أبو مرزوق يرد على الأحمد الحالم في تقويض سلطة حماس: “على مهلك علينا وهذه نصيحتي لك”!

2

فجر القيادي في حركة ومسؤول ملف المصالحة الفلسطينية , جدلاً واسعاً في دعوته الجانب المصري إلى دعم مسعى منظمة التحرير في تقويض سلطة حركة “” في قطاع غزة.

 

وقال الأحمد، بلقاء تلفزيوني من القاهرة : “أكررها، غزة مختطفة من قوة مسلحة من (حركة) حماس تسيطر على القطاع رغم أنف أبناء شعبنا”، وأضاف: “نتوقع أن تتفق فصائل منظمة التحرير على خطوات عملية لتقويض سلطة الانقسام.

 

وقال الأحمد “لسنا بحاجة لاتفاقات جديدة إطلاقاً، ولسنا بحاجة إلى حوارات جديدة بل نريد من أن تأخذ ضمانات من كل الأطراف الفلسطينية ولا أقول من حماس فقط رغم قناعتي بأن الجميع ملتزم إلا حماس، ونحن نريد من ، أن تعلن وتفضح الطرف المعطل للمصالحة”.

 

وعبّر الأحمد عن أمله أن ينجح التحرك المصري، الذي قال: إنه “بدأ في هذا الاتجاه، ولا نضطر إلى البحث عن وسائل لتنفيذ الاتفاق (المصالحة) الذي وُقع نهاية العام الماضي”.

 

من جانيه  اكد عضو  المكتب السياسي لحركة حماس، في تغريده له عبر موقع تويتر : إن حركته تريد دولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة وعاصمتها القدس، ومصالحة فلسطينية ناجزة، عنوانها الوحدة الوطنية.

وفي تغريدة اخرى نصح ابو مرزوق الاحمد  بتحرير الضفة اولاً ومنع شركاءه في اشارة للإسرائيليين من الاستيلاء على الخان الاحمر  بدلاً من خوض معركة ضد حماس.

 

والأحمد موجود في القاهرة لرئاسة وفد “فتح” في المصالحة الفلسطينية مع “حماس″، بعد أن وجهت مصر دعوات للفصائل لزيارة القاهرة؛ من أجل بحث الملف العالق من 10 سنوات.

 

قد يعجبك ايضا
  1. أحمد يقول

    و فلسطين و عاصمتها القدس أليست مختطفة ؟؟؟؟ كنا نتمنى ان تطلب من مصر ان” تحرر” معك فلسطين بدل التطاول على حماس التي قدمت الشهداء في الوقت الذي تتاجر فيه انت و امثالك بالقضية عاملوا حماس كما تعاملوا الصهاينة الذين تدافعون عنهم بقواتكم الباسلة و تقدمون لهم كثير الخدمات خاصة الامنية لذلك هك يعيشون في امان قال سلطة قال عباس نحن تحت البسطار و سنبقون كذلك ما دمتم تنتهجون هذا النهج الخاطيء الذي تكلل بصفقة القرن

  2. ابوعمر يقول

    هؤلاء الفتحاويست لايصلحون الا في نهب الاموال وخدمة الموساد والتطاول على شرفاء فلسطين وابناءها الاصلاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.