الرئيسية » فيديو » شاهد ردّة فعل “ماكرون”حينما تحدّث أمير قطر بـِ”الفرنسية” خلال مؤتمر مشترك بينهما

شاهد ردّة فعل “ماكرون”حينما تحدّث أمير قطر بـِ”الفرنسية” خلال مؤتمر مشترك بينهما

أشاد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإجادة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للغة الفرنسية وتحدثه بها بطلاقة، وذلك أثناء المؤتمر الصحفي المشترك الجمعة في باريس.

 

وشدّد “ماكرون” في كلمته على أن “قطر شريك مهم لفرنسا في تحقيق السلام بمناطق عدة من الشرق الأوسط وأفريقيا”، وأنها “رائدة في التدابير المتخذة لمكافحة التطرّف والإرهاب”، مشيراً إلى أنه تحدث مع الشيخ تميم بشأن مكافحة تمويل الإرهاب والخطوات العملية بشأنها.

وقال ماكرون: “عندما يكون هناك قائد (أمير قطر) يتحدث اللغة الفرنسية فهذا يبين عمق العلاقة بين فرنسا وقطر”.

وبدأ أمير قطر زيارة رسمية إلى فرنسا أمس، الخميس، تستمر يومين، هي الثانية له في أقل من عام.

 

وافتتح أمير قطر برنامجه الرسمي بزيارة قاعدة عسكرية في منطقة “مون دومارسون” جنوب غربي فرنسا، والتقى الرئيس إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه اليوم.

 

واطلع الأمير تميم أثناء زيارته للقاعدة على نموذج من طائرة رافال الفرنسية الصنع في إطار مساعي الدوحة لشراء 36 طائرة منها ضمن صفقتين منفصلتين، سيتم بموجبهما أيضا اقتناء مروحيات عسكرية ونحو 500 مدرعة.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “شاهد ردّة فعل “ماكرون”حينما تحدّث أمير قطر بـِ”الفرنسية” خلال مؤتمر مشترك بينهما”

  1. زي سلمان يتكلم البدوية فقط حتي انة لا يعرف العربية فقط اللغة التي يتكلمها و يعرفها البدوية .خرا علية و علي كل البدو الطرش امثال اولاد الطرش زايد الذي كان لا يعرف شئ سوي انة كان عبد و خادم لبريطانيا و بتاع حارة البحرين الحمار .

    رد
  2. الى من رد الينا العز بمواقفه. تحية اجلال وتقدير لقطر الامير الصادق المقتدر العظيم. تحية الى الشعب الاصيل اهل العفة و الشرف و صناع المواقف. قطر ارض لا تتجزا من الجزيرة العربية و المساس بها هو المساس بمقدسات المسليمين. قطر معركة بقاء. تتحتاج منا الى الاقلاع عن الخضوع و الخنوع و الى المواجهة و الصبر و التحمل. فنتصدى للمتامرين. و لا نسمح تمرير هدف الاعداء و المناورين. ان الجعجعة التي يمارسها الامريكان رفقة مرتزقة ال صهيون هدفها تجسيد الهيمنة و اخضاع المنطقة العربية. فهم يعلمون مسبقا ان سطوتهم الاقتصادية و السياسية لاتقوم الا رفات هذا العظيم. الامة العربية. نحن من كل صقع من بلاد الاحرار. ننتصر لكم ولن تررد عن العطاء و التضحية تضامنا و اخوة و محبة. تبا لكل من لا يميز بين الضوء و الحالك. تبا لاصحاب المواقف الرخيصة. حاملي لواء الفسا و الخراب. تبا للحليف العلني للامريكان و بني صهيون. تبا لكل دولة كبلت نفسها في خندق الانحياز و الخضوع و الاستكانة و الخضوع للامبريالية و العبودية و الصهيونية.

    رد
  3. تميم عبر بصدق عن حقيقة من يحكمون العرب اليوم،،، كل حكام العرب لديهم شعور عميق بالدونية ويعانون من مركب نقص أمام كل ما هو غير عربي۔۔۔
    الهيبة والعزة والكرامة في أن تعتز بلغة أهلك وأسلافك ولغة دينك القويم لا أن تتشدق بلغة أعداء دينك ۔۔۔ تميم تنكر للغته ولدينه فلا يستحق سوى اللعن والازدراء
    من لا يحترم لغة قومه لا قيمة له ولا هيبة ولا شأن
    تميم ذهب لاسترضاء ماكرون وتقديم مليارات الدولارات في صفقات لا جدوى منها ولا عائد
    حقا وصدقا: أوغاد يا عرب أوغاد۔۔۔ يا كلاب واليهود أسياد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.