محلل مصري: البنتاغون لن يضحي بالآلاف من جنوده في حرب مع إيران من أجل ألعاب “ابن سلمان” الصبيانية

1

أكد الكاتب والمحلل السياسي المصري أسامة عسكر بأن وزارة الدفاع الأمريكية “” لن تضحي بالآلاف من جنودها في حرب مع من اجل حماقات الرئيس و “ألعاب” ولي العهد السعودي “الصبيانية”، مشيرا إلى ان الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز سيتراجع عن تعهده بضخ 2 مليون برميل نفط يوميا لتعويض ما تنتجه إيران بعد إعادة العقوبات الأمريكية عليها.

 

وقال “عسكر” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”سيتراجع الملك سلمان عن زيادة إنتاجه 2 مليون برميل يوميا..ويوقف أي سرقة لحصة #ايران في سوق سيوقف ترامب تهديداته لإيران لأن الحرب بينهما أقرب”.

 

وأوضح أن “البنتاجون لن يغامر بآلاف الجنود من أجل حماقات ترامب وألعاب بن سلمان الصبيانية”، مشددا على أن ” أمريكا وحلفائها الخليجيون لا يفهمون سوى لغة القوة”.

وكشفت مصادر في لرويترز أن أبلغت المنظمة أنها ضخت 10.488 مليون برميل يوميا من النفط الخام الشهر الماضي بزيادة قدرها 458 ألف برميل يوميا عن المستوى الذي قالت إنها أنتجته في مايو/ أيار.

 

وأضافت المصادر أن مجمل إمدادات السعودية إلى الأسواق في يونيو/حزيران كان أكثر ارتفاعا من مستويات الانتاج من الآبار، مما يشير إلى أن المملكة باعت نفطا من صهاريج للتخزين.

 

وجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتهامه لأوبك بدفع أسعار البنزين للصعود وحث المنظمة على عمل المزيد، مشيرا إلى السعودية والإمارات بأن عليهما رفع النتاج مقابل خدمات الحماية التي تقدمها واشنطن لهما.

 

وطمأن العاهل السعودي الملك سلمان الرئيس الأمريكي إلى أن المملكة يمكنها زيادة إنتاج النفط عند الحاجة، وأن البلاد لديها طاقة إنتاجية فائضة تبلغ مليوني برميل يوميا يمكن استخدامها للمساعدة في تهدئة أسعار الخام للتعويض عن هبوط الإنتاج في فنزويلا وإيران.

 

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد هدَّد، بمنع شحنات النفط من الدول المجاورة إذا مضت واشنطن قُدماً في هدفها المتمثل في إجبار جميع الدول على وقف شراء النفط الإيراني.

 

وقال “روحاني”، مخاطباً الريس الأميركي دونالد ترامب: “إذا كنتم تستطيعون وقف صادراتنا النفطية فافعلوا وسترون نتيجة ذلك”.

 

وأضاف: “زعم الأمريكيون أنهم يريدون وقف صادرات النفط الإيرانية بالكامل. إنهم لا يفهمون معنى هذا التصريح؛ لأنه لا معنى لعدم تصدير النفط الإيراني بينما يجري تصدير نفط المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
  1. mutaz يقول

    مع احترامي للمحلل المصري إلي ما بيفهم شي ، ترامب والبنتاغون والجيش والشعب الأمريكي حذاء في رجل إسرائيل- وخدم وعبيد لأسرائيل – وإسرائيل تامر وهم تحت الجزمه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.