كاتب قطري لـ عادل الكلباني: لقد كرمت بأن جعلت أحد وسائل كفارة اليمين فلا تكن ” عُتُل بعد ذلك زنيم”

0

شن الكاتب الصحفي القطري أحمد السليطي هجوما عنيفا على إمام الحرم المكي السابق ومسجد “المحيسن” حاليا عادل الكلباني في أعقاب تطاول الأخير على أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وكان “الكلباني” الذي يلقب بشيخ “البلوت”، قد رد على مغرد أخبره باحتياجه إلى “خباص” (موزع ورق البلوت) بكلامٍ تطاول فيه على أمير قطر.

 

وقال الكلباني في رده على المغرد:” اتصل بتميم”.

 

ليرد عليه الكاتب “السليطي” قائلا:” لقد كرّمك القرآن يا عادل بأن جعلك أحد وسائل كفارة اليمين والأفضل أن لا تكون عُتُل بعد ذلك زنيم”.

 

يشار إلى أن “الكلباني” ظهر قبل فترة، في افتتاح أول بطولة رسمية للعبة “البلوت” في المملكة وأفتى بجوازها رغم تحريم جزء كبير من العلماء لها، كما وأثار الجدل مجددا بالتلميح إلى جواز لعبة “المصارعة” تزامنا مع استضافة مدينة جدة، لعرض بطولة “أعظم رويال رامبل” مؤخراً.

 

واستمراراً للسقوط المدوي له، تداول ناشطون مقطع فيديو للداعية السعودي عادل الكلباني، قبل أيام، يظهر فيه وهو يقدم فتوى تُجيز دخول الكافر للمسجد، وجواز النظر لوجه المرأة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” أواخر يونيو الماضي، فقد أفتى “الكلباني”، بأنه يجوز دخول الكافر النصراني واليهودي للمسجد، مشيرا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يستقبل الوفود ومنهم وفد نصارى نجران في المسجد.

 

وتابع قائلا: “إن المسألة ليست كما تظنون أنه لا يجوز دخول النصراني أو غير المسلم إلى المسجد، بل يجوز ولا حرج”.

 

وفيما يتعلق بجواز النظر إلى وجه امرأة الاجنبية، أكد على أنه يجوز النظر إلى وجه المرأة، مضيفاً: “يجوز النظر لوجه المرأة بشرط أن لا يكون ذلك بشهوة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.