الرئيسية » الهدهد » عجائب وغرائب الملك السعودي: اقال الفاسد راكان الطبيشي لكنه عين ابنه في منصب مرموق

عجائب وغرائب الملك السعودي: اقال الفاسد راكان الطبيشي لكنه عين ابنه في منصب مرموق

وطن – في قرار أثار جدلا واسعا، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا يقضي بتعيين “راكان بن محمد بن عبدالرحمن الطبيشي” نائباً لرئيس المراسم الملكية بالمرتبة الممتازة.

 

وبحسب ما نقلته وسائل الإعلام السعودية، فنائب رئيس المراسم الملكية الجديد هو الابن الثاني لمحمد بن عبد الرحمن الطبيشي، الرئيس السابق للمراسم والذي أعفاه الملك سلمان من منصبه في 2015، بعدما تداول عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا يسجل قيام “الطبيشي” بصفع أحد الصحفيين خلال استقبال الملك سلمان لملك المغرب محمد السادس، وخلفه في المنصب خالد العباد.

اقرأ أيضاً:

“شاهد” كل ما تريد أن تعرفه عن “ممدوح بن مشعل” قاتل حارس الملك السعودي في هذا الخبر

توكل كرمان: الملك السعودي وولي عهده “الهمجي” يديران الدولة على طريقة المافيا والعصابات

وجاء اسم محمد الطبيشي ضمن الأسماء التي تم توقيفها في حملة الفساد التي أعلنت عنها السعودية في نوفمبر 2017، وتم الإفراج عنه مع آخرين ضمن تسوية تعفيهم من الملاحقة القضائية مقابل التنازل على جزء من ثرواتهم لصالح خزينة الدولة.

 

ونقلت حينها صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية عن مقربين من الطبيشي (الأب) أنه تم تحويل مزرعته الشهيرة “السامرية”، في منطقة الوصيل شمال الرياض، للدولة، وقيمتها تقدر بأكثر من 400 مليون ريال، وأكدوا أن استرداد المزرعة يدخل في إطار مكافحة الفساد بالمملكة، معتبرين المبلغ ضخما جداً لمسؤول في الدولة لم يُـعرف عنه نشاط تجاري، وذلك وفقاً للصحيفة الأمريكية.

 

يشار إلى أن راكان الطبيشي، شغل قبل الأمر الملكي الأخير منصب رئاسة الاتحاد السعودي للقدرة والتحمل، إذ أصدر رئيس اللجنة الأولمبية السعودية تركي آل الشيخ، في أكتوبر 2017، قرارا بتكليفه بهذا المنصب ضمن عدة قرارات، شملت تغييرات واسعة في اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية.

 

والشاب “راكان” تخرج في كلية ساندهيرست العسكرية البريطانية عام 2000.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.