الرئيسية » الهدهد » “ابن سلمان” يصدر أوامره لسفارات بلاده في أوروبا بإيقاف الدعم الخيري للمساجد في الخارج

“ابن سلمان” يصدر أوامره لسفارات بلاده في أوروبا بإيقاف الدعم الخيري للمساجد في الخارج

كشف “العهد الجديد” بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد أصدر أوامره لجميع البعثات الدبلوماسية في الخارج بوقف أي تمويل أو دعم خيري للمساجد.

 

وقال “العهد الجديد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” صَدر قرار، وتم تعميمه إلى السفارات السعودية، بإيقاف كافة أشكال الدعم الخيري للمساجد في الخارج !”.

 

وكانت مجلة ” “El ConfidencialrK قد كشفت بأن السعودية تنفق ما بين مليارين و3 مليارات دولار سنويا على بناء المساجد وصيانتها في أوروبا.

 

وقالت المجلة أن نسبة الأموال التي تحول رسميا عبر المصارف 30 في المئة فقط، أما النسبة الباقية 70 في المئة، فإنها تصل نقدا عبر طرق أخرى.

 

يشار إلى أن هذا القرار قد جاء بعد أشهر من توصل السعودية وبلجيكا إلى اتفاق تتخلى بموجبه الرياض عن إدارة المسجد الكبير في بروكسل.وهو أكبر مسجد في بلجيكا.

 

ووفقا للمحللين فإن السعودية وافقت على التخلي عن إدارة أكبر مسجد في بلجيكا في إشارة على أنها تحاول التخلص من السمعة التي لازمتها بأنها أكبر مصدر في العالم للتفسيرات المتشددة للإسلام.

 

وسلمت بلجيكا إدارة المسجد الكبير للرياض في عام 1969 مما منح الأئمة السعوديين وسيلة للتواصل مع جالية متنامية من المهاجرين المسلمين وذلك مقابل نفط أرخص سعرا.

وتشير السرعة التي قبلت بها الرياض ذلك إلى استعداد جديد من جانب المملكة للتأكيد على الاعتدال الديني وهو ما يمثل واحدا من الوعود التي قطعها محمد بن سلمان بمقتضى خططه لإجراء إصلاحات واسعة في البلاد وتقليل اعتمادها على النفط..

 

وتزامن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في شباط/فبراير الماضي مع مبادرة سعودية جديدة لم تعلن على الملأ لكن مسؤولين غربيين ذكروا بعض جوانبها وتهدف لإنهاء دعم المساجد والمدارس الدينية في الخارج والتي توجه إليها اتهامات بنشر الأفكار المتشددة

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““ابن سلمان” يصدر أوامره لسفارات بلاده في أوروبا بإيقاف الدعم الخيري للمساجد في الخارج”

  1. الموت للدين الوهابي الداعشي الموت لكهنوت السديس
    خطوه رائعه وعظيمه من صاحب السمو له عظيم الشكر والإمتنان واخيرا سيتخلص مسلمو أروبا انشاالله من السلفيه ورجالهم بذقون طويله ولباس داعش الذي كان يرعب الشعب الأروبي ، ونسائهم المرعبات ، ودينهم التكفيري ، وبرامج الحرب على الإسلام اللإروبيه، أخر صرعه سلفيه كانت في ألمانيا بنشر هيئة الأمر بالمعروف في شوارع المانيه فأصبح المسلمون ماده اعلاميه دسمه ، لطردهم من أروبا

    رد
  2. حسبنا الله ونعم الوكيل (ومن اظلم ممن منع مساجد الله ان يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها اؤلائك مالهم ان يدخلوها الا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الاخرة عذاب عظيم )صدق الله العظيم

    رد
  3. هكذا اخرتها الديمقراطيه الغربية لهم خاصه ومن والاهم وتبع ملتهم والمشكلة في من تربى وترعرع تحت السياسية الامريكيه وأصبح مربوط في عنقه لتنفيذ سياسة الأجندات ضد الشعوب العربية والإسلامية واستخدام عدت أوراق بهدف الضغط على تلك الدول صاحبة الرصيد ليصبح الحساب مفتوحا لصالح تلك الدول وكل هذا عشان الحفاظ على المناصب وبالمقابل ضياع الأمة العربية والإسلامية! ياترى الى اين ستودي سياسة بعض ولاة الأمر اللتي اخذوها دون بلوغ سن المعاره السياسيه فإلى أين ياولي العهد .

    رد
  4. لا حول ولا قوة الا بالله هل الاعتدال الديني يعني إلا نهتم بالمساجد؟؟ يا الله كم هو مؤلم الحال الذي وصل إليه الاسلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.