الرئيسية » الهدهد » بعد إطلاقها شيلة “سليل المجد” لـ ابن سلمان.. أول منشدة سعودية تتفاخر بكسرها عادات المملكة وتنوي تغيير اسمها

بعد إطلاقها شيلة “سليل المجد” لـ ابن سلمان.. أول منشدة سعودية تتفاخر بكسرها عادات المملكة وتنوي تغيير اسمها

صرحت أول منشدة سعودية الشابة “روان الشهري” التي اقتحمت عالم الأغاني الشعبية السعودية المعروفة بـ”الشيلات” وأطلقت أول أنشودة لـ”ابن سلمان” تحت عنوان “سليل المجد” بأنها فخورة بكسرها عادات وتقاليد مجتمعها وتمضي نحو المزيد في هذا الاتجاه.

 

وأكدت “الشهري” في تصريحاتها الجديدة أن الانتقاد الذي تعرضت له ورفضها في البداية كان أمراً متوقعاً بالنسبة لها، كما أن  استخدام اسم القبيلة سبب لها بعض المتاعب، وأنها تفكّر في تغييره ووضع اسم آخر فني لنفسها.

 

وكانت روان الشهري قد تعرضت لانتقادات حادة على مواقع التواصل من مئات المعلقين بسبب اقتحامها عالم “الشيلات” بعد إطلاقها أنشودتها الأولى قبل قرابة الأسبوعين.

 

وعبرت روان في تصريحاتها لـ”عربي بوست” عن فخرها بتمكّنها من تخطي العادات والتقاليد واقتحام عالم «الشيلات»، وقالت: «صحيح أنني صغيرة بالعمر، لكني مغامرة ونشأت في منطقة محافظة جداً وفيها العادات والتقاليد صارمة».

 

وتابعت: “لكنني أثبت جدارتي وتخطيت تلك العادات والتقاليد وحظيت بمحبة الناس وهي بحد ذاتها نجاح عظيم».

 

وكانت الشهري قد أكدت في حوارات صحفية سابقة أن أسرتها قدمت لها دعمًا كبيرًا، وأن عائلتها لم تعترض على غنائها.

 

وحصد الفيديو الذي نشرته روان أكثر من 400 ألف مشاهدة خلال الأيام الأولى من نشره في موقع يوتيوب، فضلاً عن آلاف التعليقات المنتقدة والداعمة في نفس الوقت.

 

ووفقًا لما نشرته الشابة السعودية المنقبة عبر قناتها على اليوتيوب، قبل أيام فقد جاءت الـ”شيلة” محاولة مدح لرؤية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورؤيته 2030.

 

وأثارت الشيلة، وهي فن من المورث الشعبي في السعودية وبعض دول الخليج العربي، غضب رواد موقع التدوين “تويتر”، الذين دشنوا هاشتاج بعنوان:” #اول_منشده_سعوديه”، استنكروا فيه ما فعلته، مشددين بأنه لم ينبها إلا الذنوب، في حين سخر آخرون بأنه لم يبق أمام النساء إلا الصلاة بجانبهم في المسجد.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد إطلاقها شيلة “سليل المجد” لـ ابن سلمان.. أول منشدة سعودية تتفاخر بكسرها عادات المملكة وتنوي تغيير اسمها”

  1. قبل ايام اول عارضة ازياء(عرض الازياء ما هو الا عرض المفاتن) اليوم اول منشدة غداً اول سباحة واول ملاكمة واول مصارعة سومو(!) وقريباً(لاسمح الله) اول ممثلة بورنو وهكذا تسير الامور عادةً حسب خارطة الطريق الشيطاني الذي حذرنا الله تعالى منه وقال: لاتتخذوا خطوات الشيطان!!؟؟؟ هذا ما يراد لنساء المهلكة!؟ وانت يا صغيرة بماذا تفتخرين وماذا انجزت من علم وابتكار وخدمة للإنسانية؟ اول اغنية هي تطبيل للطاغية يا ترى ما الآتي؟! نعم هذا هو الذي يريد الفرعون المراهق, يشجعك ويدافع عنك ابشري ستكونين من المقربين والمستفيدين من بركات فرعون ولكن في النهاية ستكونين من الخاسرين وهذه هي سنة الله تعالى في الكون!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.