فضيحة جديدة للنظام.. “شاهد” الفيديو الذي حذفته المخابرات المصرية لاستشعارها الحرج

6

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا، أثار سخرية واسعة لخبيرة مصرية على قناة “dmc” ـ التي تديرها من الباطن ـ تتحدث عن أسباب تدهور الحالة الاقتصادية للمصريين، حيث ربطت الأمر بأسباب غريبة وخرافات تسببت في سخرية واسعة منها، ما اضطر القناة لحذف هذا المقطع من مواقع التواصل ومحاربة كل من ينشره بالإبلاغ عنه.

 

وبحسب المقطع المتداول قالت الدكتورة والخبيرة المصرية ـ كما وصفتها المذيعة ـ إن إغلاق شباك المطبخ من عدمه أثناء عملية الطهي وكذلك وضع الثلاجة واتجاهها داخل المطبخ له دور كبير جدا في عملية التوفير واستشعار “البركة”.. حسب وصفها.

 

وزعمت أن سر التوفير وتحسين الوضع الاقتصادي يكمن في أمرين أساسيين هما  “البوتجاز والثلاجة”.

 

ونصحت الخبيرة المصرية المتابعين بغلق شباك المطبخ أثناء الطهي قائلة:” اقفلي الشباك انتي كده بطلعي فلوسك ورزقك بره لازم اقفل الشباك اثناء الطبخ”.

 

وعن الثلاجة حذرت الخبيرة المصريين من وضعها في اتجاهات معينة بقولها:”في عندي وضعين لا أفضلهم للثلاجة في المطبخ الجنوب والشرق..  بيسحبوا فلوس كتير على الأكل”

 

https://twitter.com/Amani207/status/1014273348451303424

 

التصريحات التي تسبب في سخرية واسعة من القناة والمذيعة والخبيرة، وغرد أحد المتابعين ساخرا:”ايه دة بقى دة …دى محششة ..ولا ايه الصنف دة …اللهم مااغزيك ..يا شوشو”

 

https://twitter.com/hanyelsousy/status/1014304361537851392

 

ورد عمر رفعت ساخرا ومستشهدا بثلاجة السيسي:”الست دى مبتكدبش وضع الثلاجه مهم برضه .. طب دا اعرف واحد قعد 10 سنين ثلاجته مفهاش غير ميه بس ?? الست صح بس احنا اللى بننسى”

 

 

وأكد النشطاء أن إدارة القناة التي تديرها المخابرات حذفت الفيديو وتقوم بالإبلاغ عن أي شخص يقوم بنشره، بعد الحرج الكبير الذي سببه لها.

 

 

 

 

يذكر أن شبكة قنوات “دي إم سي” أطلقتها المخابرات المصرية عام 2016 تحت غطاء مجموعة من رجال الأعمال، بهدف تجميل وجه النظام القبيح ومجابهة الإعلام المضاد الذي فضح حقيقة العسكر والانقلاب على الديمقراطية.

 

وتضم الشبكة التي تجاوز ميزانية إنشائها مليار جنيه مصري (120مليون دولار، بتجهيزات واستوديوهاتعلى الطراز الأوروبي، عدد من المذيعين المقربين من النظام على رأسهم أسامة كمال مذيع السيسي المفضل وبطل حواراته التلفزيونية.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    …قلتم المخابرات المصرية استشعرت الحرج….ازاي ده حصل……هي البهائم تستشعر الحرج……

  2. Kamel Gad يقول

    ما ظنكم بشعب صدق أن الكفتة علاج للإيدز فما العجب أن يصدق أن التدبير المنزلي أساسه في اختيار موقع البوتاجاز والثلاجة في المطبخ؟؟؟ ۔۔۔إن في مصر قطعانا من المعاقين ذهنيا ومن أكلة التبن ۔۔۔۔

  3. Kamel Gad يقول

    صدقوني ليس العيب في الإعلام وإنما العيب وأصل الداء في هذا الشعب الجاهل

  4. مغترب يقول

    طب و اللي ما عندوش تلاجه و بوتجاز من الاساس يا تري هل البركه حتحل عليه و ما هو راي فضيلتك في هذا الامر ؟؟؟
    و كمان لو ما عندوش من الاساس مطبخ و بالتالي مفيش شباك مطبخ كده بقي الفلوس حتكون معاه زي الرز كده مفيش شباك تهرب منه الفلوس و مفيش مطبخ اصلا و مفيش بوتجاز يهرب الفلوس من الشباك
    و الله و الله و الله لو كان حد متعاطي ترامدول او شارب حاجه و دماغه ضايعه كان حيقول كلام معقول عن اللامؤاخذه دي و بلاش احتراما للموقع اقول كلام تاني

  5. مغترب يقول

    من حق انا كنت عاوز اقول تعبير صعب جدا بس مش عارف اقوله ولا بلاش و مش عارف اقوله ازاي
    ؟؟؟؟
    خللاص مفيش داعي اصله لازم يتسمع و يتشاف و ده صعب شويه

  6. qusai يقول

    كلام منطقي
    هي تتحدث عن وجود الهواء مع الغاز يبطأ من عمليةالطهي ،
    ووضع الثلاجة شرق يسبب تسليطاها لضوء الشمس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.