويدعو الأمير الشاب إلى إلقاء خطاب في الكنيست، ولا أعتقد أن صانع سلام مثل محمد بن سلمان سيتردد لحظة واحدة في قبول تلك الدعوة إذا اقتنع أن هناك رغبة إسرائيلية حقيقية في السلام، ورأى شريكاً حقيقياً يريد استقرار المنطقة وعودة الهدوء والسلام”.

 

الكاتب لم يتوقّف عند هذا الحدّ بل اعترف بأن بلاده و”إسرائيل” تقفان في خندق واحد، من حيث محاربة الإرهاب الذي تصنعه وتموله وتغذيه إيران ووكلاؤها في المنطقة، من أحزاب ومنظمات ودول، وفِي خندق واحد أيضاً في فضح ما أسماه بـ”المشروع العثماني الاستعماري، وأكذوبة الخرافة الإسلامية (الخلافة المزعومة)”، بحسب تعبيره.

 

العنزي طالب كذلك سلطات بلاده بافتتاح سفارة إسرائيلية في السعودية، وأخرى سعودية في “عاصمة إسرائيل القدس الغربية”، معبّراً عن فرحته الكبيرة لرؤية ذلك، وإيمانه بأن الشعب الإسرائيلي يريد السلام ويرغب في العيش بسلام تماماً مثل الشعب السعودي، والكرة الآن في مرمى القيادة الإسرائيلية وحكومة “إسرائيل”، كما قال.

 

وأردف قائلاً: “كلي ثقة أن كثيراً من السعوديين، وأنا أحدهم، سيسعدنا السفر إلى دولة إسرائيل والسياحة هناك، ورؤية الماء والخضرة والوجه الحسن”.

 

وتابع: “كنت قد تمنيت أن يحدث ذلك من عدة سنوات، وذكرت في كثير من المقالات والمقابلات التلفزيونية أن السعوديين صناع سلام، ولا يحملون أي عداء أو كره لإسرائيل وشعبها، بل إنه يشرفني ويسعدني أن أكون أول سفير لبلادي في إسرائيل، وأن يرفرف علم بلادي هناك، ويرفرف علم إسرائيل في الرياض، وأن نعيش بسلام ومحبة ونتعاون لصناعة حياة أفضل للشعبين. افعلها يا نتنياهو إذا أردت السلام ولن يخذلك محمد بن سلمان”.

 

وليست هذه المرّة الأولى التي يدعو فيها كاتب سعودي لتطبيع العلاقات بين المملكة و”إسرائيل”؛ حيث سبق للكاتبين عبد اللطيف الملحم ومحمد آل الشيخ أن دعوا قيادة بلدهما إلى المسارعة في فتح جسور تواصل رسميّة مع “تل أبيب”.

 

ولكن حدّة مقال العنزي وجرأته غير المسبوقة، تطرحان تساؤلات عديدة وفق مراقبين، خاصة أنها المرّة الأولى التي يتجرّأ فيها كاتب سعودي موال للحكومة على طلب تبادل فتح السفارات بين بلاده و”إسرائيل”، ما دفع المراقبون للتخمين بان “العنزي” لم ينطق من رأسه، وغنما رسالة أردت الحكومة السعودية إيصالها لإسرائيل.

 

وعلى إثر نشر المقال على موقع الصحيفة السعودية، سرعان ما تلقف حساب “إسرائيل بالعربية” على “تويتر” والتابع لوزارة الخارجية المقال ليقوم بمشاركته، معلّقاً على ما ذكره الكاتب بالقول: “نرد عليه أن يد إسرائيل ممدودة للسلام مع كل دول الجوار”.

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول “مغرد شهير يدعو الله أن يكون أول زائر سعودي لـ إسرائيل ليتبرع بأمواله لجيشها لمواجهة “حماس””

  1. اللهم اسمع ان تكون في اول ساعة قد سحقت جثتك بحادث سيارة في ولايتك وان تحرق في نار جهنم واللعنة عليك الى يوم الدين

    رد
  2. إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ.

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ.

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم: المرء مع من أحب.

    ألله يحشرك تحت اقدام اليهود يا من قلت هذا الكلام.

