الرئيسية » الهدهد » هذا هو موقف فرنسا من أزمة الخليج.. أمير قطر يغرد عن لقائه مع “ماكرون” ويكشف ما اتفقا عليه

هذا هو موقف فرنسا من أزمة الخليج.. أمير قطر يغرد عن لقائه مع “ماكرون” ويكشف ما اتفقا عليه

كشف أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عن تفاصيل اللقاء الذي جمعه أمس، الجمعة، بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وما تم الاتفاق عليه بين البلدين.

 

وقال الأمير تميم في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ، مشيدا بالعلاقات التي تجمع بلاده مع فرنسا: “الشراكة القطرية الفرنسية ذات طابع استراتيجي وتهدف للحفاظ على وتيرة التعاون بين بلدينا في كل مستوياته”.

 

وأضاف: “اتفقت وماكرون على برامج جديدة لخدمة مصالح شعبينا وأخرى لتعزيز السلام الدولي ومواجهة التحديات الأمنية المرتبطة بالإرهاب والتطرف”، على حد تعبيره.

 

 

واعتبر أمير قطر أن “كثيرا من المعلومات والأمور التي يتم تداولها ضد دولة قطر ليست صحيحة”، مطالبا بـ”رؤية ما تقوم به قطر على أرض الواقع من أجل السلام العالمي والمنطقة”.

 

كما أشاد بـ”إدراك الشعب الفرنسي لما تقوم به دولة قطر في فرنسا والصداقة بين البلدين”.

 

وأعرب عن شكره وتقديره لموقف الرئيس الفرنسي من الأزمة الخليجية ووقوفه إلى جانب دولة قطر، وتأكيد الرئيس ماكرون على أن الحل الوحيد للأزمة يمر عبر الحوار بين جميع الأطراف، حسبما نقلت وكالة الأنباء القطرية.

 

 

وبدأ أمير قطر، الخميس، زيارةً رسمية إلى فرنسا من جنوبي البلاد، وتحديداً من قاعدة “مون دومارسان” الجوية التي تأسست عام 1911، وتعدّ مختبراً للصناعات العسكرية الفرنسية، حيث يتدرّب فيها 100 طيار ومهندس قطري.

 

واطلع أمير قطر خلال زيارته القاعدة على مقاتلات “رافال”، التي تعتزم الدوحة شراء 36 منها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.