الرئيسية » الهدهد » محاكمة الاكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد تثير غضب رواد تويتر

محاكمة الاكاديمي السعودي أحمد بن راشد بن سعيد تثير غضب رواد تويتر

أعلن العديد من النشطاء والمغردين والسياسيين عن تضامنهم مع الأكاديمي السعودي والمحلل السياسي البارز الدكتور أحمد بن راشد بن سعيد ـ مقيم في تركيا ـ بعد تحديد محكمة سعودية يوم، الثلاثاء، القادم موعداً للنظر في دعوة من النيابة العامة ضده بتهمة “الإرهاب”.

 

وعُرف الأكاديمي السعودي بنقده اللاذع لسياسات النظام السعودي وخاصة بعد تصدر “ابن سلمان” للمشهد، وإجرائه صفقات عديدة مشبوهة وتعاونه مع شيطان العرب محمد بن زايد على حساب مصلحة وأمن المنطقة لضمان الاستيلاء على عرش المملكة.

 

واتخذت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية هذا الإجراء “استناداً إلى المادة 25 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله؛ إذ تم طلب حضور المدعى عليه مرات عدة، ولم يحضر وتعذّر تبليغه”، وفق ما نشرته وسائل إعلام سعودية، أول أمس الاثنين.

ودشن ناشطون وسم “#أحمد_بن_راشد_بن_سعيد_يمثلني” أعلنوا فيه دعمهم وتضامنهم الكامل مع الأكاديمي السعودي، ضد التهم المزعومة التي وجهها له النظام السعودي.

وأشاد النشطاء بتخصصه وقدرته العالية على كشف كذب النظام السعودي وألاعيب إعلامه بالتفصيل والبرهان، فصار مدرسة تميّز وتكشف الحقيقية الكامنة.. حسب وصفهم.

 

 

واشتهر الإعلامي السعودي بنقده اللاذع لقناة “العربية” التابعة لـ(مجموعة mbc)، وأطلق وسوماً لمواجهة سياساتها التحريرية، منها: “أبق الوعي حياً”، و”تفكيك الخطاب المتصهين”، وسعى من خلالها إلى زيادة الوعي في تلقي الأخبار

 

ووصفه البعض بأنه “مفكك الخطاب المتصهين لقناة العربية”

يشار إلى أن أحمد بن راشد هو كاتب وأكاديمي سعودي، عمل أستاذاً في جامعة الملك سعود، قبل أن ينتقل إلى تركيا مقر إقامته الآن، وله آلاف المتابعين على موقع “تويتر”، وكتب مقالات وقصائد في عدة صحف خليجية، إضافة إلى ظهوره الإعلامي على قنوات إخبارية، أبرزها “الجزيرة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.