“شاهد” مؤلف مسلسل “قيامة أرطغرل” وعائلته في المجمع الرئاسي بأنقرة دعماً لـ”أردوغان”

0

نشر منتج ومؤلف المسلسل التركي التاريخي الذي ذاع صيته “” محمد بوزداغ، صورة له برفقة زوجته وعدد من العائلة في المجمع الرئاسي بأنقرة حيث كان يستعد للاستماع لخطاب الرئيس التركي رجب طيب .

 

ونشر بوزداغ الصورة العائلية عبر تغريدة له بحسابه الرسمي على “تويتر” رصدتها (وطن)، ودون معلقا ومعلنا دعمه لأردوغان: “لقد أتينا لنشاهد يوما تاريخيا في منزل آلامه بارك الله في رئيسنا”

 

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تعهد اليوم الإثنين، بإعلاء شأن الجمهورية التركية في المرحلة القادمة، استنادا إلى مفهوم إدارة جديد.

 

جاء ذلك كلمة ألقاها أردوغان خلال مراسم تنصيبه رئيسا للبلاد، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

 

وأوضح “أردوغان” أنّ ستتقدم في المرحلة الجديدة القادمة في كافة المجالات لا سيما الديمقراطية والحريات والاقتصاد والاستثمارات.

 

وأضاف قائلا: “سنعزز قدرات تركيا في كافة المجالات وفي مقدمتها الصناعات الدفاعية وأمن الحدود، وسنقوم بحملات كبيرة وضخمة في كافة المجالات وخاصة في الاستثمار والاقتصاد الكلي”.

 

وقال: ” أتعهد بإعلاء شأن جمهوريتنا عبر مفهوم إدارة جديد”.

 

يشار إلى أن مسلسل “قيامة ” الشهير تعود أحداثه إلى القرن 13 الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، فيما قام بدور أرطغرل الممثل التركي إنجين التان دوزياتان.

 

وحظي المسلسل بمتابعة كبيرة في أوساط الغزيين من محبي الدراما التركية، واستطاع جذب أنظار واهتمام المشاهدين، حيث تابعه الآلاف مترجمًا أو مدبلجا عبر شاشات التلفزيون أو مواقع الفيديو، لينافس بذلك النسخة التركية منه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.