الرئيسية » الهدهد » كاتب قطري يكشف: الحوثيون كانوا على وشك الاستسلام لولا هذا الأمر الذي فعله “عيال زايد”

كاتب قطري يكشف: الحوثيون كانوا على وشك الاستسلام لولا هذا الأمر الذي فعله “عيال زايد”

نقل الكاتب القطري المعروف جابر الحرمي، عن شخص محسوب على حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قوله إن الحوثيين كانوا على وشك الاستسلام في “الحديدة” لولا خروج الإمارات ببيان رسمي أعلنت فيه الانسحاب.

 

وقال “الحرمي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”في عاصمة أوروبية استمعت إلى شخص محسوب على حكومة هادي في #اليمن .. من بين ما قال أن #الحوثيين كانوا على وشك الإستسلام وإذا بالامارات تعلن وقف العمليات العسكرية”

 

وتابع أن الحوثيين لاحقا وصلتهم التعزيزات ولن يهزموهم الآن، مؤكدا أن الأمر لا يتجاوز التآمر واستنزاف السعودية.

 

 

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، قد أعلن في أوائل يوليو الجاري، أن التحالف العربي بقيادة السعودية أوقف مؤقتا عملياته العسكرية في محيط مدينة الحديدة اليمنية.

 

وأوضح الوزير الإماراتي في تغريدة نشرها حينها على حسابه في “تويتر” أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ قبل أسبوع بهدف منح المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث فرصة لإقناع مسلحي جماعة “أنصار الله” بالانسحاب غير المشروط من مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي، معربا عن أمله في أن تتوج هذه المساعي بالنجاح.

 

يذكر أن مدينة “الحديدة” شهدت خلال الأيام الماضية معارك تخوضها القوات الحكومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، بدعم من قوات التحالف، للسيطرة على الميناء، المنفذ الرئيسي لواردات شمال البلاد من المواد الغذائية والسلع والأدوية؛ وتسببت العمليات العسكرية في تعطل سبل العيش وتوقف النشاط التجاري وأعمال المزارعين، كما أدت إلى موجة نزوح واسعة من المحافظة.

 

وتمر الأزمة اليمنية بمرحلة معقدة، حيث لم تنتج المساعي الدبلوماسية للتقرب إلى حل الصراع القائم، وقد جرت عدة محاولة في عدة منصات لتجميع الأطراف المتصارعة على طاولة الحوار منها في جنيف وفي الكويت، غير أن جميعها باءت بالفشل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.