الرئيسية » الهدهد » بعد ساعة من صدور حكم بحبسها 11 عاما.. محكمة مصرية تعدل حكمها على لبنانية أساءت للمصريين

بعد ساعة من صدور حكم بحبسها 11 عاما.. محكمة مصرية تعدل حكمها على لبنانية أساءت للمصريين

في واقعة نادرة لا يشهدها القضاء المصري عادة، عدلت محكمة مصرية اليوم، السبت، حكمها بشأن المواطنة اللبنانية منى مذبوح، المتهمة بالإساءة للشعب المصري ليصبح حكم الحبس 8 سنوات بدلاً من 11 سنة.

 

وقررت محكمة جنح مصر الجديدة تعديل الحكم بعد ساعة من صدوره، وفقاً لما قاله مسؤول قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية، ولم يذكر المسؤول سبب تعديل المحكمة لقرارها.

 

من جهة أخرى، قال مسؤول في النيابة العامة: إن محامي مذبوح تقدم بطعن على الحكم، وتقرر نظر هذا الطعن أمام محكمة الاستئناف في 29 يوليو الجاري.

 

وكانت المحكمة أعلنت، قبل ظهر اليوم السبت، الحكم على مذبوح بالحبس 11 سنة، بتهمة «نشر فيديو خادش للحياء، وازدراء الأديان، وتطاولها على الشعب المصري»، مشيرةً إلى أن عدة بلاغات تم تحريكها للنائب العام في وقت سابق، وطالبت بالتحقيق مع مذبوح «على خلفية الإساءة التي وجَّهتها إلى رجال ونساء مصر».

 

ويتوقع أن يتم الاستئناف على قرار سجن مذبوح 11 عاماً، إذ إن القرار يعد أولياً قابلاً للطعن بحكم القانون المصري.

 

يشار إلى ان السلطات المصرية أوقفت “المذبوح” نهاية مايو الماضي، وقررت حبسها احتياطياً وإحالتها إلى المحاكمة.

 

ونشرت “مذبوح” في مايو الماضي، مقطع فيديو على حسابها على فيسبوك، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، تتهم فيه المصريين بـ»التحرش الجنسي والنصب والسرقة»، وذلك بسبب مواقف شخصية تقول إنها تعرضت لها في مصر.

 

واستخدمت مذبوح ألفاظاً نابية في الفيديو، الأمر الذي أثار سخط مواطنين مصريين طالبوا بالقبض عليها ومحاسبتها.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “بعد ساعة من صدور حكم بحبسها 11 عاما.. محكمة مصرية تعدل حكمها على لبنانية أساءت للمصريين”

  1. لو كانت انجليزيه ولا امريكيه كان اقسي حكم سيكون ترحيل لكن للأسف دولنا العربيه لاتحترم مواطنيها وتتركهم فريسه وحيده امام كلاب سعرانه٠ واقول للأخوه العرب لاتنزلوا مصر ولاحتي ترانزيت امامكم دول اخري كثيره اكتر نظافه وجمال وارخص في الأسعار ٠بمجرد هبوط طائرتكم ودخولكم ارض المطار ستشعرون بالندم علي المجئ
    يشعر المرء انه المسافر الوحيد حين يري اعداد هائله من الشرطه والجيش والمخابرات وبوليس بزي مدني ٠اعوذ بالله من هذه البلد اعوذ بالله

    رد
  2. لو كانت هذه(الست اللبنانية) صهيونية..أو امريكية ..هل تتجـــرأ كلاب القضاءالعسكري المصري على النباح…..أبدا…

    رد
  3. موتو بغيظكم ايها الحيوانات الضاله . تستشيطو غضبا عشان واحده شر…… لو بنت ناس وتربايه ماكانت بلموقف هذا . انصحكم ان تتفرجو علي المحترمه زهي تتلفظ بالفاظ نابيه . انا معك يامحترم محدش ينزل مصر لان اللي ينزلها لازم يكون محترم مش وسخ امثالكم دا حقيقي والللي هينزل يقل ادبو اديكم عرفتو الطريق .

    رد
  4. برغم انها تلفظت بكلمات نابية .. الا ان كلامها صحيح عن المصريين … لا انصح اي شخص بأن يزور مصر .. في دول كتير محترمة و نظيمة ممكن الواحد يزورها زي تركيا و سلطنة عمان و لبنان و تونس و غيرهم .. خلي مصر للحرمية و الرقاصات يلي فيها

    رد
  5. غيظ ايه يا ابني….الهمجي المسمى( عكاشة بتاع العسكر)سب وشتم وأهان كل الشعب المصري على الهواء مباشرة..وقال لهم بالحرف الواحد لولا فضلات موائد الخليجيين وخاصة الاماراتيين والسعوديين لمتم مثل الجيف التي لم تجد ماتأكله….ده كلام الزبالة عكاشة

    رد
  6. مصر دولة حقيرة ۔۔۔ وشعبها قطعان من العبيد الذين لا ثمن لهم ولا كرامة۔۔۔ أكثر من 90 مليون من أكلة التبن والمعاقين ذهنيا۔۔۔

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.