الرئيسية » الهدهد » بريطانيا ترسل قوة عسكرية للكويت .. سفير لندن كشف عن الموعد والغرض من هذا التواجد

بريطانيا ترسل قوة عسكرية للكويت .. سفير لندن كشف عن الموعد والغرض من هذا التواجد

نقلت صحيفة كويتية عن مصادر دبلوماسية قولها إن بريطانيا وافقت على نشر قوات لها في الكويت، متوقعةً نشر تلك القوات نهاية العام الحالي 2018.

 

جاء ذلك في أعقاب اجتماع لجنة التوجيه المشتركة بين البلدين الأسبوع الماضي، وزيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح الخالد إلى لندن، والتي اختتمها أمس الأول.وفقاً لصحيفة “النهار” الكويتية

 

وأضافت أن وسائل اعلام انجليزية كشفت أن بريطانيا تدرس طلبا بتواجد عسكري محدود لقواتها في الكويت، والتي عبرت عن اهتمامها بتواجد بريطاني إضافي.

 

وقال السفير البريطاني في الكويت مايكل دافنبورت، في مقابلة مع شبكة (فورسيز) البريطانية المختصة بالشؤون العسكرية، أن حجم هذا التواجد لن يكون كبيرا، مؤكدا أن علاقات الدفاع ركيزة للعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأضاف السفير دافنبورت أن ارسال قوة عسكرية بريطانية للكويت سيكون في اطار التعاون المشترك بين البلدين في مجال الدفاع، والمعروف باسم (لجنة التوجيه المشتركة).

 

ووصفَ السفير البريطانيّ العلاقات الدفاعية بين لندن والكويت بالـ(محورية) في إطار علاقات الصداقة الثنائية بين البلدين الممتدة منذ نحو 120 عاماً.

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “بريطانيا ترسل قوة عسكرية للكويت .. سفير لندن كشف عن الموعد والغرض من هذا التواجد”

  1. كل دول مجلس التعاون ستطلب جيوش غربية لحمايتها الا سلطنة عمان فإنها لا تحتاجها لأن قواتها مكونة من عمانيين 100% وهذا ما يسمى وتتسم به حكومة عمان وهو بعد النظر الذي يغيب عن أغلب دول المجلس خاصة في المجال العسكري. للعلم، المعدات التي تملكها دول المجلس وان تطورت الا انها تدار بقوات أغلبها مرتزقة رواتب ومعيشه ليس إلا. البلد لا يحميها الا رجالها ومن يعرف قيمتها أن فقدت.

    رد
  2. السعوديه تهدد الكويت بالاستيلاء على مقدراتها وثرواتها الطبيعيه بسبب رفض الكويت لصفقة القرن وبيع القدس ورفض بيع الشعب الفلسطيني ورفض الكويت استيلاء السعوديه والامارات على قطر ومقدرات شعبها ورفض الكويت الحرب مع ايران ورفض الكويت معاداة تركيا الشقيقه والتلاعب في عملتها كذلك طلب الكويت انهاء حرب اليمن لذلك وجدت الكويت نفسها في موقف لاتحسد عليه وتحاك ضدها المؤامرات من السعوديه والامارات واسرائيل و صهر ترمب، اتوقع ان تتخذ سلطنة عمان الشقيقه كذلك قرر مشابه بسبب المؤامرات التي تحاك ضدها كذلك بسبب مواقفها المشرفه من قضايا العرب والمسلمين.

    رد
  3. ما دامت الكويت دوله غنيه من حقها أن التحالف مع الدول العظمى وان التسلح بأفضل انواع الأسلحة..لان الغني اذا لم يكن مسلحا فيكون عرضه العصابات التي تحاول الاستيلاء على ثروته ..وما دام صدام قد نفق فأعتقد ان الخطر ضئيل عليها ولا يوجد قائد اخر متهور مادام المقبور…

    رد
  4. حسبنا الله ونعم الوكيل اصبحت دول الخليج تتربص ببعضها البعض وانعدمت الثقة وتحول اخوة الأمس إلى اعداء والسبب اوهام وخيلاء وغرور البعض الذي رمى بكل هذا الإرث الكريم والمحبة خلف ظهره وظل على الطغيان والتكبر .
    رحم الله الملك عبدالله والشيخ زايد رحمة الأبرار كانوا هم صمام الأمان الذي حمى الخليج والوطن العربي

    رد
  5. يجب على الكويت القيام بعمل عسكري تجاه السعودية وذلك من خلال قيام القوات البرية والبحرية والجوية الكويتية بهجوم قوي على منطقة الأحساء والاستيلاء عليها ومن ثم الانسحاب التدريجي من أجل ردع اي أطماع

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.