هذا هو موقف فرنسا من أزمة الخليج.. أمير قطر يغرد عن لقائه مع “ماكرون” ويكشف ما اتفقا عليه

0

كشف أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه أمس، الجمعة، بالرئيس الفرنسي إيمانويل وما تم الاتفاق عليه بين البلدين.

 

وقال الأمير تميم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ، مشيدا بالعلاقات التي تجمع بلاده مع : “الشراكة القطرية الفرنسية ذات طابع استراتيجي وتهدف للحفاظ على وتيرة التعاون بين بلدينا في كل مستوياته”.

 

وأضاف: “اتفقت وماكرون على برامج جديدة لخدمة مصالح شعبينا وأخرى لتعزيز السلام الدولي ومواجهة التحديات الأمنية المرتبطة بالإرهاب والتطرف”، على حد تعبيره.

 

 

واعتبر أن “كثيرا من المعلومات والأمور التي يتم تداولها ضد دولة قطر ليست صحيحة”، مطالبا بـ”رؤية ما تقوم به قطر على أرض الواقع من أجل السلام العالمي والمنطقة”.

 

كما أشاد بـ”إدراك الشعب الفرنسي لما تقوم به دولة قطر في فرنسا والصداقة بين البلدين”.

 

وأعرب عن شكره وتقديره لموقف الرئيس الفرنسي من ووقوفه إلى جانب دولة قطر، وتأكيد الرئيس ماكرون على أن الحل الوحيد للأزمة يمر عبر الحوار بين جميع الأطراف، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

 

 

وبدأ أمير قطر، الخميس، زيارةً رسمية إلى فرنسا من جنوبي البلاد، وتحديداً من قاعدة “مون دومارسان” الجوية التي تأسست عام 1911، وتعدّ مختبراً للصناعات العسكرية الفرنسية، حيث يتدرّب فيها 100 طيار ومهندس قطري.

 

واطلع أمير قطر خلال زيارته القاعدة على مقاتلات “رافال”، التي تعتزم الدوحة شراء 36 منها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.