طالبه بالعفو عن المحكومين.. كاتب عُماني لـ”أمير الكويت”: رحمة الحكماء أقوى من قصور القوانين وجمودها

4

طالب الباحث والكاتب العماني زكريا المحرمي، أمير الشيخ الجابر الصباح بالعفو عن جميع من صدر بحقهم أحكام في قضية اقتحام مجلس الأمة، مؤكدا على أن “رحمة الحكماء أقوى من قصور القوانين وجمودها”.

 

وقال “المحرمي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “للقضاء الاحترام والتقدير ولكن رحمة الحكماء أقوى من قصور القوانين وجمودها؛ من أجل الكويت التي تعتبر أيقونة في المشاركة السياسية الشعبية في أدعو حكيم العرب سمو الأمير صباح الأحمد إلى العفو عن جميع المدانين في قضية #دخول_مجلس_الأمة”.

وكانت محكمة التمييز الكويتية، قد أصدرت الأحد، حكما نهائيا بسجن نائبين حاليين و6 سابقين 3 سنوات ونصف السنة في قضية اقتحام مجلس الأمة (البرلمان)، التي تعود لعام 2011، فيما برأت نائبا حاليا وآخر سابقا.

 

وتضمن الحكم معاقبة خمسة مواطنين أيضا بالحبس ثلاث سنوات ونصف السنة، وثلاثة آخرين بالحبس سنتين مع وقف النفاذ لمدة سنة، شرط حسن السيرة والسلوك.

 

وامتنعت المحكمة في حكمها عن معاقبة 34 متهما في القضية ذاتها، وبرأت 17 آخرين، وأيدت حكم براءة 3 سابقا.

 

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، اقتحم نواب معارضون وأنصارهم مقر مجلس الأمة؛ احتجاجا على ما اعتبروه “تردّ في الأوضاع السياسية”.

 

يشار إلى أنه في ديسمبر/ كانون الأول 2013، برأت محكمة الجنايات جميع المتهمين في القضية، إلا أن النيابة العامة استأنفت على الحكم.

 

وفي 27 نوفمبر/ تشرين الثاني، قضت محكمة الاستئناف بحبس 68 ناشطا كويتيا معارضا، بينهم 8 نواب سابقين ونائبين حاليين، بمدد تتراوح بين سنة و5 سنوات، فيما برأت متهمين اثنين.

 

وفي 18 فبراير/ شباط الماضي، أمرت محكمة التمييز بوقف نفاذ حكم الاستئناف، وإخلاء سبيل المحبوسين، حتى صدور حكمها في القضية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    الله المستعان ! هم الأخوة المغردين العمانيين محششين ! أول بديهيات معرفة السياسة والتعامل بين الدول عدم التدخل في أحكام القضاء ! ومسقط وعمان كل يوم يقولوا : سياستنا عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول! طيب كيف الأفراد من مسقط وعمان مهسترين ! كل يوم انوفهم محشورة في قضايا الآخرين! مغرد يطالب امير بالعفو عن محكومين أمام محاكم الكويت! يا أخ امس كنت تندب ذبح زرافة وتقول انها في عمان! اليوم تريد تعطيل احكام قضاء! يمكن لدرجة كبيرة حتى ما قرأت عن القضية ولا تعرف متى وقعت! طيب وين كنت يوم عبدالله حبيب في عمان مسجون؟ وين كنت أيام بهدلة جريدة الزمن لأنها قالت كلمة صدق؟ وين كنت أيام الأحكام الجائرة على شباب صحار ثوار الشعب؟ ما عليش بدلا التدخل في شأن القضاء الكويتي ما احسن تتكلموا عن إذلال مواطنيكم في جورجيا ! لأنه المهزلة مستمرة ! مع المغردين العمانيين مش هتغمض عينينك!

  2. مواطن كويتي يقول

    السلام عليكم،

    تحية واحترام للاخوه العمانيين من اخوانكم بالكويت، بالنسبه للساده الصادر بحقهم الاحكام بالسجن طبعا نسال الله ان يعينهم ويرفع عنهم لاكنها احكام عادله، الساده المحكوم عليهم تم منحهم ترخيص للتظاهر وتم تقديم التسهيلات لهم ولاكن تحطيم ممتلكات الدوله ومقدراتها والتحريض على اثارة الفوضى والفتن وكسر بوابات مجلس الامه والدخول بالقوه يجب ان يعاقب ولا يمر مرور الكرام حتى لا تنهار مؤسسات الدوله وتزول هيبة القانون! الكويت ليست دوله قمعيه ولاتكتم الافواه ولا تعتقل المواطنين بظلام الليل ولاكن من يثير الفوضى ويقلل من هيبة الدوله يعاقب نتمنى تفهم الجميع ونتمنى من الكاتب العماني الشقيق الاخذ بسنة وحكمة السلطان قابوس حفظه الله تعالى بعدم التدخل بشؤون الاخرين الداخليه ولكم جزيل الشكر والاحترام.

  3. خنجر عماني يقول

    بصراحه أمثال وليد الطبطبائي يجب اعادة محاكمتهم في قضايا المشاركه مع الجماعات المسلحه في سوريا ودعمهم للارهاب

  4. Sk يقول

    صدقت لان الطبطبائي وأمثاله لا يستحق حتى العيش في الكويت
    حسافة مثل هذا المخرب وأمثاله ينجوا من العقاب..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.