الأمور ستكون أكبر مما يتخيلها أحد.. جنرال إيراني يبشر بحرب عالمية ثالثة بسبب مضيق “هرمز”

3

علق القائد في مقر “خاتم الأنبياء”، التابع للجيش الإيراني، اللواء مصطفى إيزدي، على التصريحات الأمريكية بشأن والملاحة في ، مشددا على  أن أي مواجهة في “″، ربما ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة،.

 

وقال الجنرال الإيراني في تصريحات لوكالة “سبوتنيك” الروسية: “في حال حصول أي مواجهة في مضيق هرمز، ربما ستتحول هذه المواجهة لحرب عالمية ثالثة، والأمور ستكون أكبر مما يتم تخيله”.

 

واستبعد “إيزدي” أن تقوم بلاده باللجوء، لاستخدام نفوذها، أو خلط الأوراق في المنطقة، في حال منعت من بيع النفط قائلا:” لا أبدا هذا أمر غير منطقي.. خلط الأوراق في المنطقة لن تلجأ له ، موضوع النفط بعيد تماما عن ملفات المنطقة، نحن لا نخلط الأوراق أبدا”.

 

وأضاف “من واجب القوات المسلحة الإيرانية الدفاع عن البلاد، وحين صرح روحاني، عن حق إيران بتصدير نفطها، وقالت القوات المسلحة إنها تقف خلف الرئاسة لضمان حقوق إيران، بغض النظر عن الطريقة، هذا واجب القوات المسلحة “.

 

وحمل اللواء الإيراني الولايات المتحدة مسؤولية ارتفاع أسعار النفط موضحا “عندما تحدثت القيادة المركزية الأمريكية أنها ستحمي حرية التجارة والملاحة في مضيق هرمز، هذا التصريح هو من رفع أسعار النفط، وليس التصريحات الإيرانية”.

 

وأشار القائد العسكري الإيراني، إلى أن ” كل الخيارات مفتوحة أمام إيران في حال منعت من تصدير نفطها، أو تم تهديد الدول التي تشتري من إيران النفط”، مضيفا ” سيكون هناك رد موجع وقوي وكل شيء في وقته”.

 

واعتبر إيزدي، أن أي مواجهة في “مضيق هرمز″، “ربما ستتحول هذه المواجهة لحرب عالمية ثالثة، والأمور ستكون اكبر مما يتم تخيله”.

 

وكان الجيش الأمريكي قد تعهد، أمس الخميس، بالحفاظ على حرية الملاحة لناقلات النفط في منطقة بعد أن هددت إيران بإغلاق مضيق هرمز أمام .

 

يأتي هذا بعد أن هدد الحرس الثوري الإيراني، بمنع عبور النفط من مضيق هرمز في المياه الخليجية، إذا مُنعت إيران من تصدير نفطها.

 

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني ، قد قال إن منع إيران من تصدير نفطها يعني أن لا أحد في المنطقة سيتمكن من تصدير نفطه.

قد يعجبك ايضا
  1. راجي رحمه الله يقول

    حرب الجعجعه العالميه الثالثة٠وعند الأمريكان من السلاح مالاتعلمون ٠تجيدون لعبه الوصول لحافه الهاويه فقط واذا رأيتم جديه امريكا في الحرب تعودون مثل الكلاب ورؤسوكم في التراب للمفاوضات واعطاء التنازل تلو الأخر وماكوريا الشماليه عنكم ببعيد
    رغم من امتلاكها السلاح النووي وهي الطفل المدلل للصين وعندما جد الجد امرتها الصين
    وروسيا بالتازل لأنهم لايريدون دمارهم معها٠فمن انتم بجانب كوريا ام تظنوا الصين ستكون معكم ام تصريحات الأوربيين الخونه الجبناء بأنهم ضد موقف ترامب منكم
    عندما يجد الجد سيبعثوا بجيوشهم مع امريكا كالعبيد ٠اتمني من الله ان لاتعودوا لرشدكم
    وان تروا صواريخ كروز تنير ليل طهران وتحوله لنهار واري ال ف٣٥ تهد الضاحيه
    الجنوبيه علي رؤوس من فيها امين يارب

  2. عراقية يقول

    أنت مثل القرعة التي تتباهى بشعر جيرانها سوف يصدر نفط إيران وهذا حق طبيعي للدول أما تهديد ترامب فهو الجعجعة لحلب السعودية أكثر حتى يجف ضرعها . لن تدخل أمريكا حرب مكشوفة وفعلية مع ايران . ثم هل تضرب الجيش الإيراني أم المدن كما يتمنى ابن الملك ضرطان . ثم لماذا الأوربيين خونة وجبناء ؟ هل لأتهم لم يماشوا السعودية .

  3. جليل الشمري يقول

    العرب يتمنون هلاك دولة قوية من دول الاسلام
    كان الاجدر بكم ان تتمنوا زوال الكيان الغاصب للقدس
    لكنهم مرضى وحاقدون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.