    فعلاً نحن في الزمن الذي اخبر عنه الرسول صلى الله عليه وسلم, يصبح الرجل مؤمنًا ويمسي كافرًا، ويمسي الرجل مؤمنًا ويصبح كافرًا، يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل! هذا التافه هو اسوء من الذي يبيع دينه مقابل عرض من الدنيا قليل, هذا التافه يدفع ماله لكي يحشر مع اليهود دون مقابل يعني خونة بلا حدود!!! هذا التافه تجاوز مرحلة الحمار(كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا ) وصل الى مرحلة الكلب( فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث)!!؟

    رد
  3. فلتذهب الى الجحيم انت وكيانك الهزيل
    انتم صغارا……اقتربت نهايتكم باذن الله
    فليخسا المجرمون

    رد
  4. الناس على دين ملوكهم،،، ولما كان حكام السعودية آل سعود فسقة مرتدين فلا عجب أن يكون رعاياهم كفرة مارقين!!!

    رد
  5. قال رسول الله صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم ( يحشر المرء مع من أحب ) فاذا كنت أيها الوغد واسيادك من بني سلول السعوديين القريظيين الخيبريين البني قينقاع والبني النضير اذا كنتم أيها الحثالات الى هذه الدرجة قد وصلتم بخنزرتكم ونجاساتكم ولؤمكم وكفركم ومروقكم من ثوابت الامة وتنصلكم من معتقداتنا ومقدساتنا ونصرتكم وحبكم وولائكم للصهاينة المحتلين الغاصبين لفلسطين قلبة المسلمين الأولى فنسال الله تعالى ان يلعنكم ويخزيكم ويفضح اعراضكم واستاركم واولكم الملك الخائن للحرمين الشريفين الاجرب المعتوه سلمان الزفت وولي العهر والخمر الدب الداشر والتافه المدعو محمد بن سلمان لا سلم الله له بدنا ولا عقلا ولا فهما

    رد
  6. الله لا يوفقك ولا يبلغك مناك لا انت ولا الخائن القذر المجنون والبائع لعرضه ولعرض اهله الدب الداشر…الديوث رقم 1 بالسعودية وفاتح باب الدياثة وخيانة مكة…قبحكم الله يا خونة الخونة يا زبلة الزبالة ولن تعدو ان تكون انت وهو الا في مراحيض حمامات بني خنزير احفاد القردة…قبحكم الله بعتم دنياكم باخرتكم واحد لاجل السلطة والثاني لاجل عيشه بامريكا النجسة…قد تكاثر سوادكم يا وجوه الذل….كم اتمنى ان ابصق واتبول فوقكم لولا ان اخشى ان يتوب الله عليكم….قبحكم الله تصلكم من ايطاليا ياوجوه البؤس والهوان

    رد
  7. الله لا يوفقك ولا يبلغك مناك لا انت ولا الخائن القذر المجنون والبائع لعرضه ولعرض اهله الدب الداشر بالسعودية المنبطح على بطنه القذرة لسيده ترامب وفاتح باب دمار السعودية وخرابها ومسهل باب الدياثة وخيانة الاسلام والمسلمين و مكة…قبحكم الله يا خونة الخونة يا زبلة الزبالة ولن تعدو ان تكون انت وهو الا في مراحيض حمامات بني خنزير احفاد القردة…قبحكم الله بعتم دنياكم باخرتكم واحد لاجل السلطة والثاني لاجل عيشه بامريكا النجسة…قد تكاثر سوادكم يا وجوه الذل….كم اتمنى ان ابصق واتبول فوقكم لولا ان اخشى ان يتوب الله عليكم….قبحكم الله تصلكم من ايطاليا ياوجوه البؤس والهوان…الله لا يرحمكم…لا دنيا ولا اخرة…

    رد
  8. مطيري يعني اعرابي يعني بدوي حمار
    واحد سعودي قال لي مرة الرسول صلى الله عليه و سلم وصى علير سابع جار ترى ليش ما وصى على الثامن
    ليش قاللي لانه مطيري
    هذا شأنكم بس تنسى انت وآل سلول ترجعو الشعب الجبار

    رد
  9. اللهم احشره مع أحفاد القردة و الخنازير و انزع منه ما رزقته بخ واجعله اول تابوت يعود الى السعودية من بلاد الثهاينة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.