طائرة ولي العهد المغربي “المهداة” جُهزت بتكنولوجيا إسرائيلية تكلفتها “مليون دولار” لكنهم دفعوا 10 ملايين!

كشف الصحفي الكردي المقيم في مهدي مجيد نقلا عن مصدر خاص، بأن الطائرة التي تم الكشف عنها والتي قدمت هدية لولي عهد الأمير تم تجهيزها بتكنولوجيا اسرائيلية بقيمة 10 مليون دولار على ايدي أربع شباب إسرائيليين.

 

وقال “مجيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “خاص وحصري طائرة الأمير مولاي الحسن التي استلمها هدية قبل ايام من طراز “غولف ستريم G650” “.

 

وأضاف “تم تجهيزها بتكنولوجيا اسرائيلية بقيمة 10 مليون دولار على ايدي اربع شباب لم يتجاوز عمرهم الثلاثين, و قد كلفهم عملهم اقل من مليون دولار, حلال عليكم ربح 9 مليون دولار”. !!

https://twitter.com/mahdimajeed5/status/1017341971252342785?s=08

 

وكان موقع “ميدل إيست آي” البريطاني قد كشف أن ولي العهد المغربي، الأمير مولاي الحسن، حصل على طائرة خاصة، تبلغ قيمتها 67 مليون دولار أمريكي كهدية.

 

وقال الموقع البريطاني في تقرير له إن ولي العهد الأمير مولاي الحسن، توصل بهدية عبارة عن طائرة خاصة من طراز “غولف ستريم G650” وتعتبر من أغلى الطائرات الخاصة حيث إن قيمتها تبلغ 67 مليون دولار، أي أزيد من 57.5 مليون يورو.

 

وزاد الموقع أن عملية تسليم الهدية تعود إلى سنة 2015، لكنه لم يكشف عن الجهة التي تقف خلف الهدية، ولا المناسبة التي استلم فيها الأمير هديته.

 

وتابع بأن “الطائرة الجديدة سلمت إلى القوات الملكية الجوية، التي تمتلك أزيد من 12 طائرة مماثلة، غير أن هذه الطائرة تعتبر أغلاها وتحتوي على نظام عال للحماية ضد الصواريخ”.

 

وسجل أن الطائرة الجديدة حصلت على نظام حماية وتأمين، من شركة “إسرائيلية” أعلنت في 2017 في أحد معارض الطيران الكبرى في فرنسا، أنها تعاقدت مع دولة أفريقية لتزويدها بنظام حماية من الصواريخ الحرارية.

 

وتحمل الطائرة الخاصة المهداة لولي العهد الأمير مولاي الحسن، لوحة تسجيل مكتوب عليها CN-AMH، حيث يمثل الحرفان CN الرمز المخصص للمغرب من قبل منظمة الطيران المدني الدولي، والرمز A يشير للشخصيات المهمة، والرمز MH يمثل الأحرف الأولى من اسم مولاي الحسن.

 

وتبلغ قيمة هذه الطائرة، بحسب المصدر ذاته، حوالي 64.4 مليون دولار أي ما يعادل 57.5 مليون يورو، وتعتبر من أفضل طائرات رجال الأعمال، والوحيدة من هذه الفئة التي يمكنها السفر 14 ألف كيلومتر بدون توقف، ويمكن أن تحمل على متنها ثماني شخصيات، وأربعة أفراد من طاقم الطائرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.